كلام جميلكلمات

عبارات جميلة عن الام والاب مكتوبة وقصيرة

عبارات جميلة عن الام والاب

الام والاب هما العائلة الحقيقة لاي فرد, حيث يمثلان الحنان والحب والحماية والقدوة, فكل منهما حريص علي حماية الابناء ,وكل منهما يكمل الاخر لتوفير حياة كريمة للابناء,فالام العطاء دون الانتظار وتتحمل الاعباء اليومية لكل افراد الاسرة والابناء الاهم في حياتها ,فهي ترقب الابناء في كل تصرفاتهم, لتصالح منهم وترشدهم وتصحح من اخطائهم ,وتدربهم لمواجهة الحياة المستقبلية, فتجدها معلمة وطبيبة وطباخة مهارة ,وتهتم بالامور الاخرة للاسرة, ليس الاهتمام قاصر علي الابناء ,بل ايضا الزوج واجتياجاته اليومية وتوفير الجو المناسب للاسرة لاسعادهم .

الاب هو الغطاء الخارجي الذي يحمي الاسرة, فهو السند والظهر ,قد يعتقد البعض ان دور الاب او اهميته هاميشيه,ولكن لاتستقيم الاسرة الا بوجود الاب, فهو العقل المدبر الذي يلجا اليه الابناء للنصح والتوجيه ,عند حدوث اي مشكلة وهو السند من صعوبات الحياة ,فهو القائد وربان السفينه والقدوة للاسرة, وله الهيبه التي تجعل الابناء تحترمه وتجعله قدوة لهم ,فهو بمثابه رقيب علي امورهم ,فهو منبع تحقيق الاهداف والامنيات ,حيث يصارع الحياة والمشاكل ,لتوفير للابناء كل ما يتمنوا .

اقراء ايضا :كلمات عن الام قصيرة جدا .. اقتباسات نهديها لكل أمهاتنا

امي
امي

 

عبارات جميلة عن الام

لا شيء يعيد لنا البسمة والفرح في قلوبنا إلّا همسات من أمي، فعندما نحزن يكفي أن تكون بجانبنا لكي ننسى همومنا ومشاكلنا. عذراً عزيزي الجبل؛ فأمي الشموخ بعينه. إن أرق الألحان وأعذب الأنغام لا يعزفها إلا قلب الأم.

******************************************

وجودها حيــاه.. دعواتها نجــاه.. أقدامها جنة

.. ،، فَـ يـارب لا تحرمنـا منهـا.

” الأُمُومَه أعظمُ هِبَةٍ خَصَّ الله بها النساء ” . “

*************************************************

الجلوس بقرب أمك نصف ساعة يعادل 6جلسات عند طبيب نفسي متمكن ..

*******************************************

الأم هي الكائن الوحيد الذي يحتوي على جهاز أستشعاري تنبؤي في حالات سوء القدر فلا تتعجب إذا منعتك من الذهاب أو الخروج حتي وإن كان للتنزه ..

***********************************************

علميا” عندما تضع الأم يدها عل موضع الألم في جسدك فإنه يتماثل فوراً بالشفاء ..

***************************************

الأم وحدها القادرة على إفتداءك بنفسها وإن لم يدعي الأمر ..

**********************************************

الأم قادرة بدعاءها أن تغيير مسار القدر إليك ..

****************************************************************

الأم هي الكائن الوحيد الذي لاتستطيع أن تزيف شعورك أمامه حتى بإستخدام الخدع والحيل ..

*****************************************************

لن تشعر بضعفك وقلة الحيلة إلا بعد غيابها عنك أو الإبتعاد عنها ..

اقراء ايضا :كلمات عن الاب اجمل الخواطر والعبارات الرائعة عن مكانة الاب ودوره العظيم في حياة الابناء

أبي حب غير مشروط
أبي حب غير مشروط

عبارات جميلة عن الاب

 

حين تتكلّم عن عمق الحب فقط انظر لمكانة الأب في قلب ابنته. أبي يا صاحب القلب الكبير.. يا صاحب الوجه النضر..يا تاج الزمان.. يا صدر الحنان.

*********************************************

الأب هو فارس أحلام ابنته وبطل في نظر ابنه، هو سندنا ومرجعنا في هذا الكون، وهو دليلنا لحياة أفضل، هو العطاء والرحمة والعقل المفكّر والمدبّر.

**********************************************

الاب كلمة قصيرة لاكنها تحتوي من العطاء والأمان والحُب والحنان مالآ قد نتخيلُه ابداً لهذا اليوم نضع لك عبارات عن الاب المتوفي جميلة توصف لعظمة ونعمة الأب. العبارات التي وضعناها في حقيقة الأمر مهما كتبنا ومهما…

***********************************************

عندما نتحدث عن الحنان والحب نعني بذلك الأم، وعندما نتحدث عن الأمان والعطاء نقصد الأب، فهما مِن أعظم النعم التي مَنّ الله علينا بها في هذه الدنيا.

اقراء ايضا :اجمل 10 عبارات عن الام والاب والاخوات .. خواطر راقت لي

عائلتي
عائلتي

عبارات جميلة عن العائلة

العائلة هي السند والسد المنيع من مشاكل الحياة وتقلبتها فهي الملجا لكل افراد الاسرة فهي تحتوي الاخوة والابناء والاحفاد حيث الحب والمشاعر المتبادلة بين افرادها والنقاء والصدق الذي لا يوجد في الامور الحياتية ,فتعتبر العائلة كشجرة ياتي في ظلها العديد من افراد الاسرة وتمده بالحنان والحب والثمار المفيدة لكل يستمر في حياته

جعل الله عزوجل رضا الاب والام من رضاه , وميز الانسان الصالح ببره للوالدين وطاعتهما فيما يرضي الله ,وحث ايضا الاب والام برعاية الابناء والتفاني في نشاتهما النشاه الصحيحة في كل مجالات الحياة, من علم وصحة وتغذية وجعل من دورهما في الحياة اخراج جيل قوي ويمكن الاعتماد عليه, فمن بر ابنائه في الصغر بره ابنائه في الكبر ,حيث جعل الله البر والرعايه متبادلة بين الاباء والابناء ,ففي الصغر حيث احتياج الابناء للاباء وللنصحية والاهتمام وبذل قصاري الجهد في تربيتهما ,وفي الكبر يتبدل الوضع لتاتي الرعاية من الابناء لابائهم ورعايتهم والانس بوجودهم  ,فنتمني ان تنال عبارات جميلة عن الام والاب .اعجابكم وانتظروا مننا المزيد من المقالات.

اقراء ايضا :10 حالات واتس اب عن الاب قصيرة ولكن جميلة ومعبرة

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق