الغاز

فوازير رياضيات واجوبتها أكثر من 20 فزورة مسلية وسهلة

فوازير رياضيات

فوازير رياضيات واجوبتها أكثر من 20 فزورة مسلية وسهلة ، حيث أن الفوازير تعد واحدة من أشهر الألعاب المستخدمة في المسابقات ، وأيضاً يتم استخدامها بالمجالس سواءً أكانت العائلية أم مجالس الأصدقاء ، وتلك الفوازير تساهم في تنشيط الدماغ ، وتعمل على تقوية الذاكرة بالإضافة إلى أنها تزيد من معلومات الإنسان ، وواحدة من أصعب الفوازير هي الفوازير الرياضية ، لأن علم الرياضيات يعتبر أحد أصعب وأعقد العلوم التي عرفها البشر على الإطلاق ، وفي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكم متابعينا الأعزاء متابعي موقع احلم موضوع يحمل عنوان فوازير رياضيات واجوبتها أكثر من 20 فزورة مسلية وسهلة ، سوف نجمع لكم في هذا الموضوع كم كبير جداً ومجموعة ضخمة من أحدث الفوازير المسلية وأصعب الألغاز الرياضية والمسائل الحسابية المثيرة والمشوقة ، وحتى لا نطيل عليكم تعالوا نستمتع سوياً بمحاولة حل تلك المسائل.

فوازير رياضيات للاطفال:

س/ لقد قالت مدام هناء إلى مدام مريم : راتبي يساوي نفس راتبك، وقيمة أجرك تساوي ضعف قيمة أجري ناقص 1000 درهم ،  فكم يبلغ راتب كل منهما؟

ج/ يبلغ راتب الاثنين ألف درهم..

س/ هناك ثلاثة من القطط قد أمسكوا بثلاثة من الفئران في غضون ثلاث دقائق فقط، اذكر عدد القطط المطلوبة من أجل اصطياد 100 فأر في 100 دقيقة؟

ج/ العدد المطلوب هو : ثلاث قطط فقط.

س/ ما هو الرقم الذي بالإمكان أن يتم قسمته على الأرقام التالية ” 3،4،5،2،6 ” على شرط أن يكون المتبقي من الناتج هو رقم واحد؟

ج/ إن الرقم هو واحد وستون ، إذ أنه يقبل القسمة على الأرقام السابق ذكرها مع وجود رقم واحد متبقي.

اسئلة ذكاء رياضيات صعبة واجوبتها:

س/ هناك 3 من النساء تشتركن في فرن واحد فقط ، ومن أجل تحضير العشاء أحضرت المرأة الأولى 5 قطع من الحطب ، بينما أحضرت المرأة الثانية 3 قطع ، أما المرأة الثالثة فلم يكن لديها حطب لهذا استأذنت من جارتيها في استخدام الفرن ، ومن أجل تغطية التكاليف أعطتهما 8 دراهم ، كم سوف يكون نصيب كل واحدة منهما؟

ج/ لا يجب أن نعتبر الثمانية دراهم مقابل القطع الـ8 ، إن الدراهم هي مقابل الثلث وهو النصيب الذي كان لا بد أن تدفعه الثالثة ، وعليه فإن ثمن القطع الـ8 هو : (8 × 3 = 24 دينار ، بمعنى أن ثمن القطعة الواحدة هو ثلاثة دنانير فقط.

  1. وبما أن المرأة الأولى أحضرت 5 قطع ، أي أنها قام بإحضار ما ثمنه خمسة عشر درهم ، نطرح منه ثمن استخدام الفرن ألا وهو ثمانية دنانير ، يظل لدينا سبعة دنانير ، وهو ما تأخذه المرأة الأولى من الدنانير الثمانية.
  2. أما بخصوص المرأة الثانية فقد أحضرت ثلاث قطع أي ما ثمنه تسعة دنانير ننقص منه ثمانية دنانير ثمن استخدام الفرن يظل لدينا دينار واحد فقط ، ومنه تحصل المرأة الأولى على سبعة دنانير والمرأة الثانية تحصل على دينار واحد فقط.

فوازير واجابتها بالصور:

الرياضيات
فوازير رياضيات
ألغاز
في عام 1990
لغز
ألغاز صعبة ومحيرة

للمزيد يمكنك قراءة : الغاز الاذكياء في الرياضيات

للمزيد يمكنك قراءة : الغاز رياضيات وحلولها

للمزيد يمكنك قراءة : بحث عن مادة الرياضيات

إلى هنا متابعينا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال الليلة الذي تكلمنا وتحدثنا فيه عن فوازير رياضيات واجوبتها أكثر من 20 فزورة مسلية وسهلة ، وضعنا بين أيديكم باقة منتقاة من أجمل الألغاز والفوازير المسلية للجميع سواءً أكانوا كبار أم صغار ، فقد أرفقنا لكم ثلاثة فقرات مميزة ، سردنا في أول فقرة منهم فوازير رياضيات للاطفال ، وفي ثاني فقرة قدمنا لكم اسئلة ذكاء رياضيات صعبة واجوبتها ، وختمنا حديثنا بفقرة بعنوان فوازير واجابتها بالصور.

وفي النهاية سوف نترككم مع فزورة رياضية صعبة للغاية ، نرجو لكل من يعرف حلها أن يتركها لنا في التعليقات ، والفزورة هي : (إسلام شاب سخي ومعطاء للغاية ، قام إسلام واشترى صندوق تفاح ومر على سبعة من أصدقائه ، وكلما مر على شخص منهم أعطاه نصف ما لديه في صندوق التفاح، ولما رجع إسلام إلى منزله وجد ما تبقى معه من التفاح تفاحة واحدة فقط ، فكم يبلغ عدد التفاح الذي كان داخل الصندوق؟).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى