قصص حب

قصص حب قصيرة جدا مؤثرة للغاية ومشوقة

نقدم لكم هذه المقالة من موقع احقم تحت عنوان  قصص حب قصيرة جدا مؤثرة للغاية ومشوقة، وفيها نعرض لكم مجموعة من قصص الحب القصيرة من مختلف الازمان والثقافات، نرجو أن تنال إعجابكم.

قصص حب قصيرة جدا مؤثرة

 

قصة حب كليوبترا وأنطونيو

أحب أنطونيو وكليوبترا بعضهما جدا ومن أول نظرة، ولكن حبهما أغضب الروم كثيرا، فقد كان أنطونيو قائدا للروم، خاف الروم أن تقوى مصر بزواج أنطونيو وكليوبترا.

لكن الزواج تم وانتشرت إشاعة  كاذبة لما كان أنطونيو يحارب الروم أن زوجته الغالية كليوبترا ماتت، فقتل أنطونيو نفسه بالسيف ولما علمت كليوبترا بموت زوجها وحبيبها أنطونيو شربت السم وماتت.

قصة حب روميو وجولييت

أحب روميو وجولييت بعضهما على الرغم من الخصام والعداوة التي ترتبط أسرتيهما معا، ولقد تزوجا في الخفاء بحضور قسيس لكن بسبب الظروف تضطر جولييت أن تشرب مخدر وتنام نوما عميقا.

فيأتي روميو فيظن أنها ماتت فيتوقف قلبه، ولما تستعيد جولييت وعيها من المخدر تكتشف موت روميو فتموت حزنا عليه، والجدير بالذكر أن الخصومة بين الأسرتين انتهت بعد وفاة روميو وجولييت.

 

قصة حب نابليون وجوزفين

تزوج نابليون بجوزفين تلك المرأة الغنية الثرية التي كانت أكبر من  نابليون سنا، وكان نابليون وجوزفين يحبان بعض حبا جما، ولكن بسبب عدم قدرتها على الإنجاب تطلقا.

وبعد فترة ماتت جوزفين في قصر مالميزون، وكان حبهما لآخر يوما في حياتهما هما الاثنين.

قصة حب أورفيوس وإيرودايس

يروى أهل اليونان قصة حب من قديم الزمان، أبطالها هم أورفيوس وإيرودايس، حيث أحبا بعضهما كثيرا وتزوجا، ولكن ترصد أحد الأغنياء للزوجة الجميلة، ولحق بها يوما في كل مكان، حتى زلت قدمها ووقعت في حفرة مليئة بالثعابين السامة لدغتها فماتت في الحال، وحزن زوجها على موتها فظل يغني أغاني حزينة حتى مات هو الآخر.

قصة حب عنتر وعبلة

أحب عنتر ابنة عمه عبلة وتقدم لخطبتها، لكن والدها والذي كان في نفس الوقت عمه، يرفض زواجهما بسبب أن والدته سوداء وأمة وهو أيضا عبد أسود اللون وليس حر.

ولكن والد عبلة أشترط أن يحضر عنتر نوق من عند الملك نعمان لكي تكون مهر لعبلة، فذهب عنتر لإحضار مهر عبلة وواجه عنتر الكثير من الصعاب في رحلته.

ولكنه عاد ومعه مهر عبلة، ولكن عم عنتر رجع في كلامه وقرر أن يزوج عبلة لمن يقطع رأس عنترة، ولما لم يستطع احد فعل ذلك لم يزوجها لأحد، وفي وم من الايام غارت إحدي القبائل على قبيلة عبس فاستغاثوا بعنترة لكي ينقذهم، لأنه كان مقاتلا شجاعا، فرفض عنترة وقال لهم العبد لا يصلح للحرب، فاعترف به أبوه ونسبه إليه، عند ذلك قاتل عنترة ودافع عن قبيلته وانتصر على اعدائهم، ففرح به اهل القبيلة وجعلوه فارسهم وحاميهم، وافتخر به ابيه ورد نسبه إليه، و عنترة وعبلة تزوجا في النهاية.

قصة حب أوديسيوس وبينلوبي

بعد زواجهما سافر الزوج لكي يحارب ضمن صفوف بلاده، وانقطعت أخباره لمدة 20 عام، ولكنهما بعد مدة طويلة جدا  اجتمعا وعشا معا من جديد.

قصة حب هيلين و مينيلوس

كانت هيلين من أجمل النساء فقد كانت زوجة مينيلوس ملك مدينة اسبرطة، ولقد أحبها باريس ابن طروادة كثيرا فخطفها، ولكن اليونانيين حضروا جيشا جرارا، وأنقذوا هيلين ودمروا طروادة، وعادت هيلين لوطنها وعاشت سعيدة مع  مينيلوس زوجها.

قصة حب اليزابيث بنيت ودارسي

دارسي رجل من أسرة غنية جدا، ولكن أليزبيث من أسرة متوسطة الحال، ولما أحبا بعضهما رفضت أسرة دارسي زواجهما بسبب مستواها المالي والاجتماعي الذي كان أقل منهم بكثير، ولكن الحب انتصر و تزوجا في النهاية.

قصة حب بوني وكلايد

كان هذا الزوجان بوني وكلايد أخطر مجرمين في أمريكا في فترة الثلاثينات في القرن الماضي، ولقد أنضمت كلايد للعصابة قبل زواجها من بوني.

ولقد قتلا معا 9 من رجال الشرطة الشرفاء، ولقد طاردتهم الشرطة في أنحاء أمريكا كلها،  للقبض عليهم والحد من جرائمهم البشعة.

وفي أحد المطاردات، أنهت الشرطة قصتهما الطويلة فلقد ماتا معا برصاص مسدسات الشرطة، لما كانا يهربان من الشرطة، ولقد أوصى الأثنين بوني وكلايد أن يدفنا في قبر واحد ومعا، لكي لا يفترقا حتى بعد موتهما،  لكن أسرة بوني رفضت الفكرة بشدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى