هل تعلم

فقرة هل تعلم عن الصحة ومعلومات طبية قيمه جدا

فقرة هل تعلم عن الصحة

الصحة تاج على رؤوس الأصحاء، بالفعل هذا قول صحيح، لأن الصحة لايمكن أن تقدر بثمن، فهي هبة الله للإنسان وبدونها لاتستقيم حياته، لذلك يجب علينا الاهتمام بصحتنا وأن نتبع كل الأساليب التي تجعلنا نحافظ عليها، كذلك الاططلاع على الثقافة الطبية من الأمور الجيدة التي تجعلنا نتجنب الوقوع في المشاكل التي تسبب الأمراض لنا، كما أننا نستفيد منها في معرفة معلومات طبية رائعة حول أجسامنا، مما يسهل علينا معرفة كل ماهو مفيد وصحي حتى نستطيع أن نحيا حياة صحية نتبع فيها كل ما يجعلنا أصحاء، واليوم نقدم لكم مجموعة متنوعة من المعلومات الطبية القيمة جدا فتابعوا معنا لتستفيدوا بكل مانقدمه لكم عبر موقعنا احلم المتميز.

هل تعلم معلومات طبية قيمه جدا

هل تعلم معلومات طبية قيمة جدا
هل تعلم معلومات طبية قيمة جدا
  • هل تعلم يتمتع الترمس بفائدة غذائية عالية، كباقي الحبوب الاخرى مثل الفاصولياء والحمص، فهو يحتوي على نسبة كبيرة من الدهون تصل إلى 30% من وزنه، بالاضافة إلى احتوائه على الألياف التي تسهل كثيرا في القضاء على الإمساك، كما أن المرارة التي تشوب طعمه تعمل على التخلص من ديدان الأمعاء، خاصة إذا أكل الترمس مع العسل، وقديما كان يُطحن مع ويضاف إلى دقيق القمح.
  • هل تعلم أن زيت النعناع يساعد في التخلص من اضطرابات المعدة وذلك لأنه يعتبر مضاد للتقلصات، كما يعمل على استرخاء الأمعاء والمعدة، وكذلك هو يعد مضاد بكتيري رائع.
  • هل تعلم أن حوالي 25 حبة من اللوز مايعادل مقدار 25 جراما يمكنها أن تمنح الانسان 12% من البروتينات الضرورية لصحته في اليوم، ويمده بــ 35% من فيتامين E ، و كذلك يحتوي على 25 جراما من الكالسيوم . كما أن اللوز غني بالألياف والمعادن كالحديد والزنك والنحاس، والتي تعد أساسية لغذاء صحي.
  • هل تعلم أن عشب الشاي يحتوي على مادة تسمى(الفلافونويد) وقد ثبُت أن هذه المادة تحارب كل من سرطانات الجهاز الهضمي، والقولون، والرئة، و الثدي.
  • هل تعلم أن زيت الورد من الروائح العطرة التي تستخدم في العطور، وتحب أن تستخدمه كثير من النساء لرائحته المحببة، وزيت الورد له فوائد عديدة في بياض الجسم ونعومته.
  • هل تعلم أنه عند شرب كوب أو أكثر من الشاي يوميا فهذا يقلل من احتمالية الاصابة بالأزمات القلبية .
هل تعلم معلومات طبية قيمة جدا
هل تعلم معلومات طبية قيمة جدا
  • هل تعلم أن الشاي يعتبر مصدر غني للماغنيسيوم (والذي يعمل على تقوية العضلات) كما يحتوي أيضا على البوتاسيوم الذي يعمل على خفض ضغط الدم، بالاضافة إلى احتوائه على عنصر الزنك الذي يفيد في علاج حب الشباب.
  • هل تعلم أنه بتناول الانسان حوالي 4 إلى 5 أكواب من الشاي يومياً، فإنه يقلل من احتمالية اصابته بالسكتة القلبية بنسبة قد تصل نحو 69 بالمائة.
  • هل تعلم أنه يمكن أن تقوم بتنظيف كبدك باستخدام خليط من قطرات من عصير الليمون مع فصين من الثوم ونصف ملعقة من الزنجبيل وملعقة من زيت الزيتون ويمكن أن تشرب هذا الكوب من الخليط على الريق وذلك قبل الافطار بساعة، وينصح بتكرار شرب هذا الكوب مرة كل ستة شهور.
  • هل تعلم أن الفراولة من أفضل مضادات الأكسدة، لذلك فهي مفيدة للقلب، كما أنها تحتوي على ألياف غذائية قابلة للذوبان، وتقوم هذه الألياف بخفض معدل الكوليسترول في الدم، كما تزيد من كفاءة الدورة الدموية.
  • هل تعلم أن الاسراف في تناول الأطعمة المالحة يؤدي إلى ترقق العظام، وهذه حقيقة توصل إليها العلماء، فالملح لايسبب فقط ارتفاع لضغط الدم إلا في حوالي 30 % من المصابين، إلاا أن الضرر الآخر البالغ أن الملح يؤثر على عظامنا، حيث يسبب ترقق للعظام، ويحدث ذلك عند تخلص أجسامنا من الأملاح الزائدة وكذلك الكالسيوم مما يسبب ترقق أو تآكل للعظام، ويكفي أن نتناول من الأطعمة المالحة مقدار 2400 ملليجرام يومياً.
  • هل تعلم أنه عند تناول حوالي من 25 الى 35 جم يومياً من الأطعمة التي تحتوي على الألياف، فإن ذلك يقلل من خطر الاصابة بأمراض القلب و السرطان، وداء السكري، والسمنة، والاسهال.
  • هل تعلم أن تناول حبوب زيت السمك يعمل على التخلص من أعراض مرض التهاب المفاصل الروماتزمية، والذي يسبب الآلام والتعب و كذلك تيبس المفاصل في الصباح، وكذلك تورمها. ومرض التهاب المفاصل الروماتزمي يصيب العديد من الأشخاص في أعمار مختلفة، حتى أنه يصيب أيضا الأطفالويمكن تعريف هذا المرض من خلال تحليل خاص للدم. ووجد أن حبوب زيت السمك، تحتوي على مضادات للالتهاب، التي ما إن تم التخلص من الالتهابات فيتم التخلص من من التعب و الآلام التي تصاحب التهاب المفاصل.
  • هل تعلم ان مقدار جزرة متوسطة الحجم تحتوي على 4 أضعاف من احتياج الانسان اليومي من فيتامين أ ، كما تحتوي السبانخ والكرنب على نسبة كبيرة أيضا من فيتامين أ.
هل تعلم معلومات طبية قيمة جدا
هل تعلم معلومات طبية قيمة جدا

قدمنا لكم معلومات طبية رائعة ومفيدة جدا يمكنكم الاستعانة بها في حياتكم، حيث أن اتباع نمطا غذائيا متوازنا يحتوي على جميع العناصر الغذائية، يستطيع أن يمد أجسامنا بالطاقة ويجعله في صحة دائمة بعيدا عن الأمراض التي يمكن أن تصيبه، وهذه المعلومات الطبية الغذائية مفيدة جدا لو اتبعناها، حرصا على صحتنا وصحة أطفالنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى