مجتمع

عبارات عن سرطان الثدي ومدى خطورته على المرأة وواجبنا نحوها

عبارات عن سرطان الثدي

إن السرطان في العموم هو مرض العصر اللعين السرطان لا يقوم فقط بضرب جزء واحد انه يضرب الإنسان روحيا ومعنويا وماديا أن السرطان هو واحد من أهم التحديات التي يواجهها الإنسان في العصر الحالي حيث أن السرطان يلقب بالمرض الخبيث وذلك يعود إلى أن خلاياه تتكاثر بطريقة غريبة لا يفهمها العلماء فلكل خلية خصائصه منفردة وصعوبات منفردة ولذلك السرطان هو مرض مستعصي ويجب على كافة البشر دعم المصابين بذلك المرض فالكلمات هي واحدة من اهم عبارات الدعم والتشجيع التي قد يحصل عليها أي فرد من افراد اسرته ومجتمعه وسنعرض لكم مجموعة من اروع العبارات الداعمة لمرضى السرطان في هذا المقال.

عبارات ملهمة لمتحدى السرطان اقوى العبارات.

 

  • يجب الحرص على أن تذكر مريضة سرطان الثدي كل فترة كم هي قوية وقول (أنتِ قويّة وما زالت على قيد الحياة، وبإمكانك مواجه أي مشاكل في هذه الحياة حتّى لو كان السرطان).

 

  • من المهم تذكرة مرضى سرطان الثدي بمدى جمالها وأناقتها على الرغم من عوارض المرض التي تظهر عليهم حتى تزداد ثقتهم بأنفسهم  ويكفي قول ( أنتِ جميلة ).
  • يفضل اخبار مرضى سرطان الثدي كل فترة بمدى حبك لهن، فقط قول لها ( أحبّكِ كما أنتِ )، ويمكن القول ( أن الوهم هو نصف الداء والاطمئنان نصف الدواء والصبر أول خطوة من خطوات الشفاء).
  • أنت أكثر شجاعة مما تعتقد، وأكثر قوة مما تبدو، وأكثر ذكاء مما تعتقد، لذلك لا تدع السرطان يجعلك تبيع نفسك أو تنسي قيمتها.

 

  • حياتك هي قصتك اكتبها جيدا، وقد بتحرير فصولها كما تريد، ولكن لا يمكن التحكم في كل ما يحدث لك من أحداث، ولكن يمكن التحكم في طريقة التعامل معه، ولا تخجل من ندبة أو مرض لأنك أقوى من أي شيء يحاول أن يؤذيك، وعليك أن تعرف أن  كل شخص لديه ندوب سواء يمكنك رؤيتها أم لا، وانظر لنفسك بكل فخر.
  • اذا كنت تحب حياتك قبل السرطان، فلا تكره من الحياة بعد الإصابة بالسرطان فسوف تجد الجمال مرة أخرى، وأحط نفسك بالأشخاص الذين يرفعون فقط للأمام، لا يوجد وقت للطاقة السالبة خلال السرطان، ويجب الحرص على أن تكون حول الأشخاص الذين يهمونك ويجعلوك أفضل.
  • يمكنك أن تفعل ذلك، ولا يوجد خيار آخر ويجب أن تخبر نفسك بهذا كل يوم خلال تناول العلاج وزيارة الأطباء، وأي شيء آخر، وحاول أن تجد بعض الجمال في مواقف الحياة وأثناء المرض، فعلى الرغم من أنك لن تكون الشخص الذي كنت قبل السرطان، ولكن الأمر لن يكون بالأمر السيئ.
  • السرطان ليس عقوبة إعدام، بالسرطان كلمة واحدة فقط في جملتك، وجزء واحد من حياتك، ولا تضع الوقت في القلق بشأن الأشياء التي لا يمكن التحكم بها، مثل المرض لذلك يجب متابعة المسير للأمام.
  • الأفكار السيئة ستحاول وتتسلل إليك، لذلك لا تدعهم وركز فقط على الأفكار الجيدة فيمكنك أن تكون ضحية للسرطان، أو أحد الناجين منه فهذا هو اختيارك .
  • عندما تقوم بإطعام إيمانك فإن مخاوفك سوف تموت جوعا، فإن بذور الإيمان دائما في داخلنا، وفي بعض الأحيان يتطلب الأمر أزمة تغذيتها وتشجيع نموها.
  • لا تخاف من العواصف ولكن تعلم كيف تبحر بسفينتك، فلا يوجد أناس عظماء في هذا العالم بلا تحديات، وبغض النظر عن ما تقوله الإحصاءات، فهناك دائمًا طريقة ما لكل شي

 

  • إن صحة العقل والجسم ليس هو الحداد على الماضي، أو القلق بشأن المستقبل، أو توقع المشاكل، لكن عيش الحاضر والاستمتاع به بكل تفاصيله.

عبارات مؤثرة و داعمه لمرضى سرطان الثدي.

 

  • الوهم نصف الداء والاطمئنان نصف الدواء والصبر اول خطوات الشفاء
    عزيزي السرطان, تصدق إنك غريب جداً كل ذكرياتي معاك إيجابية و هي أزاي انا كنت فخور بنفسي علشان هزمتك بقوة
  • انا بس عاوزة اوصل رسالة مش خجل من المرض بس بجد في ناس حوالينا تأثيرهم السلبي ونظرتهم للمريض بتحبط المريض اكتر وإن المفروض تتقرب من اللي واثقة فيهم واللي بيحبها بجد دوول اللي هيرفعوا من معنوياتها لأن العامل النفسي أهم شئ في المرض – مونا السيد
  • عزيزي السرطان, أنت تافه قدام قوتنا وعزيمتنا, بالرغم من ده شكراً ليك علشان انت السبب اني احسن اد ايه بحب نفسي وبخاف عليها – ياسمين
  • عزيزي السرطان, اللحظة اللي قاللي الطبيب فيها انك اصبتني, قلت إنها الحرب.. انا هحارب عشانك اعيش, وانا عايش علشان أحارب, أنا عندي السرطان, بس السرطان مش يتملكني – أحمد
  • أنا عايزة ابعت رساله لكل المحاربين, نصيحه من محارب قديم ذو خبره, مساعدتي للناس ساعدتني. لما بعرف ان فيه حد تشخص حديثاً بحاول أوصل ونقله خبرتي – محارب سابق
  • انا كمان عايزة احكيلكم على تجربة اخويا, كان عنده كانسر في المخ و دخل كذا عمليه واخد علاج إشعاعي والحمد لله خف وبقى كويس بقاله 5 سنين نفسي

 

  • محدش ييأس ويفتكر انه المرض ده اخر الدنيا و محدش فينا ضامن عمره وربنا يشفي كل مريض.
  • يلا نقول لا لسرطان القولون

قصص ملهمة عن السرطان لمرضى تعافوا منه.

 

  • سحر شعبان، مصرية أصيبت بسرطان الثدي وأخفت على الجميع مرضها خشية أن يحزنوا من أجلها، ولكنها كانت تقابل كل شيء بإبتسامة أمل ولم تخف من مواجهة المرض وحين أتى موعد العملية الجراحية لاستئصال ثديها المصاب بالورم، أرادت أن تخبر الجميع لكي تحصل دعمهم النفسي. “أنا أقوى من السرطان”، تلك الجملة التي طالما رددتها سحر حتى لا تفقد قوتها في الحرب على السرطان. وأعادت سحر بمناسبة اليوم العالمي للسرطان نشر فيديو سجلته منذ عامين  ليكون رسالة أمل وحياة للمرضى.

 

  • مريض السرطان حتى لو كان طفلاً هو جندي في ميدان يحارب مرض وعدو خطير حتى يكسب حياته. دانا الشمري من الكويت ومحاربة سابقة للمرض الذي انتصرت عليه، قالت: “بما إني مريضة سرطان سابقة أحب أن أقول لمرضى  السرطان و أهلهم إنه اللي إنتو فيه فترة و تعدي و تنطوي للأبد”. وأضافت في تغريدة أخرى: “تحية بحجم الكون لكل مرضى السرطان، أنتم مصدر القوة و الإلهام لنا في المجتمع”.

 

  • لا حياة من دون إرادة ولا أمل من دون صبر، هكذا تستطيع أن تهزم العالم، فكيف إذا كان المحتلُ عدواً للجسد؟ غنوى الدبس سيدة ثلاثينية، لم ترحمها لعنة مرض السرطان، فاختارها لتكون إحدى ضحاياه لكنه أخطأ الهدف. رغم صعوبات المرض وآلامه وما يسببه من إرهاق و تراجع بالحالة النفسية ونقص المناعة بالإضافة إلى تساقط الشعر نتيجة العلاج الكيميائي، يبقى الصبر والإرادة السلاح الأقوى لتحدّي المعاناة.

 

وفي النهاية يجب أن نفهم مدى صعوبة المرض لأهالي المصاب و للمصاب نفسه فهو يخسر كل شئ حتى خصلات شعره فانه يخسرها اثناء مواجهته لذلك المرض اللعين الذي يجعله حائرا تائها بين دوامه الحياه والموت فهو لايعرف حتى ان هذه الدواء سيجدى علاجا اما لا فإن السرطان هو لعنة تحل على صاحبه وبالرغم من ذلك فإنه يتشبث بكل انواع الامل فقط يأمل بأن يبقى على قيد الحياة بل الأشد قسوة من ذلك انه هناك بعض انواع السرطانات التي لايجدي العلاج معها شيئا مثل سرطان الدم فهو لعنة الموت ببطئ في اقوى حالاته فعندما يضرب صاحبه فإنه يعلم ان الموت قادم لا محالة وفي النهاية نتمنى أن يستطيع الاطباء حل هذا الصراع المرير مع ذلك المرض ونتمنى ان يكون اعجبكم المقال.

ويمكنكم الاطلاع على مقالات مشابهه :

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى