قصص أطفال

قصص مضحكة للاطفال قصة علاء والبطيخ جميلة للأطفال من عمر 3 سنوات

نحكي لكم اليوم قصة جديدة مسلية وممتعة جداً للاطفال الصغار من عمر 3 سنوات حتي 15 سنة، قصة جديدة بعنوان علاء والبطيخ نقدمها لكم في هذا المقال عبر موقعنا احلم من موضوع قصص مضحكة للاطفال ، اجمل قصص قصيرة مسلية وممتعة للأطفال قبل النوم نقدمها لكم بشكل يومي متجدد عبر موضوعاتنا قصص مضحكة للاطفال يومياً من قسم : قصص أطفال .. اتمني لكم قضاء امتع الاوقات واترككم الآن مع قصص مضحكة للاطفال .

قصة علاء والبطيخة

يحكي أن كان هناك ولد ذكي جداً يدعي علاء، كان علاء صبي طيب يحب مساعدة الآخرين وتقديم العون لهم في كل وقت، وفي يوم من الايام بينما كان علاء يلعب مع اصدقائة في الشارع فإذا بجارهم البخيل يناديه، نصحه اصدقاءه ألا يعيره اهتماماً وألا يلبي نداءه ، فقال احدهم : لا تذهب يا علاء فهل نسيت ان هذا الجار رجل بخيل جداً ومحتال، هل تتذكر كيف احتال علي صديقتنا تامر وأجبره علي أن يدفع من مصروفه الخاص حتي يكمل له ثمن شراء بعض الاغراض التي أوصاه بها .

فكر علاء قليلاً ثم هز رأسه مقتنعاً بكلام صاحبه وقال في غضب : ولكن لن أتركه هكذا، يجب ان ألقنه اليوم درساً لن ينساه طوال حياته، اتجه علاء مع صديقه إلي جاره البخيل فابتسم الجار وقال لعلاء في خبث : خذ يا ولدي هذا الدينار وحضر لي شيئأ آكله أنا وخروفي الصغير الذي أربيه في حديقة منزلي وشيئأ اتسيلي به في المساء .

نظر علاء وصديقه الي الدينار وهما لا يصدقان ما يسمعانه، وهنا خطرت علي بال علاء خطة ذكية جداً، فابتسم ابتسامة ماكرة وذهب مع صديقة الي السوق، اشتريعلاء بنصف دينار بطيخة حمراء ووضع نصف الدينار الآخر في جيبه ثم عاد إلي الجار وقدم له البطيخة وهو يقول في سخرية : هذا الطعام الذي طلبته، وقبل أن يتكلم الجار استطرد علاء قائلاً : لقد فكرت كثيراً ماذا يمكنني أن احضر لك من الطعام ففكرت ان احضر إليك هذه البطيخة الحمراء الجميلة، يمكنك أن تأكل من ثمارها وتلقي قشورها إلي خروجك الصغير، وتغسل البزر الموجود بداخل البطيخة وتقليه حتي تتسلي به في المساء .

حمل الجار البطيخة مندهشاً من فطنة وذكاء علاء وصديقة، ضحك علاء وأعطي النصف الدينار الآخر للرجل وأخبره بالحقيقة قائلاً : من الافضل لك بعد ذلك الا تتذاكي علي الناس وتسلبهم نقودهم كعادتك .

radwa adel

تخرجت من كلية الألسن، ولدي خبرة 8 سنوات في كتابة وانشاء المحتوي العربي، عملت في أكثر من 20 موقع مختلف علي مدار السنين الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى