كلام جميل

كلام جميل عن المعلم المتميز المحبوب

كلام جميل عن المعلم

كما قال الشاعر : (قم للمعلم وفه التبجيلا … كاد المعلم أن يكون رسولا) ، تلك الأبيات الخالدة تؤكد أهمية ودور المعلم ، فالمعلم يعد رسول لنقل العلم ، وتعلميه ، إنه من يري ويخرج الأجيال كي تصبح مؤهلة لقيادة الأمم ، مؤهلة لبناء مستقبل مشرق ، إن المعلم هو من يخرج الطبيب ، والمهندس ، وغيرهم من المتخصصين في شتى المجالات التي يحتاجها الناس ، وفي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكم متابعينا الكرام متابعي موقع احلم مقال يحمل عنوان كلام جميل عن المعلم المتميز المحبوب ، سوف نجمع لكم في هذا المقال كم كبير جداً ومجموعة ضخمة من أجمل الكلمات وأحلى العبارات وأروع الخواطر المكتوبة في حب المعلم ، فقد قيل عن المعلمين الكثير من الأقوال التي لو اجتمعت جميعها ما أوفت المعلم حقه ، وحتى لا نطيل عليكم تعالوا معاً نستمتع بقراءة هذه الكلمات التي نأمل أن تعجبكم ، وتقوموا بمشاركتها مع معلميكم.

كلام جميل عن المعلم:

  1. من ربوع زهرائنا الغالية …نرسل أشعة من النور ، لتخترق جدار التميز والإبداع ..أشعة لامعة ، نرسلها لصاحبة التميز والعطاء …للفاضل الأستاذ لك منا كل معاني الحب والتقدير ، والذي يساوي حجم عطاؤك اللامحدود .
  2. ياطيور الذهب اذهبي إلى معلمي وأخبريه بقيمته في حياتي، واخبريه بكل ما أحمله في اعماق قلبي له.
  3. الأستاذ الفاضل … للنجاحات أناس يقدرون معناه ، وللإبداع أناس يحصدونه ، لذا نقدّر جهودك المضنية ، فأنت أهل للشكر والتقدير ..فوجب علينا تقديرك …فلك منا كل الثناء والتقدير .
  4. تلك مازالت في مشوارها تدعوا لي واخرى بالحب تذكرني وتلك طفلتها صديقة لطفلتي ومازلت افخر واسعد برسائل الحب والعرفان من طالباتي، ومازلت افخر بكوني معلمة.

للمزيد يمكنك قراءة : شعر عن المعلم

عبارات ليوم المعلم:

  1. معلمي أنت الشجرة التي نستظل بظلها ونأكل من ثمرها فنزداد بها علما ونرفع بها مكانة، وأنت الزهر الذي ينبت في قلوبنا فيرويها علما بعض عطشا وينبت في عقولنا.
  2. منك تعلمنا أن للنجاح قيمة و معنى …ومنك تعلمنا كيف يكون التفاني والإخلاص في العمل …ومعك آمنا أن لا مستحيل في سبيل الإبداع والرقي . .. لذا فرض علينا تكريمك بأكاليل الزهور الجورية
  3. المعلم شمعة مضيئة يحرق نفسه وبعلمه يُنير الطريق لغيره سلسة من التضحيات يقدمها فهناك المبدع المضحي بجهده وماله ووقته فسعادته نجاح تلاميذه فهو الجندي المجهول مهما كتبنا وشكرنا لن نعطيه حقه.
  4. إلى من أعطا …وأجزل بعطائه …إلى من سقا ..وروّا مدرستنا علما وثقافة، ، إلى من ضحا بوقته وجهده ..ونال ثمار تعبه …لك أستاذنا الغالي ..كل الشكر والتقدير على جهودك القيّمة .

كلمات مدح للمعلم:

  1. اليك..أيها القدوة ..أيها المقاتل في ميدان التربية ..أيها الرائد..يامن تنشئ أنفسا ..وعقولا ..
  2. فخورة جدًا بكوني معلمة، فهذه طالبتي اصبحت زميلة وتلك اخرى اجدها تمرضني وتلك اخرها اجدها في بنك تنجز لي اوراقي.
  3. اعلمت أشرف أو أجلّ من الذي يبني وينشؤ أنفسا وعقولا
  4. إلى الشخص العظيم الذي قد أكد لنا أن المعلم ليس لإعطاء الدروس فقط بل للتربية وتعليم الأخلاق أولًا، أنت الان من أروع النماذج المُشرفة ويسعدني أنك قدوتي.
  5. يامن تحرق نفسك..كالشمعة في مهب الريح..لتنير طريق الآخرين ..بالعلم ..والمعرفة ..والأخلاق ..قبل وبعد كل شيئ ..
  6. تاه عقلي، وحار فكري، ولم أستجمع قواي حينما أردت أن أصفك يا معلّمي.
  7. انت أول من علمني أخط حرفا ..وكان حرفك سيدي ..أولى خطواتي الثابتة ..نحو ميادين المعرفة ..وبحور التنور ..والعلم..
  8. إن شكرك لا يُجاريه شكرٌ، وخدماتك لا يعدوها خدمات، فإن بناء المجتمع يقع على عاتقك.
  9. في يوم ما ..كان الطفل الصغير ..يمسك بتعثر بقلم..بدى للوهلة الأولى ..كبير عليه..

للمزيد يمكنك قراءة : حقوق المعلم وواجباته وحقوق الطالب

كلمات مصورة:

كلمات شكر
كلمات شكر
شعر عن المعلم
شعر عن المعلم
شكرا لكل معلم ومعلمة
شكرا لكل معلم ومعلمة

للمزيد يمكنك قراءة : حق المعلم على الطالب

إن المعلم يعد أساس ونواة المجتمع ، فبدون المعلم لن تكتمل الأمة ولن تنهض ، لهذا فيجب على التلميذ أن يعرف فضل المعلم ويقدر مجهوده ، وإلى هنا متابعينا الأعزاء نكون قد وصلنا إلى ختام مقال الليلة وقد تكلمنا ودار حديثنا فيه عن كلام جميل عن المعلم المتميز المحبوب ، وضعنا بين أيديكم باقة منتقاة من أجمل ما قيل في المعلم ، فقد أوردنا لكم أربعة فقرات رائعة ، وضعنا في أول فقرة منهم كلام جميل عن المعلم ، وفي ثاني فقرة سردنا عبارات ليوم المعلم ، وفي ثالث فقرة كلمات مدح للمعلم ، وختمنا حديثنا بفقرة بعنوان كلمات مصورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى