هل تعلم

فقرات عن هل تعلم مفيدة ومتنوعة ومناسبة لجميع الأعمار

نقدم لكم اليوم في هذا المقال عبر موقع احلم فقرات عن هل تعلم مفيدة ومتنوعة في مختلف المجالات، معلومات هامة لجميع الاعمار تثري المعرفة وتزيد الفكر حماساً وعلماً استمتعوا معنا الآن بقراءة ونشر هذه المعلومات لتعم الفائدة وللمزيد يمكنكم زيارة قسم : هل تعلم .

سمك ذو اربعة عيون

سمك الانابلبس سمك ذو اربعة عيون فكل عين من عيني هذا النوع من الاسماك هي في الحقيقة عينان ضمن عين واحدة فالجزء العلوي من العين يستخدم للرؤية فوق الماء اما الجزء السفلي فيستعمل للرؤية داخل الماء ويتوزع في كل عين عدستن وشبكيتان وهكذا فإن هذا النوع من السمك يستطيع صيد الحشرات خارج الماء والبحث عنها داخله .

اللون الابيض

يعتبر اللون الابيض هو اللون الاساسي لكل الالوان وقد اختاره الله رمزاً للطهارة والنقاء وجعله في اكثر الزهور العطرية الزكية الرائحة كالياسمين والفل والزئبق كما اختاره لونا في اهم غذاء للانسان والاطفال والمرضى وهو اللبن كما أن اللون الابيض يستخدمه الناس كوحده اساسية لقياس نظافة الاغراض والاشياء المختلفة، به تكسي الجبال والاراضي بالثلوج والسماء بالسحب والبياض في النهاية دليل علي نقاء الغرض من الدنس والعيوب .

معلومات حول الذرة

  • النشاط الاشعاعي هو الانهيار الذاتي للذرة .
  • الطاقة الذرية هي الطاقة المتولدة من النواة الذرية .
  • الشحنة الالكترونية هي الشحنة الكهربية السالبة في الاكترون .
  • الشحنة النووية هي الشحنة الكهربية الموجب في النواة .
  • علم الذرة هو العلم الذي يدرس ويستخدم خواص الذرة .
  • القنبلة الذرية هي قنبلة تستغل الخواص المدمرة التي تحدث عند تولد قدر كبير من الطاقة الذرية في وقت قصير جداً .

المسلمون في نيوزيلندا

يعيش في نيوزيلندا حوالي 2000 مسلم ويمثلون وجود الاسلام في هذه المنطقة، وهم بوجودهم هناك يؤكدون ان الاسلام يستطيع ان يصل الي اي مكان في العالم ويعتنقه اصحاب العقول النيرة والفكر المستنير ومن اراد الله به خيراً .

قد دخل الاسلام الي نيوزيلندا مع التجار الهنود المسلمين والذين خرجوا من بلدهم ” جوجرات ” بالهند قاصدين نيوزيلندا للتجارة وناشرين للاسلام بعد أن اعتنقوه وآمنوا به ايماناً صادقاً .

ثم وصل الي نيوزيلندا مسلمون آخرون قادمون من البانيا ويوغسلافيا وتركيا وباكستان وجزر فيجي فالاسلام يجمع بين الاجناس جميعاً بلا تفريق بينهم ولذلك نشر هؤلاء جميعاً الاسلام في نيوزيلندا .

واليوم يقيم اكثر مسلمي نيوزيلندا في مدينة أوكلاند ويمارسون شعائرهم الاسلامية ويؤدون واجبات دينهم الاسلامي الخالد، هذا والمسلمون هناك يكونون جمعية اسمها جمعية حماية الاسلام النيوزيلاندية وبهذا تكون لهم شخصيتهم الاسلامية المميزة .

ابن خلدون

ولد العالم عبد الرحمن بن خلدون في عام 1322 ميلادية في تونس، وتوفي في القاهرة في عام 1406 ميلادية عن عمر يقارب ال84 عاماً، وكان عالمنا الجليل يحترم العقل الذي وهبه الله عز وجل للانسان، فهذه النعمة تميز الانسان عن غيره من المخلوقات، بل إن الدين الاسلامي يحث الانسان علي التفكير والتأمل لاكتشاف اسرار الكون الذي اودعها الخالق سبحانه وتعالي في مخلوقاته، فكان ابن خلدون يعمل فكره وعقله في دراسة الحياة وظواهرها المختلفة واكتشاف اسراره ويسعي الي استنتاج ما وراء ذلك من قوانين وعلوم مختلفة .

ويعد ابن خلدون هو مؤسس علم الاجتماع من خلال دراسته لاحوال المجتمعات الانسانية المختلفة لاستنتاج قوانين مهمة، وقد اشتهر كتابه مقدمة ابن خلدون في جميع انحاء العالم وليس في الوطن العربي والاسلامي فقط، حيث أن هذا الكتاب يعتبر مرجعاً لا يستغني عنه الباحثون حتي يومنا هذا، كما انه مؤرخ اسلامي شهير وهو واضع قوانين دراسة التاريخ .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى