قصص نجاح

قصص نجاح رجال اعمال بعد فشل مليارديرات عاشوا حياة الفقر

يسعدنا أن نقدم لكم اليوم في هذا الموضوع من خلال موقعنا احلم ، قصص نجاح رجال اعمال بعد فشل ، رجال أعمال مشاهير عاشوا حياة الفقر في بداية حياتهم قبل أن يتمكنوا من تجميع ثرواتهم الهائلة، قصص نجاح رجال اعمال بعد فشل مهمة وجميلة تساعدك وتزيد من حماسك واهتمامك بعملك ، استمتع معنا الآن بهذه المجموعة من القصص وللمزيد من قصص نجاح رجال اعمال بعد فشل يمكنك زيارة قسم : قصص نجاح .

مليارديرات بدأوا من الصفر

  • جان كوم .. مؤسس الواتس آب : الثروة الحالية له تبلغ 6.8 بليون دولار .. في بداية حياته جاء جان كوم من أوكرانيا إلي الولايات المتحدة الامريكية عندما كان يبلغ من العمر 16 عاماً، عاش مع عائلته الفقيرة علي الاطعمة المعلبة لسنوات طويلة، وبعد تصميمة هذا التطبيق الذي أتاح إمكانية إرسال الرسائل بسهولة بالغة والتواصل بشكل مباسر، انطلقت حركة جديدة علي مستوي العالم أجمع أدت إلي جعل الواتس آب يحل محل الرسائل التقليدية، هناك الآن حوالي 450 مليون مستخدم لهذا التطبيق .
  • هوارد شولتز مؤسس ستارباكس : ثروته الحالية تقدر بمبلغ 2 بليون دولار، نشأ هوارد شولتز في بيت فقير جداً، وحكي خلال أحد اللقاءات الصحافية التي قام بها بعد شهرته ونجاحه أنه كان يشعر دائماً بالفقر الشديد، وكان أقل من جميع من حوله، وانتهي به الامر أن فاز في المرحلة الجامعية بمنحة دراسية في جامعة”نورثيرن ميتشغين”، و حينها قام بتأسيس شركة لعمل القهوة تسمي ستارباكس، ومن هنا كانت بدايته .
  • أوبرا وينفري .. اجمالي ثروتها الآن 2.9 بليون دولار ، ولدت أوبرا وعاشت في بيت فقير جداً مع عائلتها في مدينة ميسيسبي الأمريكية، ولكن هذا لم يمنعها عن الفوز بمنحة دراسية في جامعة “تينيسي”، لتبدأ حياتها العملية وتصبح أشهر مذيعة تليفزيونية في أمريكا وفي العالم بالكامل من أصل افريقي .. علي الرغم أن في بداية حياتها تم رفضها من قبل إحدي القنوات بحجة أن وجهها لا يصلح أبداً للظهور علي التلفاز .
  • رالف لورين .. تبلغ ثروته 7.7 بليون دولار، تخرج لورين من المدرسة الثانوية في مدينة برونكس بنيويورك، وبعدها تسرب من الجامعة والتحق بالجيش، وعمل بعدها موظف عند الاخوين بروكس، وفي سنة 1967 قام بابتكار مجموعة من ربطات العنق، والتي انتشرت في العالم كله.
  • كيرك كركوريان .. ثروته تبلغ 3.9 بليون دولار ، ترك كيرك المدرسة في الصف الرابع الابتدائي حتي يقوم بمساعدة عائلته الفقيرة جداً، والتي جاءت من أرمينيا، وبعد ذلك أصبح ملاكماً، وخلال الحرب العالمية الثانية عمل كيرك لصالح الخطوط الجوية البريطانية، وبعدها خرج من الجيش وعمل في مجال اللهو بلاس فيجاس، ليصح واحداً من أهم ملاك النوادي الليلة والمتنزهات .
  • شاهيد خان ، تقدر ثروته بمبلغ 3.8 بليون دولار، ويعد الآن واحد من أغني الرجال علي مستوي العالم، جاء شاهيد خان من باكستان وهو يعاني من الفقر الشديد، درس في جامعة “إلينوي” وكان يعمل كغاسل للأطباق في احد المطاعم .. والآن يمتلك شاهيد خان واحدة من أكبر الشركات الخاصة في أمريكا، ويملك كذلك فريق كرة  قدم “فلهام” في الدوري الإنكليزي الممتاز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى