قصص

قصة خيالية قصيرة جدا للكبار وللاطفال

قصة خيالية قصيرة

إن القصص الخيالية تعتبر واحدة من أجمل القصص التي يسعى العديد من الناس لقراءتها ، وذلك لأنها كثيرة الموضوعات وكثيرة الأغراض ، فقد يكون الغرض من وراء القصة الخيالية التسلية ، أو الإرشاد ، أو الوعظ ، وغيرها من الأشياء ، ويختلف أسلوبها على اختلاف الغرض ، وأيضاً تختلف القصة من كونها للأطفال الصغار عن كونها للأشخاص الكبار ، وفي هذا اليوم سوف نقدم لكم قصة خيالية قصيرة جدا للكبار وللاطفال ، تابعوا معنا.

قصة مارك والنبتة الذهبية:

  1. في يوم من الأيام كان هناك رجل اسمه مارك ، وكان يعيش هو وأمه في منزل صغير ، وليس لديهما إلا بقرة هذيلة ، ليس بإمكانهم إطعامها ، فاقترحت عليه الأم أن يذهب ويبيعها في السوق ، كي يجدان قوتاً ، وخلال ذهابه للسوق ، قابل في طريقه رجل ، فقال هذا الرجل فاقترح عليه أن يبيع له البقرة نظير بعضاً من حبات الفاصولياء الذهبية!
  2. وبالفعل وافق مارك وذهب لوالدته ، فحزنت لما سمعته حزن شديد للغاية ، وقالت له : كيف سوف نعيش من هذه الحبات التي لن تنفعنا ولن تضرنا ، وأمسكت بالحبات ورمتها من النافذة.

الشجرة الضخمة:

  1. وبعدها نام مارك واستيقظ مبكراً من نومه ، فرأى شجرة ضخمة الحجم ، فتتبع منشأ هذه الشجرة ، فوجدها من حبة الفاصولياء الذهبية ، فأصر مارك على أن يتسلق هذه الشجرة ، فرأى بأعلاها قصر ضخم للغاية ، ووجد على بابه تماثيل ضخمة جداً تصدر أصوات مخيفة.
  2. ورأى وحش حجمه كبير وضخم يحرس ذلك القصر ، وظل يراقب ما الذي سوف يفعله ذلك الوحش ، فدخل الوحش للقصر وأتى ببعض النقود المصنوعة من الذهب ، وألقاها على الطاولة ، فدخل مارك ، وقام بأخذها من على الطاولة ، وتسلق الشجرة مسرعاً ، حتى نزل من عليها ، وأعطى النقود الذهبية لأمه ، وبعدها وفي اليوم التالي كرر ما فعله في الأمس ، ولكن في ذلك اليوم وجد على الطاولة فرخة ذهبية ، قد أمرها الوحش بأن تبيض بيضة من ذهب ، وفعلاً فعلت ما أمر به الوحش.
  3. فقام مارك بأخذ البيضة ، وأعطاها لأمه ، وفي صباح اليوم التالي ، وجد مارك هذا الوحش يقوم بالعزف على آلة موسيقية ، فأعجبه الآلة ، ولما انتهى الوحش أراد أخذها منه ، إلا أن الآلة قد أصدرت صوتا وقد نبهت الوحش بأن رجل سوف يأخذها ، فقام الوحش الضخم من فوره على أن يوقع به ، إلا أنه قد هرب منه ، ونزل من على الشجرة ، وأسرع في جلب فأس ضخم ، وقطع هذه الشجرة من الجذور ، وانتقل هو وأمه لمنزل آخر ، وقد عاشا بهناء وسرور بسبب تلك الحبات الذهبية!

قصة إسلام والقمر:

  1. في يوم من الأيام كان إسلام جالساً مع أبيه في أعلى البيت ، وصارا الاثنين يتأملان خلق الله سبحانه وتعالى ، وكيف نظم الله ذلك الكون البديع ، إلا أن إسلام قد لفت انتباهه شيء مهم للغاية ، ألا وهو أن القمر حجمه أكبر من باقي النجوم الموجودة في السماء!
  2. مع أن إسلام قد درس من قبل في مدرسته بأن القمر أصغر من غيره من النجوم ، هذا الأمر قد أثار فضوله وسأل أبيه عنه ، ورد عليه الأب : بالفعل يا إسلام إن هذا القمر أصغر من باقي النجوم ، ولكن ظهوره حجمه أكبر منها نتيجة لقربه من الأرض عن بقية النجوم.

للمزيد يمكنك قراءة : قصص مضحكة ومحرجة حقيقية

للمزيد يمكنك قراءة : قصة قصيرة حول موضوع اجتماعي

للمزيد يمكنك قراءة : قصص قصيرة معبرة عن الحياة والامل

إن القصص من الأشياء المهمة جداً في حياة كل طفل صغير ، فينتظر الأطفال جميعاً المساء بفارغ الصبر ، وهذا من أجل الاستماع للقصص من قبل آبائهم ، فالقصص من الأشياء التي تحتوي على عبر ومواعظ كثيرة ، وواحدة من أشهر أنواع القصص التي يحبها الصغار هي القصص الخيالية ، وإلى هنا متابعينا الأعزاء متابعي موقع احلم نكون قد وصلنا لختام موضوع الليلة وقد تكلمنا فيه عن قصة خيالية قصيرة جدا للكبار وللاطفال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى