الغذاء الصحي

فوائد عصير الرمان للجسم وتناوله للتخفيف وخسارة الوزن وقيمته الغذائية

الرمان من اشهر الفواكة المحببة لدي العديد من الاشخاص، فبالاضافة الي مذاقة المميز وطعمة اللذيذ يتمتع الرمان بالعديد من الفوائد والعناصر الغذائية الهامة للجسم، كما أنه احد الفواكة التي تم ذكرها في القرآن الكريم في ثلاثة مواضع مما يدل علي اهميته وفوائده العظيمة لجسم الانسان، قال تعالي في كتابه العزيز : “وهو الذي أنزل منالسماء ماء فأخرجنا به نبات كل شيء فأخرجنا منه خضرا نخرج منه حبا متراكبا ومنالنخل من طلعها قنوان دانية وجنات من أعناب والزيتون والرمان مشتبها وغير متشابهانظروا إلى ثمره إذا أثمر وينعه إن في ذلكم لآيات لقوم يؤمنون” (الأنعام: 99) صدق الله العظيم .. ويمكن تناول الرمان إما علي شكل حبات طازجة او من خلال تناول عصير الرمان اللذيذ والمنعش والذي يتمتع ايضاً بالعديد من الفوائد الرائعة للجسم، فهو يمنح الجسم الرطوبة واللازمة ويخلصه من الجفاف والشعور بالعطش الشديد خاصة في درجات الحرارة العالية خلال فصل الصيف، ويتم زراعة الرمان علي نطاق واسع في دول البحر المتوسط مثل مصر وتونس والمغرب وتركيا بالاضافة الي الهند وإيران، ويسعدنا ان نستعرض معكم الآن في هذا المقال عبر موقع احلم معلومات مميزة حول فوائد عصير الرمان للجسم وطريقة تناوله لخسارة الوزن والحصول علي الوزن المثالي وللمزيد يمكنكم زيارة قسم : الغذاء الصحي .

فوائد تناول عصير الرمان الطبيعي للجسم

  • يساعد تناول عصير الرمان بشكل منتظم علي الحصول علي بشرة نقية وصحية كما أنه يؤخر ظهور علامات الشيخوخة والتقدم في السن، فهي ينقي البشرة من الشوائب ويحميها من الجفاف ويوفر لها الترطيب اللازم كما أنها يقي البشرة من اضرار اشعة الشمس الضارة ويقلل من خطر الاصابة بسرطان الجلد .
  • عصير الرمان مفيد جداً للشعر، فهو يقوي بصيلات الشعر ويعزز نموها ويمنع تساقط الشعر ويساعد علي الحصول علي شعر ذو مظهر صحي جذاب ولامع .
  • يساعد تناول عصير الرمان علي علاج فقر الدم أو الانيميا لأنه غني بعناصر غذائية هامة منها حمض الفوليك والحديد مما يساعد علي رفع نسبة هيموجلبين الدم .
  • يعمل الرمان علي تعزيز القدرة الجنسية لدي الجنسين وزيادة الخصونة بشكل طبيعي فعال .
  • الوقاية من الاصابة بالعديد من الامراض منها ارتفاع ضغط الدم وارتفاع السكر في الدم وارتفاع الكوليسترول .
  • يساعد تناول عصير الرمان علي خسارة الوزن الزائد والوقاية من الاصابة بالسمنة، فهو يحتوي علي الياف تعمل علي رفع معدل حرق الدهون في الجسم كما أنه لا يحتوي علي دهون مشبعة او كوليسترول، ويساعد تناوله علي سد الشهية والتقليل من كمية الطعام الذي يتناوله الشخص علي مدار اليوم مما يعمل علي انقاص الوزن .
  • يعمل علي منع انتشار الاورام السرطانية ووقف نمو الخلايا السرطانية في الجسم لأنه غني بمضادات الاكسدة المفيدة في علاج الاورام السرطانية وتعمل علي اعاقة تغلغل الشوارد الحرة، وتزداد فاعلية عصير الرمان ضد سرطان الرّحم، والبروستاتا، والثّدي، والرّئة، والقولون .

القيمة الغذائية للرمان

يحتوي الرمان علي العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، ويشكل الماء نسبة مرتفعة من مكونات عصير الرمان تصل الي 85%، كما يحتوي الرمان علي ألياف وبروتين ونسبة عالية من حمض الفوليك والبوتاسيوم بالاضافة الي احتوائه علي فيتامين ج وفيتامين ك وهما من مضادات الاكسدة المهمة للجسم .

كيفية تحضير عصير الرمان

  • في البداية قومي بازالة القشرة الخارجية وأخرجي حبات الرمان .
  • ضعي حبات الرمان في الخلاط الكهربائي لمدة دقيقتان .
  • تخلصي تماماً من البذور ثم اسكبي العصير في الاكواب المعدة للشرب .
  • من الفضل أن تتجنبي تناول عصير الرمان الجاهز الموجود في الاسواق حيث أنه غير طبيعي ويحتوي فقط علي منكهات الرمان بالاضافة الي المواد الحافظة المضرة بالجسم وصحته .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى