الغذاء الصحي

فوائد عصير الموز بالحليب مع العسل واضراره

فوائد عصير الموز بالحليب

ينصح الاطباء بتناول العصائر الطبيعية سواء فاكهه او خضار ,حيث تزود الجسم بالعديد من المواد الغذائية المهمة ,من مضادات الاكسدة والفيتامينات المهمة للعضلات والعظام, ومن العصائر المحبوبة هى العصائر الفاكهه وخصوصا عصير الموز بالحليب حيث له طعم مميز ,ومزاق لذيذ لذلك تحرص عليه كل ام في بيتها للاطفال ولافراد الاسرة .

فوائد عصير الموز بالحليب تتمثل في كونه عصير طبيعي, وقد وصي الاطباء بتناول العصائر الطبيعة لانها تمد الجسم بالطاقة وكثير منن العناصر الغذائية التي يحتجها الجسم ,وخصوصا في فصل الصيف فانها تمد الجسم بكثير من السوائل المفقودة  اثناء الحركة والتعرق ,وخصوصا عند ممارسة الرياضة او القيام بأي مجهود, فانها تقوم بالتعويض الجسم بالعناصر التي يفقدها .

فوائد عصير الموز بالحليب باضافة أنه عصير طبيعي ,فهو يحتوي علي اهم العناصر الغنية بكثير من الفيتامينات والمعادن, فهو يساعد علي رفع كفاءة الجهاز المناعي ويخلص الجسم من السموم,فالموز الغني بالبوتاسيوم والذي يهدي الاعصاب, ويساعد علي النوم وينصح به الاطباء عند الشعور بالقلق .

أقراء ايضا:فوائد شرب البرتقال للاطفال وللحامل

مشروب لذيذ مع قطع الموز
مشروب لذيذ مع قطع الموز

فوائد الموز :

  • يمد الجسم بالطاقة فهو مفيد للرياضيين, وبعد ممارسة الرياضة فهوسهل الهضم, حيث انه طري فهو سريع الامتصاص, ويحتوي علي القليل من السكريات البسيطة والمفيدة للجسم .
  • يساعد في رفع مناعة الجسم حيث انه يحتوي علي مضادات الأكسدة وفيتامين C , فيساعد في تقوية جهاز المناعة, والوقاية من العديد من الأمراض والسرطانات.
  • مهدي للاعصاب ومحسن للحالة المزاجية, حيث يطلق علية فاكهة السعادة فهو يساعد علي الاسترخاء, لذلك يقال عنه فاكهة الفلاسفة .
  • يقي من الامسالك حيث يحتوي علي الألياف القابلة للذوبان ,مما يجعله يسهل حركة المعدة والجهاز الهضمي.
  • غني بكثير من المعادن مثل الحديد والنحاس والمغنيسيوم والمنغنيز, فهو ينقي الدم من السموم, ويقوي العظام ويحافظ علي سلامة القلب .
  • يساعد علي تنظيم ضغط الدم والاوعية الدموية, حيث يحتوي علي البوتاسيوم, فهو محسن لنبضات القلب .
  • يساعد علي نضارة البشرة, ويستخدم في كثير من المسكات حيث يحارب التجاعيد ويوخر الشيخوخة .

فوائد العسل :

يعتبر العسل خير بدليل للسكر فهو مطهر للجسم, حيث يخلص الجسم من السموم والبكتريا ,ويجدد خلايا الجسم فهو مصدر طاقة للاطفال والكبار ويعتبر غذاء صحي وطبيعي, حيث يقي الجسم من  مشاكل السمنة والقلب وتصلب الشرايين,و تقليل نسبة الكوليستيرول والدهنيات في الدم.

يقي العسل الجهاز الهضمي من عسر الهضم والتهابات الأمعاء, وعلاج قوي للامساك وقرحة المعدة ويحافظ علي الاسنان ويقوي اللثة, ويقي من الامراض السرطانية فهو غني بمضادات الاكسدة ,كما يستعمله الكثير في علاج الجروح والحروق ,ويعتبر علاج قوي للسعال, وزيادة هيموجلوبين الدم ,وجيد للبشرة والشعر فهو يساعد علي لمعان الشعر, والقضاء علي التجاعيد ويعمل علي نضارة البشرة ,فهو صيدلية كاملة لمعظم الامراض .

عصير الموز بالحليب و خصائصه الغذائيه :

يقدر وزن الموزة الواحدة  126 جرام, بينما تحتوي على 110 سعري حرارية, و 30 جرام من الكربوهيدرات, والموز خالي من الدهون و الكوليستيرول الضار, و يحتوي الموز علي مجموعة متنوعة الفيتامينات و المعادن مثل:

  • فيتامين”B”:  وبه 0.5 مللي جرام.
  • المنجنيز : وبه 0.3 مللي جرام.
  • البوتاسيوم : وبه 450 مللي جرام.
  • الألياف الغذائية : وبه  3 جرام.
  • البروتين : وبه 1 جرام.
  • المغنيسيوم :وبه 34 ملليجرام.
  • فيتامين”A”  :وبه 81 وحدة دولية.
  • الحديد :وبه  0.3 ملليجرام.

كوب من الحليب الطبيعي او الرايب , يحتوي علي العديد من العناصر والفيتامينات

أقراء ايضا:ما هو نقص فيتامين د عند النساء وتأثيره وطرق علاجه

تقطيع الموز
تقطيع الموز

اضرار عصير الموز بالحليب

اكدت اخر الأبحاث والدراسات الطبية, بإن شرب عصير الموز والحليب بالكثرة ,ولمريض الحساسية فانه يؤدي إلى الإصابة باضطراب في وظائف الجسم المختلفة, و إصابة الدماغ بقلة النشاط, ويؤدي الاصابة ببعض أعراض الحساسية مثل الطفح الجلدي, ولا يفضل تناوله لمرضي الحساسية من اي نوع ,فقد يودى الي تعطيل الجيوب الأنفية, وسهولة التعرض لنزلات البرد والكحة يجب تناوله بحذر.

لذلك ينصح الاطباء بان الطريقة الأفضل لتناول الموز واللبن, هو تناول كل منهم بشكل منفصل, بحيث يمكن تناول الموز وبعدها بعشرين دقيقة يمكن تناول كوب من الحليب, أو إضافة قطع من الموز إلى اللبن الرائب, ويعد ذلك بمثابة وجبة خفيفة على الإفطار.

أقراء ايضا:فوائد شرب الليمون يوميا للصحة وأضراره

موز بالحليب
موز بالحليب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى