قصص الأنبياء

قصص الانبياء للاطفال قراءة مبسطة ومختصرة

يسعدنا أن نستعرض معكم اليوم في هذا الموضوع عبر موقع احلم قصص الانبياء للاطفال قراءة مبسطة ومختصرة مكتوبة باسلوب سلس وبسيط حتي يستطيع الاطفال استيعاب العبرة والمعني الرائع من القصة، حيث أن قصص الانبياء تحمي العديد من المعاني والمبادئ والقيم والمواعظ الرائعة التي نأخذ منها الحكمة والافادة، وقد وردت هذه القصص في كتاب الله عز وجل لتكون عبرة وموعظة للناس، ولقراءة المزيد يمكنكم زيارة قسم : قصص الأنبياء .

قصص الأنبياء مختصرة للأطفال

قصة سيدنا آدم عليه السلام

آدم عليه السلام هو ابو البشر، خلقه الله عز وجل من طين وبث فيه الروح ليجعله خليفته في الارض ، وأسكنه جنته وخلق له زوجته حواء من ضلعه، وأسجد له الملائكة وعلمه الأسماء كلها، وقد حذر الله سبحانه وتعالي آدم وزوجته حواء من شجرة محددة لا يقرباها ابداً، ولكن الشيطان قد وسوس إليهما فأكلا منها فأخرجهما الله سبحانه وتعالي من الجنة وانزلهما الي الارض، ومكن لهما فيها سبل العيش، وأمرهما بعبادته وحده لا شريك له وعمارة الارض ونشر السلام، فآدم عليه السلام هو أول الأنبياء وابو البشر جميعاً .

قصة سيدنا أيوب عليه السلام

أنعم الله سبحانه وتعالي علي سيدنا أيوب بالمال والولد وبالكثير من النعم، ثم أراد الله أن يبتليه في كل هذا فزال عنه، كما أصيب سيدنا أيوب عليه السلام بمرض في جسده استمر لمدة 18 عاماً، واعتزل الناس في هذه المدة وصبر علي الابتلاء ورضى بقضاء الله سبحانه وتعالي وقدره، وقد صبرت معه زوجته وعملت حتي توفر قوت يومهما، حتي عافاه الله سبحانه وتعالي ورد له ماله وشفاه من مرضه وعوضه عن كل شئ، وبهذه القصة الرائعة يضرب لنا سيدنا ايوب عليه السلام مثلاً في الصبر علي الابتلاء والرضى بأمر الله عز وجل وحمده في السراء والضراء .

قصة سيدنا إدريس

إدريس عليه السلام نبياً صديقاً كان من الصابرين، وهو أول نبي بعثه الله عز وجل في الارض بعد آدم عليهما السلام، وهو ابو جد سيدنا نوح عليه السلام، أنزلت عليه ثلاثون صحيفة، ودعا إلي عبادة الله وحده وأمن له ألف إنسان ويعد سيدنا إدريس اول من خط بالقلم واول من خاط الثياب ولبسها كما أنه اول من نظر في علم النجوم وسيرها .

قصة سيدنا إلياس

أرسله الله سبحانه وتعالي الي اهل بلبعك غرب دمشق، وقد دعاهم الي عباده الله وحده لا شريك له، وقال عنه ابن عباس هو عم اليسع .

قصة سيدنا هود

أرسل الله سبحانه وتعالي هود عليه السلام الي قوم عاد الذين انعم الله عليهم بالنعم والرزق ولكنهم تمردوا ولم يشكروا الله علي نعمه وعبدوا الاصنام من دون الله، فأرسل الله لهم هوداً نبياً مبشراً، ولكنهم لم يصدقوه فجاء عقاب الله سبحانه وتعالي ريح صرصر عاتية استمرت تسع ليال وثمانية أيام .

قصة سيدنا يحيى

هو ولد زكريا عليهما السلام، وكان مولده آية حيث رزق به سيدنا زكريا بعدما بلغ من العمر أرزله وكانت امرأته عاقرا، فأمر الله سيدنا زكريا ألا يكلم الناس ثلاث ليال سوياً ثم رزقه يحيي عليه السلام ولداً تقياً وباراً منذ صباه .

يعقوب‏ عليه السلام

هو ابن اسحاق، وقد بشرت به الملائكة جده ابراهيم وزوجته سارة عليهما السلام، وهو والد سيدنا يوسف عليهما السلام.

قصة سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام

محمد صلي الله عليه وسلم هو خير خلق الله، ولد في مكة يتيماً، وتوفيت امه آمنة وهو لا يزال صغيراً، فكفله جده عبد المطلب ثم عمه ابو طالب، كان يرعي الغنم، وتزوج من السيدة خديجة رضي الله عنها وهو في الخامسة والعشرين من عمره، أرسله الله سبحانه وتعالي رحمة للعالمين، ودعا الناس الي عباده الله وحده لا شريك له، ولكن كفار مكة اضطهدوه فهاجر الي المدينة واجتمع بالانصار فيها وذلك في عام 622 م وهي بداية التاريخ الهجري، وتوفي الرسول صلي الله علية وسلم بعد أن حج حجة الوداع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى