العناية بالجسم

فوائد زيت الزيتون للحامل في الأشهر الأولى

فوائد زيت الزيتون للحامل

فوائد زيت الزيتون تاتي من كونه زيت غني بعديد من العناصر المفيدة للجسم كله, سواء عند تناوله او الدهان به حيث انه غني بمضادات الاكسدة, فبذلك يعتبر مضاد للالتهابات نظرا لفائدة الزيتون وشجرة الزيتون واهميتها لصحة الجسم كله, لذلك يعتبر من افضل الزيوت علي الاطلاق, فهو يحتوي علي الدهون الصحية الاحادية غير المشبعة ويعتبر من الزيوت غير المهدرجة ,ويفضل استخدمة بارد ولا يفضل تسخينه حيت يفقد اهميته ,ويستخدم في علاج العديد من الامراض الجلدية والبشرة ويدخل في العديد من التركيبات الخاصة بالبشرة والشعر والتركيبات الجمالية والادوية .

تحتاج السيدة في فترة الحمل للعناية الخاصة وخصوصا في التغذية اليوميى ,حيث تحتوي فوائد زيت الزيتون للحامل معظم العناصر التي تحتاجها, فيجب ان يكون زيت الزيتون من ضمن غذائها اليومي, فهو خير بدليل للعديد من الزيوت والدهون الغير صحية ,فهو يحتوي علي العديد من الاحماض الدهنية والعناصر الهامة للحامل والجنين, فيجب ان يتوجد في مطبخك بصورة مستمرة للحفاظ علي صحة جسمك, اثناء الحمل والجنين وصحة جميع افراد العائلة.

أقراء ايضا:فوائد عصير الجزر للحامل وللجنين وأضراره

تكون الجنين
تكون الجنين

فوائد زيت الزيتون للحوامل

  • يحتوي زيت الزيتون علي فيتامين هـ ,مما يساعد علي تحسين نمو الجنين, ويحمي السيدة الحامل من التمددات التي تحدث اثناء الحمل في الجسم.
  • يحتوي زيت الزيتون علي فيتامين أ ومضادات الاكسدة ,وذلك يجعله مضاد للالتهابات والعدوي اثناء الحمل كما انه يقوي الجهاز المناعي .ويحمل علي تحسين مناعة الام والجنين خصوصا في الشهور الاولي ويعمل علي نمو الجنين بشكل صحيح.
  • يحتوي زيت الزيتون علي دهون مفيدة للجسم ,مما يساعد علي منع الامساك وتحسين حركة الامعاء ,والجهاز الهضمي لدي الحامل حيث انه من الامراض الشائعة عند الحامل.
  • يحتوي زيت الزيتون علي العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة العظام, حيث اكدت العديد من الدراسات ان زيت الزيتون يساعد علي تخفيف الم العظام والحماية من الاصابة بهشاشة العظام .
  • يقلل الاصابة بالاكتئاب حيث انه غني بأوميجا 3, المفيد لتقوية الذاكرة وتحسين المزاج .

أقراء ايضا:علاج نقص المناعة عند الاطفال والكبار

زجاجة زيت زيتون
زجاجة زيت زيتون

فوائد زيت الزيتون للجنين

يعمل زيت الزيتون علي حماية الجنين والرحم خلال شهور الحمل وبعد الولادة, لانه يحتوي علي فيتامين هـ ومضادات الاكسدة, فهذا يساعد علي تقليل وجود مشاكل في اعضاء الجنين من كبد وكلي, كما يساعد زيت الزيتون علي نمو الجنين بشكل صحي خلال فترة الحمل حيث يحتوي زيت الزيتون علي أوميجا 3, والعديد من الاحماض الدهنية التي تحافظ علي صحة قلب الام والجنين, وتحسين وظائف المخ واداء الدماغ ,كما يعمل علي تنمية مهارات الاطفال بعد الولادة .

اكدت دراسات عديدة علي تناول زيت الزيتون بشكل منتظم ومعتدل ,يؤثر علي وزن الجنين ونموه وسلوكه النفسي والتكيف مع البيئة الخارجية , حيث يحتوي علي فيتامين A , B حيث يساعد ذلك علي نمو اعضاء الجنين البصرية ,بشكل سليم وتقوية الجهاز المناعي لدي الام والجنين ,ويحتوي زيت الزيتون علي فيتامين E الذي يساعد علي نمو البنكرياس والكلي, ويعمل علي تليين منطقة الرحم ويخفف التقلصات ,وأميجا 3 الذي يقوي العمود الفقري لدي الجنين, وتحسين بناء العظام لدي الجنين ,ومنع الاصابة بهشاشة العظام لدي الحامل .

أقراء ايضا:تقوية المناعة عند الاطفال الرضّع

سيدة
سيدة

كيف يستخدم زيت الزيتون كدهان لجسم للحامل ؟

زيت الزيتوت من الزيوت الهامة للحامل اثناء فترة الحمل,و في الشهور الاخيرة وتحديدا من الشهر الخامس ,حيث يقلل من علامات التمدد التي تظهر اثناء الحمل ويكون لها نتائج وتاثير سلبي بعد الولادة ,حيث تتعدد الخطوط البيضاء او ما تسمي بخطوط الحمل وتكون ذات شكل غير محبوب عند المراة, و تعاني ايضا الحامل من جفاف البشرة ,مع وجود تشقوقات عديدة في معظم الجسم.

يتم دهان الجسم بزيت الزيتون وخصوصا البطن, حيث يعمل زيت الزيتون كملين ومرطب طبيعيي ومغذي للجلد, ويمنع ظهور خطوط الحمل او اي تشقوقات وتعود البشرة كما كانت قبل الولادة, وتقول سيدة نقلا عن تجربتها اثناء الحمل انها بدات تدهن بزيت الزيتون اوخر الشهر الرابع الي نهاية الشهر الثامن يوميا فبل النوم وكانت النتائج رائعة ولم تظهر لديها اي خطوط بعد الولادة .

أقراء ايضا:لماذا يبكي الطفل عند الولادة ويضحك وهو نائم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى