إسلاميات

عظم الله اجركم وأحسن الله عزاكم الله يغفر لها ويرحمها تويتر

عظم الله اجركم وأحسن الله عزاكم الله يغفر لها ويرحمها

عظم الله اجركم وأحسن الله عزاكم الله يغفر لها ويرحمها تويتر ؛ إن أهل الميت يصابوا بحالة من الحزن والأسى بسبب المصيبة التي حلت بهم ، وبالرغم من أننا جميعاً كل البشر ندري دراية كاملة بأن الموت هو نهاية حتمية قدرية لكافة المخلوقات لا يمكن الفرار والهروب منه ، إلا أننا نحزن كثيراً ونجزع ، وبسبب عظم الموت على أقربائه فقد أوصانا النبي محمد صل الله عليه وسلم بأهمية تقديم واجب العزاء لأهل المتوفي وأخبرنا كذلك للمصاب الذي يحل بهم ، فلا بد من تقديم أجمل الكلمات والأدعية التي تدعو للميت بالرحمة والمغفرة ، وفي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكم متابعينا الكرام متابعي موقع احلم مقال يحمل عنوان عظم الله اجركم وأحسن الله عزاكم الله يغفر لها ويرحمها تويتر ، سوف نجمع لكم كم كبير جداً ومجموعة ضخمة من كلمات التعزية والأدعية.

عبارات عظم الله أجركم:

  1. عزيزتي اصبري وتذكري أن الله عز وجل قد قال : إنا نحن نحيي الموتى ونكتب ما قدموا وأثارهم وكل شيء أحصيناه في إمام مبين، ألف رحمة عليه اللهم تغشاه بواسع رحمتك يا ذو الجلال والاكرام اغفر له وارحمه وتقبل منه وأحسن مثواه واخلفه في عقبه في الغابرين واغفر لنا وله يا رب العالمين.
  2. عظم الله اجركم الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته، اللهم ارحمه ووسع نزله وأكرم مدخله واجمعنا به في مستقر رحمتك، اللهم ارحمنا إذا صرنا إلى ما صار إليه، لا حول ولا قوه إلا بالله.
  3. إنا لله وإنا إليه راجعون عظم الله أجركم وجبر الله مصيبتكم قال صلى الله عليه وسلم إنما الصبر عند الصدمة الأولى، اللهم اغفر له وارحمه وأسألك أن تجعله مع الشهداء، وتجعل قبره نوراً و روضة من رياض الجنة، وأجمعه يا رب العالمين مع المسلمين، وانطق لسانه بالحق وجعل طريقة في جنة الفردوس.
  4. عظم الله اجركم الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته اللهم إن كان محسناً فزد من حسناته، وإن كان مسيئاً فتجاوز عن سيئاته، اللهم أدخله الجنة من غير مناقشة حساب ولا سابقة عذاب.
  5. عظم الله اجركم واحسن عزاءكم ونور قبره واسكنه الجنة فردوس نفسه وثبته وصبركم وكل شيء عنده إلى أجل مسمى فاحتسبه عند الله فإن عنده لا تضيع الودائع.
  6. عظم الله اجركم الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته اللهم آنسه في وحدته وفي وحشته وفي غربته، اللهم أنزله منزلاً مباركاً وأنت خير المنزلين، اللهم أنزله منازل الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقاً.

للمزيد يمكنك قراءة : 20 رسالة تعزية بوفاة والد صديقي

عبارات تعزية:

  1. عظم الله اجركم ولا إله إلا الله وأن لله وإنا إليه راجعون أحسن الله عزاءكم وغفر لميتكم وأعطى وأخذ ، وكل شيء عنده إلى أجل مسمى، اللهم اغفر له وارحمه وارفع درجته وافسح قبره ونور طريقة ويسر نطقه عند السؤال.
  2. عظم الله اجركم الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار، اللهم افسح له في قبره مد بصره وافرش قبره من فراش الجنة، اللهم اعذه من عذاب القبر، وجاف الأرض عن جنبيها، اللهم املأ قبره بالرضى والنور والفسحة والسرور.
  3. خبر يهز القلب ويحزن الروح أسأل الله أن يعفو عنه وأن يجعل قلبه ثابتا عند السؤال ويعصم قلب أهله وأن يجعل قبره روضه من رياض الجنة وإنا لله وإنا إليه راجعون نسأل الله له الرحمة والمغفرة ولا حول ولا قوة إلا بالله.
  4. رحمه الله الفقيد رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته وجبر كسر أهَلْه ومحبيه نعزيكم اليوم برحيل فقيدكم ونعزي أهَلْه وأحبته.
  5. إن أصابني الحزن مثل ما أصابكم فلا تيأسوا فإنه يسمع دعائكم، اللهم اغفر له وادخله مدخلاً كريماً واجعله مع النبيين والصديقين والشهداء واغفر له وتقبله، فنحن لا نرى شيئا ولا ندري ماذا نقول ولا نملك الا الدعاء له.
  6. عظم الله أجركم وأحسن عزائكم لله ما أعطى ولله ما أخذ، الله يصبركم ويعطيكم القوة لتحمل فاجعة الموت والفقد.

5 أدعية للميت:

  1. اصبر لكل مصيبة وتجلد وأعلم أنّ المرء غير مخلد، تركناه في ذمة الله فصبر جميل، ودعاء بمغفرة وصلاة الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
  2. اللَّهمَّ اغفِرْ له وارحَمْه واعفُ عنه وأكرِمْ منزلَه وأوسِعْ مُدخَلَه واغسِلْه بالماءِ والثَّلجِ والبَردِ، ونقِّه مِن الخطايا كما يُنقَّى الثوبُ الأبيضُ مِن الدَّنسِ، وأبدِلْه بدارِه دارًا خيرًا مِن دارِه وأهلًا خيرًا مِن أهلِه وزوجةً خيرًا مِن زوجتِه، وأدخِلْه الجنَّةَ وأعِذْه مِن النَّارِ ومِن عذابِ القبرِ.
  3. قضاء الله لا رد لقضائه اللهم أجزل له خيرك ومنك وفضلك واكفه ظلمة القبر أو سوء العذاب.
  4. إنّا لله، وإنّا إليه راجعون ولا حول ولا قوّة إلّا بالله العليّ العظيم غفر لها وجعل قبرها روضة من رياض الجنة، وصبّركم على فقدانها.
  5. صبراً لمراد الله فإنّه خير، اللهم إنّا نتوسل بك إليك ونقسم بك عليك أن ترحمه ولا تعذبه.

للمزيد يمكنك قراءة : رسائل تعزية حزينة

كلمات تعزية مصورة:

يا أيتها النفس المطمأنة
يا أيتها النفس المطمأنة
البقاء لله
البقاء لله
كيفية الرد على عظم الله أجركم
كيفية الرد على عظم الله أجركم

للمزيد يمكنك قراءة : الرد على عظم الله اجرك

للتعزية أهمية بالغة في المجتمع المسلم ، إنه إحساس يساهم في قوة وترابط وتلاحم الناس ببعضها البعض ، ويساهم كذلك في تأسيس الكثير من العلاقات البشرية المفيدة ، كما أن العزاء بمثابة دواء للفؤاد ، ويساهم كذلك في حل الخلافات السابقة ، ويساعد أيضاً في لين الأفئدة ونبذ الخلافات والمشاكل والمشاحنات ، وإلى هنا أيها المتابعين نكون قد وصلنا إلى ختام مقال الليلة وقد تحدثنا فيه حول عظم الله اجركم وأحسن الله عزاكم الله يغفر لها ويرحمها تويتر ، قدمنا أربعة فقرات احتوت كلاً منهم على أجمل كلمات التعزية والأدعية الدينية التي نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يتقبلها منا ومنكم اللهم أمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى