قصص مضحكة

قصص جحا المضحكة جدا و المشوقة اجمل قصص جحا المسلية

نقدم لكم اليوم مجموعه من اجمل القصص المضحكه والمفيده التي تعرفنا مواقف عن شخصية جحا المشوقه الطريفه التي يمكن تستطيع ان تغمرنا بالضحك والمتعه في قراءتها والتي يمكن ان نستفيد منها وتعطينا الحكمه والتي تعلمنا انه يجب ان نفكر بكل شيء بشكل جيد قبل القيام باي عمل .نتمني ان تنال هذه القصص اعجابكم .

  • قصة جحا والخروف .

في يوم من الايام كان هناك رجل يسمي جحا وكان لديه خروف ثمينا جدا وثمنه غاليا كان جحا يرعاه ويحتفظ به الي ان يحل الشتاء ليذبحه او ان يعرضه للبيع في الاسواق بثمنا غاليا وكان اصدقاء جحا يريدون ذبحه واكله ولكنهم لم يعرفوا ان يفعلوا ذلك وذات يوما اجتمع الاصدقاء للتأمر والاتفاق علي بعض الكلام الذي يحدثون به جحا ليتنازل عن بيع الخروف وان يذبحه ويطعمهم منه فقررا علي الاتفاق بان يقولوا له (ان القيامه غدا ولابد ان وان يذبحه وتستفاد منه وتطعم الفقراء) وبالفعل توجه احد اصدقاء جحا اليه واثناء الكلام قال له ماذا تنوي بشان الخروف الثمين لديك يا جحا؟ قال جحا : سوف اتركه للشتاء لاذبحه او ان ابيعه في الاسواق بمبلغ زهيد . فقال له صاحبه : وهل يعقل هذا اجننت !؟ كيف هذا والقايمه تقوم غدا ولا يكون لديك فرصة لاكله ولا بيعه يجب عليك ان لا تضيع الوقت وان تذبحه حالا وتتصدق بلحمه وتاكل انت منه ايضا لم يقتنع جحا بكلام صاحبه ولكنه صدق قول صاحبه عندما توافد عليه اصدقائه الاخرون واعادوا عليه نفس الكلمات فاقتنع وقرر ذبحه ودعاهم الي بيته في الغابه وبدا الشوي ولكن اصدقائه لم ينشغلوا الا للحظة الطعام وتركوه يشوي واخذوا يلعبون في الغابه لكنهم تركوا ملابسهم حتي لا تتسخ وتركوه وحيدا في الغابه ولم يقوموا بمساعدتهم واثناء الشوي اطلقت روائح اللحم مما جذب الثعالب حول الرائحه فعندما لاحظ جحا ذلك لم يكن لديه سوي ملابس اصدقائه ليخمد بها النار حتى لا تنتشر ريحة اللحم وهلكت الملابس التي تخص اصدقائه وعندما جاءوا قالوا له : اين الملابس قال لهم اخمدت بها النار ففزعوا وقاموا بتوبيخه وحاولوا ضربه . فقال لهم جحا : ما فائدة الملابس اليس القيامة غدا ؟! .

 

  • قصة جحا والحمار .

ذات يوم قرر جحا شراء حمار يساعده ويعاونه علي التنقل والقيام ببعض الامور ؛فذهب الي السوق لشراءه واخذ يبحث في السوق عن حمار متين قوي حتي رأه ؛ولكن كان هناك لصوص يتبعون جحا ويعرفون ان لديه اموال وانه يريد ان يشتري حمارا وظل يراقبونه حتي ذهب جحا واشتري الحمار واثناء عودته الي البيت وهو ممسك بالحمار بخيط سميك قرر اللصوص العزم علي اخذ الحمار من جحا فقام احد اللصوص بقطع الحبل من رقبة الحمار وربطه برقبته ولكن جحا لم يلاحظ ذلك حتي ان ذهب الي البيت وتعجب لما رأه فقال له : من انت واين حماري؟ بكي اللص بشدة وقال له خادعا: انه عصي والدته في بعض الامور واغضبها وابكاها كثيرا ؛فدعت عليه ان يسخطه الله حمارا واستجاب الله لها ولدعائها وتحول الي حمارا وقام اخوه ببيعه وان الله اراد ان لا يستمر ذلك كثيرا واعاده الي طبيعته بعد ان اشتراه جحا وشكر اللص جحا بكلام اللص وصدقه وتاثر بشده لما حدث واطلق سراحه ونصحه بان لا يغضب والدته مرة ثانية وقرر جحا ان يذهب الي السوق مرة ثانية حتي يشتري حمارا جديدا  واثناء تجوله في السوق رأي نفس حماره فنظر اليه واقترب وقاله :الم اقل لك ناصحا ان لاتغضب والدتك مرة ثانية ؟ فهذه المرة لن اشتريك .وتركه وذهب ليبحث عن حمارا اخر .

 

  • قصة جحا والكفن .

كان يعيش ببيت جحا جارية سوداء تقوم بخدمتهم ماتت هذه الجارية وامر والد جحا بذهاب جحا لشراء كفنا لها وقال له علي عجاله ان يذهب للسوق ويشتريه ويعود مسرعا ؛فتلهي جحا في طريقه الي السوق وتاخر علي والده حتي ارسل والده شخص اخر يشتري له الكفن وتكفنت الجارية وارسل نعشها وساروا به الي المقابر ورجع جحا في الليل الي بيته ومعه الكفن وتفاجيء ان الجنازه قد شيعت فذهب الي المقابر واخذ ينادي (ايها الناس هل رايتم ميتا اسود وكفنه معي ).

 

وفي النهايه قدمنا لكم اليوم مجموعه من القصص الطريفه والمشوقه والمضحكه التي تصنف ضمن مجموعه القصص المسليه والفكاهيه لشخصية جحا ولقد عرضنا في هذا الموضوع بعض النصائح التي يجب علينا ان نقتدي بها في حياتنا العامه ونرجو من سيداتكم ان ينال اعجابكم هذا الجهد المبذول في هذه القصه.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق