الغذاء الصحي

فوائد ورق التوت لمرضى السكر والضغط ولصحة الجسم

فوائد ورق التوت

تشتهر الصين وكوريا اليابان بزراعة ورق التوت, حيث تستخدمه في الطب الصيني والاعشاب الطبية ,كمشروب حيث يحتوي ورق التوت علي مركبات طبيعية ,تحمي من مرض السكري وتحفظ علي نسبة السكر في الدم ,وقد يتعدد انواع التوت فمنه الاحمر والاسود والارجواني الداكن, فهو مفيد للصحة الجسم واورقة لها خصائص مضادة للاكسدة ,وخفض نسبة الكوليسترول والدهون الثلاثية الضارة بالجسم ,فهو يعتبر من افضل انواع الاوراق النباتية العلاجية, التي تدخل في علاج العديد من الامراض.

فوائد ورق التوت متعددة حيث انه يحتوي علي العديد من المعادن, مثل الحديد والزنك والكالسيوم وعناصر اخري مثل حمض الأسكوربيك والبيتا كاروتين ,التي تحمل مضادات قوية للاكسدة, مما يجعل ورق التوت مفيد لمناعة الجسم والجهاز المناعي.

تتعدد فوائد ورق التوت في علاج قرحة المعدة, وتحسين الهضم والتهابات القولون ,كما تعمل علي علاج امراض الكبد وتقي الكبد ,من البكتيريا الفيروسات التي قد تصيب الكبد بالعديد من الفيروسات, كما تعمل علي تنشيط الغدة الدرقية, ونظرا لاهمية ورق التوت وثماره ,فانه يدخل في العديد من الماكولات والحلويات المنتشرة في العالم ويفضلة الكبار والصغار .

أقراء ايضا:كيفية استخدام بذر الكتان مع الزبادي للتنحيف مجربة

توت اسود
توت اسود

فوائد ورق التوت لمرضى السكر

توكد الدراسات ان مرض السكري من النوع الثاني, يعمل علي ارتفاع السكر في الدم, حيث تعمل ورق التوت علي تقليل هذه النسبة من السكر ,من خلال كبح طفرات الجلوكوز, وظهر ذلك عند عمل ابحاث وتناول عدة اشخاص مشروب ورق التوث ,حيث انهم  يعانون من مرض السكري, فقد ادي ورق التوت الي تقليل نسبة الجلوكوز في الدم ,مع انخفاض مستوي الكوليسترول في الجسم ,والقضاء تدريجا علي الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية .

يستخدم ورق التوت كبديل للعديد من الاقراص, التي تساعد علي خفض نسبة السكر في الدم ,واكتشف احد الاطباء ان ورق التوت يمكن استخدامه كمكمل لتقليل جرعات الانسولين ,التي يتناوله المريض في حالة السكر من النوع الاول, ويمكن الحصول علي ورق التوت من الاشجار حيث يفضل ورق التوت الاخضر, ويمكن استخدام ورق التوت الجاف عند عدم توفر الورق الاخضر ,فهي ليس لها اي اثار جانبية ولكن يجب الاعتدال فيها ,باخذ كوب من مغلي ورق التوت او كوبين علي الاكثر في اليوم أقراء.

ايضا:تنظيف الوجه بالبخار وإزالة الرؤوس السوداء في المنزل

ثمار التوت
ثمار التوت

فوائد ورق التوت للضغط

اكدت عديد من الدراسات ان تناول تمرة التوت, او غلي ورق التوت يحسن مستوي ضغط الدم, خصوصا لاصحاب الضغط المرتفع فان تناول مشروب ورق التوت يقلل من مخاطر الاصابة بارتفاع في ضغط الدم, وتحسين حالة اصحاب الضغط العالي حيث ان ورق التوت وثماره تحتوي علي مضادات الاكسدة, التي تنظم عمل الخلايا وتعمل اتزان في الدم وتنشيط الدورة الدموية, والحفاظ علي صحة القلب والاوعية الدموية, ويقي من الجلطات وتصلب الشرايين ,حيث تعمل علي تنظيم ضخ الدم الي الشرايين, حيث تحتوي ورق التوت علي مادة الانتوسيانين , كل هذه الاهمية بالنسبة لكبار السن,ويجب الانتباه الي جرعات تناول مغلي ورق التوت حيث لا يتعدي كوب او اثنين علي الاكثر .

أقراء ايضا:فوائد معجون الاسنان علي البشرة والانف

التوت الاحمر
التوت الاحمر

فوائد ورق التوت لصحة الجسم

  • تخفيف العديد من الالتهابات في الجسم وعلاج الالتهابات الناتجة من العديد من الامراض المزمنة, فستخدم اوراق التوت كمشروب عشبي .
  • يعمل علي تقوية العظام ,حيث يحتوي علي المغنيسيوم الذي يساعد في تقوية العضلات, والجهاز العصبي بالجسم ويعمل علي اتزان ضغط الجسم ,وتقوية مناعة الجسم والجهاز المناعي.
  • يعمل علي تحسين نشاط الغدة الدرقية, لاحتوائه علي فيتامين B وخصوصا B2 ,المسؤول علي انتاج خلايا الدم الحمراء ,وانتاج الطاقة الخاصة بالجسم, والمسؤول ايضا علي نمو وتكاثر خلايا الجسم.
  • يعمل علي تخفيف الوزن والتخلص من الوزن الزائد, والحفاظ علي رشاقة الجسم حيث انه غني بمضادات الاكسدة.
  • يحافظ ورق التوت علي صحة الجلد ,ونضارة البشرة وصحة الشعر, وتقوية جزور الشعر.
  • يخفف من الم المغض الكلوي .
  • يعمل علي علاج التهابات المعدة ,والقولون وتسهيل عمل الجهاز الهضمي, وسهولة هضم الطعام ,كما انه يقلل من الامساك .

أقراء ايضا:ما هو علاج حصى الكلى وأسباب تكون الحصوات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى