قصص أطفال

قصص الشعوب للاطفال قبل النوم قصة ساعي البريد

قصص الشعوب للاطفال قصص قصيرة رائعة للأطفال وللكبار ايضاً، ننقلها لكم اليوم في هذا المقال عبر موقع احلم، قصص احداثها مسلية وممتعة وتنقل فكرة هادفة وعبرة مهمة استمتعوا معنا الآن بقراءتها في هذا الموضوع وللمزيد يمكنكم زيارة قسم : قصص أطفال .. القصة الاولي بعنوان ساعي البريد والقصة الثانية بعنوان قموس الكلمات السحرية والقصة الثالثة بعنوان العمل النافع .. اترككم الآن مع احداث هذه القصص الثلاثة المميزة واتمني لكم قراءة ممتعة ومفيدة .

ساعي البريد

عرض مرة ملك الغابة على السنجاب النشيط أن يعمل ساعي بريد في البلاط الملكي، فيقوم بإبلاغ حيوانات الغابة قرارات الملك وفرماناته، قبل السنجاب عرض الملك وترك حياة الأشجار، وسكن في جناح خاص تابع لعرين الأسد، وكان الملك قد وعده بمكافأة مجزية عندما يتقاعد، ويترك العمل.. أخذ السنجاب يعمل بجد ونشاط، طمعا بالمكافأة، فكان يقضي نهاره بالقفز فوق أغصان الأشجار، يبلغ الحيوانات بمراسيم الملك وقوانينه الجديدة، بينما كانت السناجب الأخرى تعيش حياتها البسيطة، فرحة بأكل ما تلتقطه من بندق وجوز، مرت الشهور والسنوات سريعة، حتى بلغ السنجاب سن الشيخوخة، ولم يعد يستطيع خدمة الملك، فأحاله الملك على المعاش، وقدم له كومة كبيرة من أجود أنواع البندق الفاخر، ولكن صديقنا السنجاب حزن حزنا شديدا بدل أن يفرح بالجائزة، لأنه فقد أسنانه ولم يعد بإمكانه كسر البندق.

قاموس الكلمات السحرية

قصة القطة هنية
قصة القطة هنية

 

ارادت القطة هنية أن تلعب بالعابها الجديدة مع صديقاتها فذهبت لصديقتها الضفدعة وقالت لها : العبي معي الآن يا ضفدوعة، هزت ضفدوعة رأسها وقالت : مستحيل .. لن العب معك الا اذا طلبت ذلك بطريقة أفضل .

بعدها ذهبت القطة هنية لصديقتها البطة وقالت لها : العبي معي الان يا بطبوطة، فقالت لها بغضب : لن العب معك ابداً حتي تطلبي ذلك بأسلوب ألطف .. عادت هنية وألعابها الجديدة للمنزل حزينة، سألتها والدتها : ما بك يا هنية تبدين حزينة ؟ صاحت هنية : صديقاتي لا يحببن اللعب معي، لأني لا اعرف كيف اطلب ذلك منهم بطريقة مهذبة .

قالت أمها : لا تحزني يا طفلتي عندي لك هدية، هذا قاموس الكلمات السحرية، يعلمك كيف تطلبين من صديقاتك اللعب .. عادت هنية لصديقتها الضفدعة وقالت : من فضلك يا صديقتي ضفدوعة الحلوة العبي معي، فرحت ضفدوعة ولعب معها علي الفور، جاءت البطة فقالت لها هنية : لو سمحت يا صديقتي الجميلة بطبوطة العبي معنا، فرحت بطبوطة ولعبت معهم دون تردد .

في المساء خبأت هنية قاموسها السحري في مكتبتها وقالت في نفسها: احب قاموسي السحري لانه يجعل صديقاتي يلعبن معي، وهكذا تعلمت القطة هنية كيف تطلب ما تريد من صديقاتها بأسلوب لطيف ومهذب واصبح الجميع يحبها ويحب اللعب معها .

قصة العمل النافع

كان الفلاح النشط يستيقظ في كل صباح قبل شروق الشمس وينطلق إلى حقله ليعمل فيه بجد ونشاط، حتى كان العرق يتصبب من جبينه، وكلما مر عليه أحد من الناس قال له مادځا: زادك الله بالقوة والعافية، وأدام عليك الصحة. وذات مرة كان هر يتابع عمل الفلاح النشيط في الحقل ومدح الناس له، فقرر أن يقوم هو الآخر بعمل مضن وشاق ليقوم الناس بمدحه وشكره أيضا، فراح يدحرج صخرة كبيرة يمنة ويسرة، وكان الناس يمرون من جانبه دون أن يلتفتوا إليه أو يكلموه، فغضب الهر جدا وكان التعب قد نال منه، وجلس بالقرب من شجيرة ورد ليرتاح، فسألته نحلة عاملة بجمع الرحيق من الورود عن سبب غضبه، فشرح لها الأمر، ضحكت النحلة وقالت له ناصحة: عليك يا صديقي أن تقوم بعمل يكون له فائدة لك ولكل المخلوقات، فالفلاح يعمل في حقله ليحصد الزرع في النهاية ويطعم الآخرين مما زرعه، وأنا أعمل لأصنع العسل ليكون غذاء لكل المخلوقات.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق