العناية بالجسم

فوائد ملح الليمون لتبييض القدمين والمناطق الحساسة

فوائد ملح الليمون

الليمون من الثمار الذي له نكهة مميزة ,حيث يتميز بتوفره وسهوله استخدامة في العديد من الاستخدمات اليومية, نظرا لاحتوائه علي العديد من العناصر المهمة للجسم, من الداخل والخارج و يعتبر ملح الليمون مكون من عنصرين مهمين ,وهما الليمون والملح حيث يعتبر ملح الليمون مكون حامضي, لذلك فانه يعمل توازن لاي منتج يدخل فيه يكون علي شكل مسحوق ابيض اللون.

تعتبر ايطاليا من اكبر الدول المصنعه لملح الليمون في العالم, حيث يمكن الحصول عليه من الليمون والعديد من مصادر الفاكهه والخضار ,مثل البرتقال والجروب فروت واليوسفي ,ولكنه موجود اقوي في الليمون لذلك نسب الاسم اليه ,حيث يستخدم كمادة حافظة في المشروبات والعديد من المنتجات .

تتعدد فوائد ملح الليمون في التجميل والعناية بالبشرة والجلد, حيث انه يحتوي علي حبيبات تعمل علي التخلص من الجلد الميت وتقشير الجلد, وتنظيف البشرة من الاوساخ وعلاج لتفتيح البشرة وتقلص المسام, ويدخل في العديد من مستحضرات التجميل والعناية بالجسم ,ويفضل اجراء اختبار عند استخدامه في البداية علي منطقة صغيرة, من اجل اختبار تاثيره علي البشرة ,ولكنه له تاثير فعال في مناطق اخري من الجسم مثل القدمين والمناطق الحساسة .

أقراء ايضا:تنظيف الوجه بالبخار وإزالة الرؤوس السوداء في المنزل

ثمرة ليمونة
ثمرة ليمونة

ملح الليمون لتبييض القدمين

تسعي الكثير من الفتيات والسيدات للحصول علي قدمين وكعبين يتميزان بالنعومة والجمال ,خاليان من التشققات حيث تتعرض القدمين للكثير من العوامل البيئية والضارة للقدمين خلال فصل الصيف او الشتاء ,و تنتج التشققات من تراكم الجلد الميت نتيجة عدم الاهتمام ,والاهمال في العناية بالقدمين من ترطيب واستخدام وسائل العناية المختلفة, فيعتبر ملح الليمون من الوسائل التي تعيد الحيوية والنعومة للقدمين, وايضا عمل تدليك ومساج للقدمين مرة واحدة علي الاقل في الاسبوع .

يوضع ملح الليمون في قليل من الماء الدافي ,وينقع فيها الاقدام لمدة من 3 الي 5 دقائق ,ثم مرري فوطة خشنة علي القدمين مع الفرك الخفيف لمكان التشقق او الجفاف, حيث يعمل ملح الليمون علي تليين الجلد و التخلص من الجلد الميت ,ومع الاستمرار في هذه الوصفة تتخلصي من التشققات ثم قومي بتجفيف القدم جيدا ,وكرري ذلك مرتين الي ثلاثة ايام في الاسبوع ,ويجب في البداية تجربة ملح الليمون علي جزء من القدمين, فعند التعرض لاحمرار او هرش وحكة فقد يكون هناك حساسية من ملح الليمون ,حيث انه خليط من الليمون والملح حيث يحتوي علي حمض الستريك, ويمكن تخفيف تاثيره باضافة الجسلرين او الزبادي ويمكن زيادة المفعول باضافة زيت الزيتون  .

أقراء ايضا:تطويل الاظافر بسرعة وسهولة وتبيضها وتقويتها

عدد من الليمون
عدد من الليمون

ملح الليمون لتبييض المناطق الحساسة

تتعدد فوائد ملح الليمون في حل العديد من مشاكل الجلد, منها اسمرار المناطق الحساسة مثل الابطين والفخذين نتيجة التعرق او السمنة ,وكثرة احتكاك الاعضاء او استخدام مزيلات العرق الغير طبيعية, واستخدام الملابس المصنوعة من البوليستر او المواد الصناعية فيمكن علاج ذلك عن طريق وضع ملح الليمون علي المناطق الداكنة, حيث انه علاج في تبيض المناطق الحساسة وازالة الاسمرار والبقع الداكنة .

يستخدم ملح الليمون كماسك للمناطق الحساسة ,عن طريق اضافة ملح الليمون لمنطقة مع الفرك في المنطقة ويستمر ذلك لمدة 5 دقائق ,وتكرر ذلك ثلاث ايام في الاسبوع ,ولزيادة المفعول يمكن اضافة زيت الزيتون ويعتبر هذا المسك من المسكات المهمة للقضاء علي اسمرار المنطقة الحساسة.

أقراء ايضا:فوائد معجون الاسنان علي البشرة والانف

ليمونه بالملح
ليمونه بالملح

استحدمات اخري لملح الليمون

  • يستخدم ملح الليمون لحفظ العديد من المشروبات الطبيعية والعصائر, ويستخدم ايضا لنكهة الحلوي كاليمون والبرتقال فهو له نكهة حمضية .
  • يستخدم ملح الليمون كمنظف طبيعي بديل للمنطف الصناعي ,حيث يحتوي ملح الليمون علي مواد مطهرة وقادرة علي القضاء علي الاوساخ والاتربه .
  • يعمل ملح الليمون عمل الصابونة في تنظيف الجسم, لاحتوائه علي الزيوت ولكن يجب تجربة ملح الليمون قبل استخدامه واختباره علي جزء صغير من الجلد .
  • يستخدم ملح الليمون في تنظيف العديد من اجهزة المنزل ,منها ماكينة القهوة وتنظيف الافران واسطح البوتاجاز ,ويستخدم ايضا في تنظيف السجاد وازالة البقع فهو له تاثير فعال في ذلك .
  • يستخدم ملح الليمون في تنظيف الحمامات والمرايا والاسطح .

أقراء ايضا:ما هي فوائد البقدونس المغلي للشعر والتخسيس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى