قصص

قصص القران مكتوبة قصة ماشطة ابنة فرعون من أروع وأجمل القصص الدينية

قصة ماشطة ابنة فرعون كاملة نقدمها لكم اليوم في هذا المقال عبر موقعنا احلم من موضوع قصص القران مكتوبة لجميع الاعمار، قصص القران مكتوبة من أجمل القصص المفيدة والمعبرة باقة من أجمل القصص الدينية والاسلامية  يمكنكم نقدمها لكم بشكل يومي متجدد عبر موقعنا احلم، ولقراءة المزيد من قصص القران مكتوبة 2017 يمكنكم زيارة قسم : قصص .

قصة ماشطة ابنة فرعون

ماشطة ابنة فرعون امرأة لم يسجل التاريخ اسمها ولكنه سجل فعلها، كانت تمشط شعر ابنة فرعون وذات يوم سقط المشط من يديها وعندما انحنت حتي تلتقطه قالت بسم الله، فسألتها ابنة فرعون : أبي ، أجابتها الماشطة : لا بل ربي ورب أبيك .. ذهبت الابنة وأخبرت أبيها بما سمعت من ماشطتها فنادي فرعون الماشطة وسألها من ربك ، فأجابت : ربي وربك الله .. فأمر فرعون جنوده أن يغلي الزيت في قدر كبير وأن يحضر الحراس أولادها الثلاثة وكان من بينهم أبنها الرضيع، وأن يلقوا بهم في الزيت، بدأ بأكبر أولادها وحمله الحراس ووضعوه فوق الزيت المغلي، فقال لها فرعون : من ربك، فقالت المرأة : ربي وربك الله، فألقي بولدها الأول حتي طافت عظامه فوق الزيت، فجئ بولدها الثاني وسألها فرعون من جديد من ربك : فقالت : ربي وربك الله، فألقي ولدها الثاني في الزيت حتي طفت عظامه، فجئ بابنها الرضيع وحملوه ووضعوه فوق الزيت وكانت المشاطة تحبه كثيراً، فسألها فرعون من ربك، فسكتت الماشطة وقد حن قلبها وأشفقت علي رضيعا فأوحي الله تعالي للرضيع أن يتكلم ولم تسمعه إلا هي ، قال : لا تخافي يا أماه وقولي ربي وربك هو الله فأنت تقولين الحق .

نطقت الماشطة وقالت بعزيمة : ربي وربك هو الله، فألقي الرضيع في الزيت ثم أخذها الحراس وألقوها بالزيت كأولادها وماتوا جميعاً، ثم حملت عظامهم ورميت بوادي .. وعندما أسري بالرسول صلي الله عليه وسلم وكان مع جبريل عليه السلام مروا فوق ذلك الوادي فأشتم رسول الله صلي الله عليه وسلم رائحة طيبة كرائحة العنبر، فسأل جبريل ما هذه الرائحة الطيبة، فقال : تلك رائحة ماشطة فرعون وأولادها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى