كلمات

عبارات جميلة جدا عن الحياة والنفس وكلمات باعثة على الأمل والتفاؤل

عبارات جميلة جدا عن الحياة

في بعض الأوقات تكون قرارات الشخص في مرحلة معينة نابعة منه، وفي أحيان كثيرة من الممكن أن يجبر على الكثير من قراراته، لهذا يجب أن يستعد لكل ما يتعرض له في الحياة، بأن يستكشف الغاية من وراء الحياة التي يحياها، فشخصيتنا وأهدافنا متمثلة في قدرتنا على التغلب على النكسات والعقبات التي نواجهها، ويمكننا أن نجد المغزى الذي نبحث عنه في أصعب وأعتى المواقف والشدائد، وحينها سندرك جيداً وسنتعلم أكثر عن هذه الحياة وسنصبح أكثر مرونة وحكمة، مع العلم بأن الظروف والمواقف التي تمر عليها لا تؤثر علينا وحسب بل تؤثر على مجتمعنا ككل.

وفي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكم مقالة بعنوان عبارات جميلة عن الحياة والنفس وكلمات باعثة على الأمل والتفاؤل، سنضع بين أيديكم في هذه المقالة كم كبير وضخم ومقتطفات من أروع الجُمل عن الدنيا التي تبعث على التفاؤل وحب الحياة، وحتى لا نطيل عليكم تعالوا نستمتع معاً بقراءة هذه الكلمات الجميلة.

عبارات عن الحياة
عبارات عن الحياة

عبارات جميلة عن الحياة:

أقوى نقطة ضعف لدينا هي يأسنا من إعادة المحاولة، والطريقة الأكيدة للنجاح هي المحاولة مرة تلو الأخرى!

ليس صحيحًا ما يقال بأن “العقل السليم في الجسم السليم”! فكم من معاقٍ يملكُ فكرًا كبيرًا، وكم من صحيح جسم عقله صغير وأفعالُه دنيئة!

تأملها: لو فرج الله عن يوسف في أول ابتلائه، لما آلت إليه خزائن مصر.. قد يطول البلاء ليعظم العطاء.. فثق بالله و لا تستعجل

الطفل لا يحزن كثيرا على الماضي ولا يهتم كثيرا بسبب المستقبل لذا تراه يستمتع بالحاضر وهذا مايفتقده كثيرا منا!

لا تحسد أحدا على نعمة، فإنك لا تعلم ماذا أخذ الله منه، ولا تحزن على مصيبة، فإنك لا تعلم ماذا سيعوضك الله عنها!

لا تحزن. إن الحياة لا تخلو أبدا من الشدائد، والابتلاءات، والأحزان، فإذا ما أردت أن تستمر حياتك بسعادة فلابد أن تركب مركب الأمل، والرضا.

كلما واجهتك مشكلة قم بالبحث والقراءة عنها، تثقف وتعرّف عليها، قد تعيش مشاعر غير جيدة بسبب نقص الفهم، وقد تجدُ حلًا أو طريقة للتكيف معها!

لا تؤجل استمتاعك بالحياة الى أن ينتهي العمل فالعمل لاينتهي, ولاتؤجل العمل والإنجاز حتى تحقق كل متعتك فالمتع أيضًا لاتنتهي وعليك بالتوازن!.

للمزيد يمكنك قراءة: عبارات عن الحياة جميلة قمة في الروعة

مقتطفات مختارة:

عبارات جميلة
عبارات جميلة

رضيت بالغياب و لكن الذكرى لم ترضىَ بالرحيل …!

لا تفرض نفسگ علا أحـد دعع الـوقت يخبره مـن أنت !

حنا بشر نخطي مع الوقت ونصيب وان بان في ثوب الخوي شق رقعناه !

تتشاجر الاوجاع و الخيبات معآ على من سيسكن جسدي هذا اليوم و لكني اظن انهما سيتفقان و يقتلان ما تبقى مني …!

لا تيأس يا صديقي فهناك خيبات أخرى بإنتظارك …!

كن وفياً في التعامل مع أحبابك وقت الخصام، إحفظ لهم أسرارهم وأحاديثهم وأمورهم الخاصة، لا تتكلم بما يثير النفوس ويزعجها، كن راقياً دائماً!

إياك أن تفقد حماستك جراء عقبة أو انتكاسة أو سقوط؛ فإن فشلنا هو الذي يقوينا، ويشحذ حماستنا؛ لنعيد الكرّة بعدما نتعلم من درس السقوط!.

للمزيد يمكنك قراءة: عبارات عن الحياة القاسية

عبارات باعثة على الأمل والتفاؤل:

ما دام في قلوبنا أمل سنحقق الحلم سَنمضي إلى الأمام ولن تقف في دروبنا الصِعاب لندخل في سباق الحياة ونحقق الفوز بعزمنا فاليأس والاستسلام ليست من شيمنا.

« إبتعد عن ترديد عبارات الكسل والتشاؤم ، “أنا غير قادر.. لم أعد أتحمل.. أنا على غير ما يرام.. ليس لدي أمل في الحياة .”(كن صاحب همه عاليه) ».

من لا يرى في يومـه مايستحق الإبتسامة فليغلق عينه عشر دقائق ليعلم أن رؤية النور وحدها تستحق الإبتسامة.

لا تكن ممن ينهى ولا ينتهي،ويأمر بما لا يأتي، يصف العبرة ولا يعتبر، فهو على الناس طاعن ولنفسه مداهن.

هناك أناس تُحدثهم عن الألم. فيحدثونك عن الأمل. هؤلاء هم من نحتاجهم بالقرب منا دائما!

للمزيد يمكنك قراءة: عبارات عن الحياة والناس

لا تطلق مسمى الصداقة
لا تطلق مسمى الصداقة

إلى هنا متابعينا الأعزاء متابعي موقع احلم نكون قد وصلنا إلى ختام موضوع اليوم الذي تكلمنا ودار حديثنا فيه حول عبارات جميلة عن الحياة والنفس وكلمات باعثة على الأمل والتفاؤل، وضعنا بين أيديكم اقتباسات مختارة وحكم لها معاني ودلالات رائعة، فقد بدأنا موضوعنا اليوم بفقرة قدمنا فيها عبارات جميلة عن الحياة، وفي ثاني فقرة سردنا مجموعة من المقتطفات المختارة، وفي الختام وضعنا لكم عبارات باعثة على الأمل والتفاؤل، آملين أن تعجبكم هذه الكلمات وأن تكونوا قد استفدتم من وراءها وأن تقوموا بمشاركتها مع أصدقائكم على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى