قصص قصيرة

قصص قصيرة مكتوبة قصة المتهم البرئ بقلم : مصطفي رجب

نرحب بزوار موقع احلم من محبي قرءاة اجمل قصص قصيرة مكتوبة لجميع الاعمار، ويسعدنا ان نقدم لكم اليوم في هذا المقال قصة المتهم البرئ، قصة مسلية ومثيرة احداثها جميلة استمتعوا معنا الآن بقراءتها قبل النوم أو في اي وقت بهدف التسلية والامتاع، وتابعونا يومياً لقراءة المزيد من اجمل القصص المسلية والمفيدة من خلال قسم : قصص قصيرة .

قصة المتهم البرئ

احمد ولد ذكي ومؤدب يعيش في احدي القري الجميلة وله اخت صغيرة تدعي سمر، وبعد المدرسة والامتحانات كان احمد يذهب مع والده الي الحقل ويعودان الي البيت قبل غروب الشمس، وفي الحقل يرعي احمد الاغنام ويسقيها بينما يزرع والده الارض وينقيها من الحشائش والآفات .

وفي نهاية كل أسبوع كان أحمد يذهب مع اسرته البيت جده كما اعتادوا منذ وقت طويل. وفي يوم الجمعة استيقظ أحمد وسمر فرحين لأن هذا اليوم موعدهما مع جدهما وحكاياته المسلية، وبعد أن تناول أحمد وسمر الإفطار، ذهبا الى بيت جدهما، وسلما عليه، وقالا له إن والدهما يقوم ببعض الأعمال المنزلية، وسيأتي بعدما ينتهي منها وجلس الجد والحفيد ان يتحدثون.

فقالت سمر قص علينا يا جدي إحدى حكاياتك الجميلة فقال الجد، حسنا لدي قصة جديدة سأحيكها لكما : في قديم الزمان كان هناك رحالة مغامر اسمه حسان، وكان حسان هذا شابا طموحا يحب السفر والرحلات والمغامرات، وكان يملك حصانا جميلا يحبه كثيرا، وفي أحد الأيام ركب حسان حصانه وساربه حتى وصل الى الصحراء، فجلس حسن يستريح ويتناول طعاما لكي يستطيع مواصلة مسيرته وبينما حسان يتناول الطعام، أخذ حصانه يلعب ويجري هنا وهناك حتى ابتعد كثيرا عن مكان حسن، ونظر حسان هنا وهناك ولكنه لم يجد حصانه، فقام ليبحث عنه وأخيرا وجده قد سقط في حفرة، فمد حسان حبلا الى حصانه ليسحبه، ولكن انزلقت قدما حسان فوقع هو الآخر في الحفرة، ومر عليهما وقت كبير ولم يأت أحد لهما فاستسلما للموت.

وفجأة سمع حسان وقع أقدام شخص وقف فوق الحفرة وراح ينظر اليهما من أعلى ثم مد حبلا تسلق عليه حسان، وشكر حسان الرجل وتعاون الاثنان في سحب حصان حسان. قال حسان للرجل، لقد أنقذت حياتي وحياة حصاني، فأنا مدين لك، وأود أن أرد لك الجميل. قال الرجل : هل يمكنك مساعدتي حقاً ؟ قال حسان : بالطبع، فيم تريدني أن اساعدك ؟ اجابه الرجل : اريد ان اعبر حدود هذه المنطقة دون أن يراني رجال الشرطة . قال حسان، ولماذا لا تريد أن يروك؟ قال الرجل لحسان، لأن الشرطة تتعقبني وأنا برئ، فكر حسان قليلا، ولكن الرجل أخذ يشرح له حکایته فتعاطف حسان معه واقتنع ببراءته وقرر مساعدته.

وبينما هما كذلك إذ سمعا أصوات حوافر جياد آتية من بعيد فأيقنا أنها الشرطة، ففر الرجل واختفي وراء الصخور، بينما تظاهر حسان بأنه يشعل نارا ليعد طعاما لنفسه، ووصل الشرطي الى حسان ووقف أمامه يسأله، هل مر عليك رجل كبير من هنا؟ إنه متهم خطير ولدينا أمر بالقبض عليه فأنكر حسان وقال إنه لم يشاهد أحدا، فمضى رجال الشرطة، وبعد قليل عاد الرجل الى حسان وأخذا يسيران ليلا ويختفيان نهارا حتى عبرا الحدود من وراء الجبال، وذهبا الى البلدة الأخرى. وكانت مفاجأة عنيفة لهما حينما فوجئا بالضابط ورجاله يقطعون عليهما الطريق في مدخل القرية فأيقن الاثنان بالهلاك، وكاد الضابط أن يقبض عليهما لولا أن جاء شيخ كبرى قبائل هذه القرية في تلك اللحظة، وطلب من الضابط ترك الرجلين فلما رفض طلب منه إبراز أمر النيابة بالقبض على الرجل بعدما عرف القصة من الضابط .

وأخذ يبحث الضابط في جيوبه فلم يعثر على أمر النيابة، فقد سقطت منه الورقة فيما يبدو، ولم يوافق كبير شيوخ القرية على القبض على حسان والرجل إلا بأمر من القضاء، وذهب الضابط وجنوده لإحضار أمر جديد واختبأ الرجل وصديقه حسان في شعاب الجبال التي تحيط بهذه البلدة حتى علم بنجاح محاميه في إظهار براءته، فعاد الى بلده وشكر حسان علي نبله ووقوفه بجانبه، قال احمد : انها قصة جميلة حقاً يا جدي، وهنا دخل والد احمد ووالدته فقصت عليهما سمر القصة التي سمعتها من الجد .

هكذا نكون قد وصلنا الي نهاية قصة المتهم البرئ، وهي قصة ممتعة ومسلية مناسبة لجميع الاعمار، نتمني ان تكون قد نالت إعجابكم واستمتعتم بقراءتها .. نسعي دائماً من خلال موقع احلم لتقديم اجمل القصص المتنوعة والمفيدة للكبار والصغار، حيث نقدم لكم اجمل القصص القصيرة والمعبرة وقصص الرعب المثيرة لعشاق المغامرات والغموض بالاضافة الي مجموعة من اجمل قصص الحب الرومانسية، وقصص الانبياء التي وردت في القرآن الكريم واجمل القصص الدينية والاسلامية التي تحتوي علي معلومات مفيدة .. كل هذا واكثر تجدونه فقط من خلال موقعنا تابعونا يومياً .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق