قصص قصيرة

قصة قصيرة هادفة ومميزة للأطفال الصغار تقرأ قبل النوم

قصة قصيرة

قصة قصيرة هادفة ومميزة للأطفال الصغار تقرأ قبل النوم ، حيث أن القصص القصيرة تعد من فنون القصة والحكاية ، فالقصص عموماً لها أهمية كبيرة للمرء ، إنها خلاصة التجارب والحياة والحكمة التي يعيشها المرء ، لهذا من الأهمية بمكان أن نقوم بقراءة القصص وأن نأخذ منها العبرة والعظة وأن نتدبرها جيداً ونفهمها لأنها بدون شك ستفيدنا في مستقبلنا ، وفي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكم أيها المتابعين الأعزاء متابعي موقع احلم موضوع بعنوان قصة قصيرة هادفة ومميزة للأطفال الصغار تقرأ قبل النوم.

الأرنب والسلحفاة:

  • لقد تعبت السلحفاة كثيراً من تباهي الأرنب وكيف هو سريع للغاية ، وقد قررت بأن تتحداه في سباق يشهد له الجميع ، وبدوره كان الأرنب مفرد في الثقة وقبل التحدي وعمل بأسرع ما يمكنه بعد أن بدء السباق ، وسرعان ما تعب وقرر أن يقوم بأخذ راحة ، وهو كان يظن بأنه يوجد متسع من الأوقات من أجل الاسترخاء قبل أن تستطيع السلحفاة اللحاق به ، في تلك الأثناء استمرت السلحفاة في مشيها البطيء حتى وصلت لخط النهاية ، ومن ثم استيقظ الأرنب من النوم ، وصُدم من الهزيمة التي لحقت به.

العبرة المستفادة من القصة : بالتأني والثبات تفوز بالسباق.

نعل الملك:

  1. يحكى بأنه في يوم من الأيام كان هناك ملك شاب صغير يحكم دولة كبيرة وشعبها شعب طيب لا يعرف الجور ، وفي ليلة من الليالي أراد الملك أن يذهب في رحلة برية طويلة يكتشف من خلال تلك الرحلة أماكن وأسرار أخرى جديدة ، إلا وأنه إبان عودته تورمت قدماه للغاية بسبب المشي بالمسالك الوعرة.
  2. وعندما رجع الملك لقصره فكر كثيراً في هذا الأمر ، وفي الأخير قام بإصدار قرار يقضي بمرسوم ملكي يفيد بتغطية كل شوارع وطرق المدينة بالجلد ، من أجل ألا تتأذى أقدام أحد مرة أخرى ، إلا أن أحد وزرائه قد أشار عليه فكرة أفضل بكثير ، وكانت تلك الفكرة عبارة عن أن يقوم بصنع قطعة جلد صغيرة الحجم وتوضع تحت عرش الملك ، فكانت تلك بداية نعل الأحذية.

العبرة المستفادة من القصة : قبل أن تبادر بتغيير نمط حياة الناس من حولك ، عليك أن تفكر أولاً في تغيير نفسك.

الثعلب والماعز:

  • في يوم من الأيام وقع ثعلب سيء الحظ داخل بئر بغابة لوحده لا يستطيع أن يخرج ، وجلس ينتظر المساعدة ، وفي الأثناء رآه ماعز عابراً ، وسأله عن سبب تواجده ذلك هذا البئر ، فرد عليه الثعلب الماكر : (سوف يكون هناك جفاف لن يستحمله أحد ، وأنا هن من أجل التأكد من أني امتلك ماء) ، صدقه الماعز الساذج وقفز في البئر ، فقفز عليه الثعلب سريعاً وقام باستعمال قرونه من أجل الوصول للقمة ، وترك الماعز في البئر.

العبرة المستفادة من القصة : لا تثق نهائياً في نصيحة أحد يواجه مشاكل وصعوبات.

النملة والجندب:

  • كان يوماً رائعاً وممتعاً وكان الجندب في هذا اليوم بمزاج جميل ، يقوم بالرقص والغناء ، وقد رأى نملة تحمل نواة ذرة ثقيلة وتأخذها لعشها ، فطلب الجندب من النملة أن تنضم له من أجل تقضية بعض المرح ، بدلاً من التعب والكدح ، فأخبرته النملة أنها تقوم بالاستعداد لفصل الشتاء الذي سوف يحل قريباً وسيندر حينها الطعام ، فسخر الجندب منها وقال : لماذا أزعج نفسي عندما يكون الحاضر جيداً ، وسرعان ما دخل الشتاء والجندب لا يمتلك أي طعام للبقاء على قيد الحياة ، بينما كانت النملة تستمتع بالذرة في دفء عشها.

العبرة المستفادة من القصة : علينا أن نستعد لأيام القحط.

قصص مصورة:

النسر
نسر كبير يطير في السماء وعلى ظهره أفعى
قصتين رائعتين
شجاعة عالم
العصفور
العصفور الذي صار شجرة

للمزيد يمكنك قراءة : قصة الدببة الثلاثة بالعربية

للمزيد يمكنك قراءة : قصة سندريلا كاملة مكتوبة

للمزيد يمكنك قراءة : قصة خيالية قصيرة جدا للكبار

إلى هنا متابعينا نكون قد وصلنا إلى ختام موضوع اليوم ولا تنسوا مشاركتنا في التعليقات الموجودة في الأسفل بأجمل قصة قد أعجبتكم وأخبرونا بالقصص التي تريد أن نرفقها لكم في مواضيعنا المقبلة بإذن الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى