قصص حب

قصص حب حقيقية واقعية قصص حب وغرام متنوعة وشيقة للغاية حدثت بالفعل

قصص حب حقيقية واقعية

نقدم لكم هذه المقالة من موقع احلم تحت عنوان  قصص حب حقيقية واقعية قصص حب وغرام متنوعة وشيقة للغاية حدثت بالفعل، وفيها نعرلاض لكم مجموعة من قصص الحب التى حدثت بالفعل في الماضي القريب، وهي مجموعة متنوعة من قصصص الحب من مختلف البلدان والثقافات والنهايات المختلفة لتلك القصص، نرجو أن تنال تلك المجموعة اعجابكم.

قصص حب حقيقية واقعية

لانسيلوت وغوينفير.

هي غوينفير زوجة الملك آرثر ملك بريطانيا، أما هو فهو لانسيلوت وقد كان قائد الفرسان في المملكة، ومع تواجدهما بالقرب من بعضهما نمى الحب حتى أن الملكة باحت واعترفت بهذا الحب وهذه العلاقة، مما أثر كثيرًا في الملك والمملكة.

فر لانسيلوت وغوينفير من تحت أيدي الملك آرثر وبطشه إلى أن توصل لهم، وهاجم مكانهما ففر لانسيلوت وتم القبض على غوينفير وتمت محاكمتها بتهمة الزنا، وكان الحكم عليها هو الموت حرقًا.

لم يترك لانسيلوت غوينفير وعاد في محاولة لتخليصها من هذا المصير، فالقي القبض عليه وهنا كان الشقاق فلانسيلوت له مكانة بين الفرسان بحكم أنه كان قائدهم، فهناك من طالب بالعفو عنه وهناك من أيد الحكم عليه، مما تسبب في زعزعة الامور، وإضعاف حكم الملك بسبب ما نشب من حرب بين الطرفين ولكن انتهى الأمر بانتصار جانب الملك آرثر.

خرج الملك من هذه الحرب مثخنًا بالجراح التي مات على إثرها، وبعد موت الملك كان الإحساس بالذنب لدى غوينفير كبير فقررت التوجه إلى أحد الأديرة الذي عاشت فيه راهبة، والتحق بها لانسيلوت وصار راهبًا أيضًا.

ايلويز وابيلارد.

هو بيتر ابيلارد وهو فيلسوف كبير قام بالتوجه إلى باريس وكان ذلك في عام 1100 ميلادية ، وهناك في مدرسة نوتردام كان اللقاء بين ابيلارد ومحبوته الجميلة ايلويز، وقد كانت تعمل كمعلمة لابنت اخت فوليرت الذي كان اسقفًا لنوتردام.

جمع الحب بين ايلويز وابيلارد وانجبا طفلَا، وعندما علم فوليرت بما حدث قام بتحريض أحد الخدم ليقوم باخصاء ابيلارد، وبالفعل نفذ الخادم ما طلبه الاسقف، وبعدها انفصل الحبيبان وعاش ابيلارد راهبًا وكذلك ايلويز، ولم يجمعهما إلا الرسائل التي خلدت تلك الحكاية.

بيراموس وتيسبي.

لا يعرف الكثيرين بأن روميو وجوليت التي تعد واحدة من اشهر قصص الحب، والتي ألفها شكسبير استوحاها من قصة بيراموس وتيسبي، وقد كانا يعيشان في بابل، حيث نشأ الإثنان معًا فقد كان جارين.

كان بيراموس شابًا وسيمًا جدًا وتيسبي فتاة جميلة، كبرا معًا وكبر معهما حبهما إلى أن آن أوان الزواج وعندما تقدم لطلبها تم رفضه، فقررا الهرب ورتبا لذلك، فقامت تيسبي بالتوجه إلى المكان المتفق عليه ليلتقيا، ولكن رأت اسدًا فخافت وجرت وإختبئت بين الصخور، إلا أن وشاحها سقط فأخذه الأسد وعندما حضر بيراموس ورأي ذلك اعتقد أن محبوته افترسها الأسد فطعن نفسه بالسيف ومات، وعندما خرجت تيسبي ورأت ما حدث أخذت السيف وطعنت نفسها، وتم إحراق جسديهما ووضعا في قارورة واحدة.

سليم واناركلي:

سليم هو ولي عهد الإمبراطور محمد جلال الدين اكبر، أما نادرة فهى من العبيد أو الخدم في القصر الإمبراطوري وقد أطلق عليها الإمبراطور اناركلي والتي تعني زهرة الرمان.

نشأ سليم واناركلي معًا وعندما كبرا ابعد الإمبراطور اناركلي فأصيب سليم بالحمى الشديدة والتي لم يشفى منها إلا عندما أعادوا اناركلي كما قالت بعض المصادر، ولكن لم يكن من المتاح القبول بهذا الرابط بين ولي عهد امبراطورية المغول وإحدى الجواري بالقصر.

قالت بعض المصادر أنه تم دفن اناركلي حية في أحد جدران القلعة التي تقع في لاهورحيث دفت واقفة ويدلل على ذلك بأن قبرها في شكل أفقي وقد قامت بذلك برضاها حفاظًا على سليم، وفي مصدر آخر قيل بأن الإمبراطور قام بتهريبها خارج الإمبراطورية.

وفي الختام هذه المقالة التى هي بعنوان قصص حب حقيقية واقعية قصص حب وغرام متنوعة وشيقة للغاية حدثت بالفعل، نرجو ان تكون تلك اللمجموعة من القصص قد نالت اعجابكم، وان تكونوا استمتعتم بتصفح موقعكم موقع احلم، وللمزيد من قصص الحب والرومانسية والغرام يمكنكم الاطلاع على مكتبة او قسم القصص في موقع احلم، حيث يوجد به العديد والعديد من القصص الشيقة والجميلة في مختلف الاقسام، نرجو ان تنال اعجابكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى