قصص قصيرة

قصص شعبية قصيرة للأطفال مسلية وفيها عبر مميزة

قصة من ينقذ الذئب قصة جميلة مسلية وممتعة من موضوع قصص شعبية قصيرة للأطفال استمتعوا معنا الآن بقراءتها في هذا المقال من خلال موقع احلم وللمزيد يمكنكم زيارة قسم : قصص قصيرة .

قصة من ينقذ الذئب

فر الذئب من غابة الي ارض طيبة خائفاً من صياد اتاها صياد فلقي قطاً يرافق بطا : يا صديقي، قل لي : من يحنو علي حالي ؟ ويطمئن بالي ؟! يا صديقي، كلمني من يحميني او يأويني ؟! الصياد يريدني والكل يتبعني، قال القط باشا : اذهب الي رشا تخبئك في الورشة ! سأل الذئب : كيف أقابل رشا وأنا اكلت لها كبشاً ؟! قال القط : اذهب الي باسل انه يحنو ويجامل – ليس فيه أمل امس اكلت له الحمل ! – اذهب الي خديجة تجد لك مخرجاً – لن تقضي لي حاجة أمس اكلت لها دجاجة .

قال القط وهو يائس : انك ذئب بائس، الصياد حالاً يأتيك فأي منا يحميك ؟ لن ننسي لحظة ما فعلت ومن الخطر ما جلبت، الشر في وطننا زرعت فاحصد بيديك ما تعهدت .

قال الله تعالي : ومن يعمل مثقال ذرة شرا يره ” سورة الزلزلة الآية 9 .

اعتراف المفاجأة

ترك رجل عند صاحبة امانة مبلغاً من المال ثم غاب الرجل وعاد يطلب الامانة من صاحبة فأنكر الصاحب الامانة وأسرع الرجل الي اياس بن معاوية يشكو صاحبة الذي جحد الامانة وسأله اياس : هل كان احد يشهد انك سلمته المال ؟ قال الرجل : لا كنا وحدنا عند الشجرة العالية التي كنا نلتقي عندها كثيراً والتفت اياس للصاحب يسأله رأيه وانكر الصاحب حتي معرفته بمكان الشجرة، فقال اياس للشاكي : اذن فقم انت الآن واذهب الي الشجرة وفتش تحتها عن مالك فربما كنت دفنت مالك عندها ونسيت .

وقام الرجل وخرج قاصداً مكان الشجرة وحاول صاحبه ان يقوم لكن إياس قال له : لا لا اجلس انت معي حتي يرجع خصمك، فجلس ومضت ساعة واياس يقضي بين الناس لكنه التفت فجأة الي صاحبنا وسأله : اتري صاحبك قد وصل الي الشجرة ؟ رد الرجل بسرعة قائلاً : لا فهي بعيدة جداً قرب الجبل وعندها نظر اياس اليه وقال : اذن فأنت خائن يا هذا عرفت موضع الشجرة التي اخذت عندها مال صاحبك وامر اياس بأن يعيد الرجل المال وحبسه .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق