قصص

قصص الرسول قصة حلم النبي صلي الله عليه وسلم وقصة النبي والبخيل

نقدم لكم اليوم في هذا المقال عبر موقعنا احلم قصتين رائعين من أجمل قصص الرسول صلي الله عليه وسلم ، القصة الأولي بعنوان ” حلم النبي ” قصة رائعة ومعبرة جداً ، والقصة الثانية هي قصة النبي والبخيل وهي ايضاً رائعة من أجمل قصص الرسول صلي الله عليه وسلم، استمتعوا بقراءة ونشر هذه القصص المفيدة والمؤثرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وللمزيد من أجمل قصص الرسول تابعونا دائماً عبر قسم : قصص ، حيث يسعدنا أن نقدم لكم بشكل يومي متجدد من خلال موضوعاتنا اليومية المميزة أجمل قصص الرسول صلي الله عليه وسلم .

حلم النبي صلي الله عليه وسلم

ذات يوم بينما كان رسول الله صلي الله عليه وسلم نائماً في ظل شجرة، جاء اعرابي مشرك وقف عند رأسه وشهر سيفه وصرخ برسلونا الكريم صلي الله عليه وسلم : يا محمد من يحميك مني، فقال له النبي صلي الله عليه وسلم دون أن يفزع أو يخاف منه : الله ، فسقط السيف من يد الاعرابي، فالتقطه النبي صلي الله عليه وسلم وسأل الاعرابي : وأنت من يحميك مني ؟ قال الاعرابي في خزف : حلمك .. فقال له النبي الحليم صلي الله عليه وسلم : اذهب، عندها هتف الرجل : اشهد أن لا اله الا الله واشهد أنك رسول الله وأسلم .

قصة النبي صلي الله عليه وسلم مع البخيل

ذات يوم جاء رجل بخيل إلي النبي صلي الله عليه وسلم وكان يلبس ثياباً قديمة بالية فسأله النبي صلي الله عليه وسلم إن كان لديه مال، فأجاب الرجل : نعم يا رسول الله لدي الكثير من المال والذهب والفضة وامتلك كذلك الاغنام والجمال والحمد لله، فقال له النبي صلي الله عليه وسلم : إذن فاظهر نعمة الله عز وجل عليك فإن الله يحب أن يري أثر نعمته علي عبده .

رسول الله والفقير والغني

ذات يوم كان رسول الله صلي الله عليه وسلم جالساً مع أحد فقراء المسلمين فجاءه رجل من الاغنياء فلم يجد مكاناً ليجلس به إلا بجانب ذلك الرجل الفقير، فإذا بالغني يجلس بجانب الفقير ويجمع أطراف ثوبه، فرآي الرسول صلي الله عليه وسلم ما فعل فقال له : لماذا جمعت أطراف ثوبك؟ أخشيت أن تعدي الفقير من غنام أم خفت أن يعديك هو من فقره ؟ فشعر الغني بتأنيب الضمير علي فعلته وقال : يا رسول الله إن جزاء ما سولت لي به نفسي أني قد تنازلت عن نصف أموالي لهذا الرجل الفقير .

فسأل النبي صلي الله عليه وسلم الفقير إن كان يقبل هذه الهبة، فأجاب الفقير : لا يا رسول الله، فقال له النبي صلي الله عليه وسلم : ولماذا ؟ قال الفقير : لأنني أخشي أن أقبلها وأصير من الاغنياء فأتكبر علي خلق الله .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى