العناية بالجسم

علاج تساقط الشعر بالاعشاب مجرب ومضمون 100%

علاج تساقط الشعر بالاعشاب

كثرة غسل الشعر وتجفيفه وكثرة استعمال المياه العسر أو المضاف لها الكلور المعقم بعملية حمام الشعر ينجم عنه جفاف الشعر وتقصفه وتساقطه ، ومن الجدير ذكره أن المعدل الطبيعي لمتوسط عدد الشعر بالرأس نحو مائة وخمسون ألف شعرة تقريباً ، وما يؤدي لمشاكل الجفاف والتساقط والتقصف للشعر هو كثرة استعمال مجفف الشعر الكهربائي أو مجعدات الشعر الكهربائية وكثرة الذهاب للحمامات السباحة أو حتى كثرة غسل الشعر بالمنظف ذاته ، كما أن الشعر يتأثر بالعوامل الجوية المحيطة كأشعة الشمس والرياح الأمر الذي يؤدي لجفافه وحدوث بعض المشاكل ، ويتسائل البعض عن الحل النهائي لعلاج تساقط الشعر ، وفي هذا اليوم سوف نقدم لكم علاج تساقط الشعر بالاعشاب مجرب ومضمون 100% ، تابعوا معنا.

علاج تساقط الشعر بالأعشاب:

لو كنت تعانين من مشكلة تساقط بشعر الرأس ، سنضع لك الوصفات التالية التي بإمكانها أن تمنع وتعالج تساقط الشعر :

  1. قومي بأخذ كوب من زيت الزيتون ، وبعدها ضيفي مقدار قبضة يد من قشر الثوم ، واخلطيها مع بعضها البعض واغليها على نيران هادئة لمدة 5 دقائق ، وبعدها ادهني بالمزيج شعر رأسك مرتين إلى 3 مرات في اليوم الواحد لمدة أسبوع.
  2. قومي بأخذ كمية لا بأس بها من ورق نبات الزلزلخت الأخضر ، ودقيها جيداً ، وبعدها استخرجي عصيرها وادهني به شعرك ، واتركيه عليه لمدة يومين متتاليين بعدها قومي بغسل شعرك جيداً بواسطة الماء الفاتر ، وقومي بتكرار هذه العملية مرتين بالأسبوع ولمدة 30 يوم ليتحسن الشعر وينتهي التساقط.
  3. قومي بأخذ مقدار قبضة اليدين من نبات الزعتر البري الأخضر ، وبعدها قومي بغليها بلتر من المياه ، واتركي ذلك المغلي على النيران لحين تبخر نصف لتر المياه ، وبعدها ارفعيها على النيران وافركي فروة رأسك وشعرك.
  4. قومي بأخذ مقدار كأس من زيت الزيتون ، وبعدها ضيفي حوالي 50 جرام من بزر القطن للزيت ، واتركيها تنقع لمدة يومين ، وبعدها قومي بدهن شعرك بذلك المنقوع مرتين في اليوم الواحد ولمدة أسبوع.
  5. قومي بأخذ 50 جرام من ورق الحنة المطحونة ناعمة ، وضيفي لها ملعقة كبيرة الحجم من مادة القطران ، وبعدها ضيفي كوب من زيت الزيتون ، واخلطي هذه المقادير مع بعضها البعض بصورة جيدة ، وضعي ذلك المزيج على شعرك مساءً واتركيه حتى الصباح ، وبعدها اغسلي رأسك بالماء الفاتر وبالصابون وكرري تلك الوصفة لمدة 3 أيام متتالية.
  6. لكي تمنعين تساقط شعرك قومي بإحضار مقدار كأس مياه مليئة بزيت الزيتون ، واخلطيها بمقدار قبضتي اليد من ورق التين المطحون ناعم ، وضعيها على نيران هادئة لمدة 3 دقائق ، بعدها قومي بفرك شعرك وفروة رأسك فركاً جيداً بالمساء ، واستعملي ذلك المزيج لمدة 3 أيام ، وبعدها قومي بغسل شعرك مرتين فقط بالأسبوع بواسطة ماء ورق الخبيزة البري ، واحرصي جيداً على أن يكون الصابون المستعمل بغسيل شعرك خالي من البوتاس.

للمزيد يمكنك قراءة : فيتامينات للشعر

وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر:

يوجد طرق كثيرة يمكنك أن تتبعيها بعلاج تساقط الشعر بالأعشاب ، ومنها :

  1. الخل : قبل استخدام المشط بتسريح شعرك قومي بغمسه في مزيج المياه والخل ، وبعدها قومي بتمشيط شعرك ، فتلك الطريقة بإمكانها العمل على تقوية جذور الشعر وعلاجه من التساقط.
  2. الخيار : إن الخيار يحتوي على الكبريت اللازم لزيادة جمال ورونق الشعر وعدم تساقطه.
  3. زيت الزيتون : قومي بتدليك فروة رأسك بكمية مناسبة من زيت الزيتون قبل أن تنامين ، وقومي بتغطيته حتى الصباح ، وبعدها قومي بغسله ، فذلك الأمر يساعد على تقوية إنبات الشعر وحمايته من التساقط.
  4. الليمون : قومي بعصر حبيبات الليمون وضعي ذلك العصير على الشعر ، حيث يوقف التساقط بصورة قوية.
  5. اللبن : عند تناول خليط اللبن الرائب والخميرة بصورة يومية ، فإن ذلك الأمر يعمل على الزيادة بنمو الشعر ومنعه من التساقط.
  6. عصير البصل : قومي بعصر حبيبات البصل واستعمال ذلك العصير بتدليك فروة الرأس قبل الاستحمام ، فمعوله قوي جداً في إنبات الشعر مرة أخرى وحمايته من التساقط.

للمزيد يمكنك قراءة : ما سبب سقوط الشعر بكثرة

وصفات مصورة للشعر:

الشعر
تساقط الشعر
طرق لعلاج الشعر
علاج تساقط الشعر
وصفات
وصفات لتساقط الشعر

للمزيد يمكنك قراءة : افضل وقت لقص الشعر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى