ترفيه

عيد الاب .. تاريخه وأجمل الكلمات المكتوبة في حب الأب

عيد الاب

إن عيد الأب يعد يوم مخصص لتكريم الآباء ، والاحتفاء بهم حول العالم ، وذلك تقديراً على تفانيهم لأبنائهم وعائلاتهم ، فيتم تقديم عدد من الهدايا لهم وبعض كلمات التهنئة المكتوبة بها عبارات قيمة ، وقد اشتهر هذا اليوم في العديد من الدول الغربية ، ولكل دولة احتفال وطابع خاص بها ، وهناك بعض من الدول يربطون ذلك اليوم بالدين ألا وهم الفئة الكاثوليكية ، فقد ربطوا بين عيد الأب وعيد القديس يوسف ، أما بالنسبة لعيد الأب في الدول الإسلامية والعربية فيعتبر دخيل جديد ، وتحتفل به أقلية ، والبعض الآخر تبنوا الفكر من أجل تخصيص يوم لعيد الأب ، وفي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكم متابعينا الأعزاء مقال تحت عنوان عيد الاب .. تاريخه وأجمل الكلمات المكتوبة في حب الأب ، سوف نضع بين أيديكم في هذا الموضوع مقتطفات منتقاة من أجمل وأحلى العبارات والكلمات والخواطر الراقية عن الأب.

تاريخ عيد الأب:

  • إن تاريخ الاحتفال بهذا اليوم حول العالم يختلف ، فنجد الفئة الكاثوليكية تحتفل به في 19 من شهر مارس ، أما في أمريكا فيحتفل بهذا اليوم في ثالث أسبوع من يونيو يوم الأحد ، أما في دولة أستراليا فيتم الاحتفال به في الأسبوع الأول من سبتمبر يوم الأحد ، وبالنسبة للبلاد العربية فيتم الاحتفال به بأيام مختلفة ، فلبنان على سبيل المثال تحتفل به في 21 من شهر حزيران ، وبلاد أخرى مثل باكستان وتركيا تحتفل به في 19 من شهر حزيران ، فلم يتم الإجماع حتى الآن على تخصيص يوم موحد لعيد الأب لا في البلاد العربية ولا في البلاد الغربية ، فكل دولة تنفرد بتاريخ خاص بها.

للمزيد يمكنك قراءة : بوستات عن الأب

أصول عيد الأب:

  • لقد كثرت الأقاويل حول منشأ هذا اليوم ، فهناك من يقول بأن له أصول قديمة تعود لأكثر من 400 عام ، هذه الأصول تعود للطائفة الكاثوليكية ، ومنهم من يقول بأن له أصول بابلية مرتبطة بشاب كتب تهنئة وشكر وعبارات تقدير لوالده على لوح مصنوع من الطين ، وقدمه إليه كهدية ، وهناك من يقول بأن فتاة أحبت أن تكرم أبيها وتهنئه بعدما سمعت مواعظ ألقيت في عيد الأم ، فتذكرت أمها المتوفية وجهود أبيها ناحية عائلته ، فقد ربي أطفاله الستة الصغار ، ونظراً لتفانيه مع عائلته قررت الفتاة أن تحدد يوم وتكرم أبيها ، وغيرها العديد من الروايات حول منشأ هذا اليوم.

أروع عبارات في عيد ميلاد الأب:

  1. يا جبل الطيّب والمحبة يا أقوى مـن الزمان يامَن أسكَننا من تعـبه وزرع الخير بكل مكان.
  2. شكراً لكونك أب رائع حنون، سمح لي بلحظات جنون، منها تعلمت كيف أكون، كل سنة وأنت طيب
  3. عيد ميلاد سعيد يا أبي و أنا لست الوحيد المسؤول عن كل شعرك الرمادي، فقط إعترف أنه قد أصبحت شيخاً كبيراً، و أنا أحبك على كل حال يا أبي
  4. قالوا الجنة تحت أقدام الأمهات قلت لهم الأب ضوء الجنة ونجم بالسموات عيد مجيد
  5. مبروك لأكثر شخص حكمة في الأسرة، اليوم ستطفأ الخمسون شمعة مع خمسون دعوة، بأن يطيل الله لنا في عمرك . عيد ميلاد سعيد أبي
  6. أبي وجودك يحسسنا بالأمان إذا طال غيابك يطول الحرمان أبي حبك لي ووقوفك بجانبي علمني كيف أنظر لغدي فشكرًا لك وعيد سعيد
  7. في أول 50 عاماً عشتها فعلت لنا كل شيء جميل، الآن حان وقت أن نرد لك الجميل في السنوات الخمسين  المقبلة  التي ستعيشها معنا بأذن الله، عيد ميلاد سعيد يا ابي
  8. تحية عطرة الى كل الٱباء مع أجمل ورود الأرض ،أحلى كلمات الكون وأعمق مشاعر القلوب أقدمها إلى أبي الغالي “عيد سعيد”
  9. أبي العزيز، لقد حان الوقت للتوقف عن التفكير فينا، يكفي السنوات الرائعة التي عاشتها معنا، وما قدمته لنا، نحن من سنهتم بك الأن، عيد ميلاد سعيد يا أروع أب
  10. أبي أنت مثلي الأعلي بالحياة منك وحدك تعلمت كيف أكون إنسان وكل عام وانت بخير.
  11. التجاعيد على وجهك تخبر الكثير عن عمرك، يروون قصة رجل قام بكل شيء لإبقاء عائلته سعيدة، عيد ميلاد سعيد أبي
  12. أبي شكرا لجعلي في حياتك أميرة لعودتي بين أحضانك طفلة صغيرة أتمنى أن أكون لهذا العطاء جديرة وكل عام وأنت بخير.
  13. جعل حبك ورعايتك الأبوية حياتنا جميلة وأبعدنا عن المشاكل، أنت تحتل المكان الأكثر أهمية في قلوبنا، عيد ميلاد سعيد السبعين!
  14. أبي الحبيب أنت النور الذي يضئ حياتي والنبع الذي أرتوي منه حبًا وحناناً أحبك أبي وكل عام وأنت بخير.
  15. بالنسبة لي ، أنت بطل خارق يستطيع أن يفعل المستحيل، لكن لا يمكنك معرفة من سرق المال من محفظتك، عيد ميلاد سعيد أبي
  16. أبي أعذب كلمة نطق بها لساني وألطف قلب عشته في حياتي أتخيل حياتي بدونك وسأظل أحبك وأحترمكِ مدى الحياة أحبك أبي وكل عام وأنت بخير.
  17. أردت أن أرسل لك رسالة عيد ميلاد مضحكة لتضحك، ولكن !  بعد ذلك تذكرت أنك سعيد جداً لأن لديك ابن مثلي، عيد مولد سعيد أبي
  18. أبي شكرًا لجعلي في حياتك أميرة لعودتي بين، أحضانك طفلة صغيرة أتمنى أن أكون لهذا العطاء جديرة وكل عام وأنت بخير.

للمزيد يمكنك قراءة : شعر عن الأب

رسائل عيد الأب قصيرة:

  1. لأبي كل عام وأنت الأب وانت العيد
  2. قالوا لأم مدرسة بكل معانيها قلت لهم الأب هو مُديرها وراعيها
  3. أحب أبي، وصوت أبي، وضحكة أبي، وعيون أبي، لا حرمني الله منك أبي
  4. أنت مثلي الأعلى في الحياة منك تعلمت كيف أصير أروع إنسان “عيد سعيد”
  5. أبي لو كنت أملك أن أهديك قلبي لنزعته من صدري وأهديتك اياه
  6. أبي الغالي أفديك بالقلب لو يرضيك كل عام وأنت بخير.
  7. كل عام وأنت بخير أبي بين يديك كبرت، وفي قلبك احتميت
  8. عيد ميلاد سعيد للأب الأكثر روعة، سنة سعيدة وكل عام وأنت بخير يا أبي
  9. أبي يا صاحب القلب الكبير يا صاحب الوجه النظير يا تاج الزمان
  10. لأن الله يحبنا كثيرًا ، فقد بارك لنا بصحتك وأطال لنا في عمرك. عيد ميلاد سعيد أبي
  11. أبي يا قطعة من قلبي عيد أب سعيد

للمزيد يمكنك قراءة : كلام عن الوالدين

خواطر مكتوبة في حب الأب:

  1. أنت يا بويا البيت وأنفاسا أنت يا أبي العُمر وإحساسـه إسمك فـخر لكل البشرأسمك هيبة وحزام الظهر أنـت البـيت وأساسه أنت لكل أنسان تاج على رأسه.
  2. عيد ميلاد سعيد يا أبي، آمل وأتمنى أن أصبح أب رائعاً مثلك، شكراً لوجودك بجانبي دائماً، أتمنى لك يوماً  سعيداً في كل يوم وفي كل سنة،بل في كل اعوام السنة،واتمنى أن يطيل الله لنا في عمرك، كل عام وأنت بخير بابا  الغالي
  3. الله يخليك يا أعز إنسان الله يخليك بغيابك الكلمة تعجز في نحرها وبقربك الليلة يحضنها قمرها في صوتك دفء وفي عروقي وفاء وشعوري تعرفه أحبك أحبك يا بعد كل الأزمان أحبك أبي وكل عام وأنت بخير.
  4. كانت أمي تقول لنا دائماً: “اضحكوا في وجه أبيكم عندما يعود غداً إلى البيت ، فالعالمُ في الخارج مكانٌ موحشٌ يحَطم الآباء مثل الأواني الفخارية”. وكنا نقف عند الباب ننتظر بابتسامتنا التي تشبه القوارب الصغيرة ، وحالما يأتي أبي نبدأ بنقله قطعة بعد قطعة بعد قطعة ، ونعبر صوب أمي لتلصقه لنا من جديد.
  5. أبي ما أجملك عندما تبتسم فحينها أحس بأن كل الدنيا من حولي رائعة وجميلة وبأن السعادة والخير يعم جميع أرجاء العالم فيارب أن لا تفارق الابتسامة شفتاك أبداً وكل عام وأنت بخير.
  6. أبي .. أنت من علمني معنى الحياه أنت من أمسكت بيدي على دروبها أجدك معي في ضيقي .. أجدك حولي في فرحي أجدك توافقني في رايي .. حتى لو كنت على خطأي فأنت معلمي وحبيبي .. فتنصحني إذا أخطأت .. وتأخذ بيدي إذا تعثرت فتسقيني إذا ضمئت .. وتمسح على رأسي إذا احسنت.
  7. الله يخليك يا اعز إنسان الله يخليك بغيابك الكلمة تعجز في نحرها وبقربك الليلة يحضنها قمرها في صوتك دفء وفي عروقي وفاء وشعوري تعرفه أحبك أحبك يا بعد كل الأزمان أحبك أبي وكل عام وأنت بخير.
  8. أبي يا من غرّست حُبّ الله في فؤادي، ورسّخت عقيدة التوحيد في أعماقي..يا من كنت لي أُماً في الحنان، ومعلماً في الأخلاق، وأختاً في النصح والإرشاد..نصائحك نورٌ أسير عليه في حياتي، وابتسامتك ثلجٌ يُطفئ خوفي وألمي..بحر قلبي الواسع أنتِ، وموج عقلي الدافئ أنتِ، وبياض قلبك بدرٌ في سماء نفسي، ومهما وصفتك فلن أستطيع أن أكمل..ليس تهاوناً، ولكن شيء أعمق من ذلك.
  9. أبي أعذب كلمة نطق بها لساني وألطف قلب عشته في حياتي أتخيل حياتي بدونك وسأظل أحبك وأحترمكِ مدى الحياة أحبك أبي وكل عام وانت بخير. أبي ما أجملك عندما تبتسم فحينها أحس بأن كل الدنيا من حولي رائعة وجميلة وبأن السعادة والخير يعم جميع أرجاء العالم فيارب أن لا تفارق الابتسامة شفتاك أبداً “وكل عام وانت بخير”.

للمزيد يمكنك قراءة : خاطرة عن الوالدين

عبارات مصورة:

عيد الاب
عيد الاب
عبارات راقية عن الأب
عبارات راقية عن الأب
أبوي جنة
أبوي جنة
رجل لن يتكرر
رجل لن يتكرر
كلمات عن الأب
كلمات عن الأب

إلى هنا متابعينا الكرام متابعي موقع احلم نكون قد وصلنا إلى ختام مقال الليلة الذي تكلمنا ودار حديثنا فيه حول عيد الاب .. تاريخه وأجمل الكلمات المكتوبة في حب الأب ، جمعنا لكم كم كبير جداً من المعلومات والتهاني والرسائل الرائعة ، فقد أرفقنا لكم عدد كبير جداً من الفقرات ، قدمنا في أول فقرة لدينا تاريخ عيد الأب ، وفي ثاني فقرة أصول عيد الأب ، وفي ثالث فقرة أروع عبارات في عيد ميلاد الأب ، وفي رابع فقرة رسائل عيد الأب قصيرة ، وفي خامس فقرة خواطر مكتوبة في حب الأب ، وختمنا كلامنا بفقرة بعنوان عبارات مصورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى