كلام جميل

كلام جميل عن التفاؤل والأمل والثقة بالله

كلام جميل عن التفاؤل

كلام جميل عن التفاؤل، خلف كل ظلام هناك شعاع من نور، كذلك في تعاقب الليل و النهار نجد أنه كلما إشتد ظلام الليل نتيقن بأن شروق الشمس و النهار بات أقرب و أقرب، تلك هي الثقة بالله، شاهدنا في كثير من مقالاتنا هنا في موقعكم المتميز بكم و معكم و نحن نسرد بعضاً من العوامل التي تؤدي إلى التشاؤم حتى نتفاداها و نتلاشى أسبابها و نتائجها الغير سلمية علينا بكل أشكالها و أفعالها، علينا ألا ننظر إلى نصف الكوب الفارغ طالما هناك نصف آخر به من المياه ما ينعش ظمأنا، ليس موضوع تعبير عن التشاؤم و لكننا هنا بصدد مقال خاص بالتنوير و الإشراقة التي علينا أن ننتظرها بشكل مستمر مهما تكالبت علينا المواقف و الظروف علينا ألا ندع ذاتنا أبداً للقلق و الخوف.

 أجمل ما قيل عن التفاؤل

  • يمكن للإنسان أن يعيش بلا بصر، و لكنه لا يمكن أن يعيش بلا أمل.
  • بدل أن تلعن الظلام، أوقد شمعة.
  • يمكن للإنسان أن يعيش بدون رؤية كل شيء حوله، و لكن لا توجد حياة تستحق العيش بدون أمل.
  • ثق بالله ثقة كبيـره و لتنظر للحمـامة و صدق توكلها على الله و من توكـــل على الله فهو حسبه.
  • مجالسة الأشخاص المتفائلين تجعل الإنسان متفائلًا بالفطرة، و العكس يحدث عند مجالسة الأشخاص المتشائمين الذين لا يرون إلا الأشياء السئية.
  • الأمل هي تلك النافذة الصغيرة، التي مهما صغر حجمها، إلّا أنها تفتح آفاقاً واسعة في الحياة.

و شاهد أيضاً هل تعلم عن الامل والتفاؤل معلومات وعبارات جميلة.

عبارات جميلة للتفاؤل

  • المتفائل يرى الأبيض وسط الكم الهائل من السواد، أما المتشائم فهو يرى الأخطاء و السواد من حوله في كلّ شيء و يركز عليه، و بهذا يُضيع على نفسه بهجة الأفراح، و ينسى أن يشعر بالسعادة.
  • لا تخف من الظلال، فإنها تعني أن هناك ضوءاً يسطع في مكان ما قريب.
  • الشرف هو شيء إذا فقدته فإنك تكون فقدت شيء ثمين و لا تستطيع تعويضه، و إذا فقدت المال فتكون فقدت شيء له تمن، أما إذا فقدت الأمل و التفاؤل فتكون فقدت كل شيء من حولك.
  • في قلب كل شتاء ربيع نابض، و وراء كل ليل فجر باسم.
  • الناس معادن تصدأ بالملل، و تتمدد بالأمل، و تنكمش بالألم.
  • إذا نظرت بعين التفاؤل إلى الوجود، لرأيت الجمال شائعاً في كل ذراته.

و شاهد أيضاً اقوال وحكم الفلاسفة والعلماء حول الحياة والتفاؤل والأمل.

 رسائل تفاؤل إيجابية

  1. التفاؤل يعني أن يرى الإنسان النصف الممتلئ من كلّ شيء، و ألّا يرى الفشل أو الفراغ، فالمتفائل يملك عينًا تبحث عن الفرح و الجمال، و يترك الأشياء السلبية جانبًا و لا يركز عليها أبدًا، كما أنّ المتفائل يبحث عن أسباب الفشل ليصلحها و يتخلص منها، أما المتشائم فيبحث عنها كي يجد ذريعة يبرر بها فشله.
  2. يجب أن يكون احساسك ايجابياً مهما كانت الظروف، و مهما كانت التحديات، و مهما كان المؤثر الخارجي .
  3. قم بكسر اليأس الذي يواجهك، و اترك الأمل ينير بشعاعه القلب، و قم بتعبئة العالم كله بصوتك العالي أنك سعيد و لا تدع الحزن يكون له مكان في حياتك.
  4. التفاؤل هو الإيمان الذي يؤدي إلى الإنجاز، لا شيء يمكن أن يتم دون الأمل و الثقة.
  5. العقل القوي دائم الأمل، و لديه دائماً ما يبعث على الأمل.
  6. عليك بالتفاؤل و تضرع إلى الصلاة و قم بالصلاة في أناء الليل مع الهدوء الذي يسكن جميع الكون و قم بالدعاء و لا تيأس من رحمة الله.

و شاهد أيضاً عبارات جميلة عن السعادة والتفاؤل والأمل.

كلام جميل عن التفاؤل
كلام جميل عن التفاؤل
حكم عن التفاؤل و الأمل.
حكم عن التفاؤل و الأمل.
عبارات و أمثال عن التفاؤل.
عبارات و أمثال عن التفاؤل.
الأمل و التفاؤل يصنع العظماء.
الأمل و التفاؤل يصنع العظماء.

فماذا نفعل؟، علينا بالتفاؤل، كلام جميل عن التفاؤل،و حتى نتفاؤل جد التفاؤل وضعنا هذا المقال امام أعينكم و قلوبكم حتى نستنير بالتفاؤل بكل حياتنا الدنيا حتى نصل إلى جنات الخلد، يا لجمال التفاؤل و ما ينيره بالروح و الجسد بشكل إيجابي بكل ما فيه و كل ما لنا، التفاؤل هو الإيجابية لأنه يأتينا من الثقة بالله و حسن التوكل عليه، التوكل ليس التواكل، التوكل على الله حينمى نسعى بكل جدية و جهد و نترك الأمر بيد الله لأن الكون كله بأمر من المولى سبحانه و تعالى يدور من حولنا بمعايير لا يدركها سوى المولى جل علاه، و التفاؤل يعتبر من الصبر و اليقين بأن المولى إختار لنا الأفضل حتى و إن كنا في كرب فهو مجرد إمتحان لما حثنا عليه المولى و جعل باباً من الجنة يسمى بإسمه و هو الصبر، لأن الصبر هو الوجه الآخر للتفاؤل و كلاهما نعمه تستحق الشكر لله وحده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى