المطبخ

عمل الكيكة العادية الهشة بالبرتقال منال العالم

عمل الكيكة العادية الهشة بالبرتقال منال العالم ، فسوف يبقى الكيك من ضمن أفضل الحلويات التي يعشقها الناس سواءً أكانوا كبار أم صغار ، وطريقة إعداده سهلة جداً ، وليست بحاجة لأي وقت أو مجهود ، فضلاً لأن تحضيره في البيت يعد أكثر أمناً من شراءه جاهز من المحال التجارية ، ونستطيع تحضيره بالنكهة التي نفضلها ونحبها ، كالكاكاو أو الفراولة أو الشوكولاتة ، وغيرها ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف على طريقة عمل الكيكة العادية الهشة بالبرتقال منال العالم.

القيمة الغذائية للكيك:

إن كل مائة جرام من الكيك تعادل :

  1. أربعمائة سعرة حرارية.
  2. تسعة عشر جرام من الدهون.
  3. ثلاثة ونصف جرام من البروتين.
  4. أربعة وخمسون جرام من الكربوهيدرات.
  5. أربعة وعشرون ملليجرام من الكالسيوم.
  6. ثلاثون جرام من السكر.
  7. ثلاثمائة وست ملليجرام من الصوديوم.
  8. سبعة وأربعون ملليجرام من الكوليسترول.

طريقة إعداد كيكة القرفة:

  1. فترة الطهي : نصف ساعة.
  2. مدة التحضير : 10 دقائق.
  3. تكفي : لأربعة أفراد.

المقادير:

  1. ملعقة كبيرة الحجم من القرفة الناعمة.
  2. ملعقة كبيرة الحجم من البيكنج بودر.
  3. كأسين من الدقيق.
  4. كأس وثلث كأس من السكر الأبيض.
  5. رشة بسيطة من الملح.
  6. ملعقة صغيرة الحجم من الفانيليا السائلة.
  7. 3 بيضات.
  8. 3/2 كأس من السمنة.
  9. 3/2 كأس من اللبن.

مقادير الصوص:

  1. 1/2 كأس من السكر.
  2. ملعقة صغيرة الحجم من الفانيليا.
  3. ملعقة صغيرة الحجم من القرفة الناعمة.
  4. 6 ملاعق كبيرة الحجم من الزبدة.
  5. 1/3 كأس من المياه.

طريقة تجهيز كيك القرفة:

  1. أولاً عليك بوضع الزبدة مع السكر داخل وعاء الخلاط الكهربائي وقم بالخلط بشكل جيد حتى تحصل على قوام كريمي ، ومن ثم قم بخلط الفانيليا والبيض سوياً ، وبعدها أضف المزيج للسكر والزبدة.
  2. الآن عليك بخلط رشة الملح مع القرفة ، بالإضافة للبيكنج بودر والدقيق ، وبعدها قم بإضافة المزيج داخل الخلاط الكهربائي بصورة تدريجية كي تتجانس المقادير ، وبعدها قم بإضافة اللبن واخلطهم جيداً.
  3. ومن ثم قم بسكب المزيج داخل قالب كيك مجهز مسبقاً ، وعليك بخبزه على الرف الأوسط للفرن على درجة حرارة لا تزيد عن 180 درجة مئوية لفترة 30 دقيقة ، ولا بد وأن تحرص على ألا تفتح الفرن خلال خبز الكيك كي لا يهبط للأسفل.
  4. يجب أن تتأكد من نضج الكيك وذلك بواسطة غرس عود خشبي صغير بالمنتصف بعد أن يمر 30 دقيقة على وضعه في الفرن ، واتركه داخل الفرن كي يرتاح لفترة لا تقل عن 5 دقائق ، وبعدها قم بوضعه على سطح دافئ لفترة لا تقل عن 5 دقائق إضافية وغطيه ، واسكب الصوص عليه وقدمه بارداً.

طريقة تجهيز الصوص:

  1. أولاً عليك بوضع المياه داخل وعاء ساخن ، وبعدها قم بإضافة السكر وحركه كي يذوب ، وبعدها اتركه على النيران لحين اكتسابه لوناً ذهبياً.
  2. وأخيراً قم بإضافة الزبدة وحركها كي تذوب جيداً ، وبعدها قم بإضافة القرفة والفانيليا وحركها كي تمتزج المقادير مع بعضها البعض ، وعليك بترك المقادير على النيران حتى تحصل على صوص كراميل ناعم.

طريقة إعداد كيك البرتقال:

  1. فترة الطهي : ساعة إلا ربع.
  2. تكفي : لثمانية أفراد.

المقادير:

  1. ملعقة كبيرة الحجم من البيكنج بودر.
  2. ملعقة كبيرة الحجم من برش البرتقال.
  3. ملعقة صغيرة الحجم من الفانيليا السائلة أو من فانيليا البودرة.
  4. كأسين من الدقيق.
  5. رشة بسيطة من الملح.
  6. كأس من السكر الناعم.
  7. كأس من زيت الذرة.
  8. كأس من عصير البرتقال.
  9. 5 بيضات كبيرات.

مقادير صلصة البرتقال:

  1. ملعقة صغيرة الحجم من برش البرتقال.
  2. ملعقتين كبيرتين الحجم من عصير البرتقال.
  3. كأس ونصف من سكر البودرة.
  4. قطرتين من ملونات الطعام على أن تكون لونها برتقالي.

طريقة تجهيز كيك البرتقال:

  1. أولاً عليك بنخل الدقيق داخل قدر كبير ، وبعدها قومي بإضافة البيكنج بودر والملح للمزيج ، ومن ثم ضعي السكر والبيض داخل وعاء الخلط ، وقومي بتثبيت المضرب الشبكي ، وعليك تشغيله على سرعة تكون متوسطة حتى يصير المزيج لونه فاتح.
  2. الآن قم بإضافة زيت الذرة ، وبعدها أضف عصير البرتقال داخل وعاء الخلاط الكهربائي ، وقم بتثبيت المضرب وعليك بتشغيله على سرعة تكون متوسطة لحين تجانس المقادير سوياً.
  3. ومن ثم قم بإضافة مزيج الدقيق السابق ، وبعدها أضف برش البرتقال ، ومن ثم الفانيليا ، وقلب كي تختلط جميع المكونات مع بعضها البعض ، ومن ثم قم بفرد ورق الزبدة داخل صينية خبز على أن تكون مستطيلة الشكل.
  4. وبعدها قم بوضع خليط الكيك داخل الصينية ، وقم بتسخين الفرن على درجة حرارة تبلغ مائة وثمانون درجة مئوية ، وقم بوضع الصينية داخل الفرن لفترة لا تقل عن ساعة إلا ربع حتى ينضج الكيك كله ويكتسب لوناً مائلاً للذهبي.
  5. الآن عليك بإخراج الكيك من الفرن ، وقم بوضعه على شبك معدني واتركه حتى يبرد كلياً ، ومن ثم ضع الكيك داخل طبق التقديم ، وبعدها ضع السكر داخل قدر كبير من أجل تحضير صلصة البرتقال.
  6. الآن قم بإضافة برش البرتقال ، فضلاً لعصير البرتقال واللون البرتقال ، وبعدها قم بتقليب كل تلك المكونات باستخدام الشوكة حتى يتكون لديك صلصة ناعمة قوامها أشبه بقوام العسل ، وأخيراً قوم بتوزيع الصلصة مباشرةً على الكيك.
  7. وعليك بتزيين الكيك ببرش البرتقال أو بخيوط البرتقال ، واتركه حتى يهدأ وقدمه بارداً ، وإلى هنا متابعينا الكرام متابعي موقع احلم نكون قد وصلنا إلى ختام مقال الليلة وقد تكلمنا ودار حديثنا فيه حول عمل الكيكة العادية الهشة بالبرتقال منال العالم.
طريقة تحضير الكيك
طريقة تحضير الكيك

للمزيد يمكنك قراءة : الكيك الاسفنجي 

للمزيد يمكنك قراءة : عمل الكيكة الاسفنجية

للمزيد يمكنك قراءة : كيفية تحضير تيراميسو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى