هل تعلم

عايز هل تعلم عن 6 أكتوبر تعالى هنا

عايز هل تعلم عن 6 أكتوبر

حرب السادس من أكتوبر العاشر من رمضان، تلك الحرب التي أعادت لمصر كرامتها وأعادت لها اعتبارها بين الدول في العالم كله، تلك الحرب التي كان عنوانها الله أكبر التي زلزلت العدو وقصفت قلبه ومزقته إربًا إربًا، ذلك الجندي الذي يكون يصول في الميدان حاملًا سلاحه وحاملًا متعلقاته التي تزن العديد من الكيلوجرامات ومع ذلك يحملها بمنتهى الخفة ويطير حيث يوجد العدو ليقتله ويمزقه قطعًا قطعًا.

ونحن في هذا الموضوع نتعرض إلى بعض المعلومات المهمة حول تلك الحرب الجليلة التي وفق الله تعالى مصر فيها إلى النصر المظفر على أعدائها والتي لا يمكن لأي أحد في هذا العالم أن يشكك في قيمة هذا الانتصار العظيم الذي حققته مصر على إسرائيل.

عايز هل تعلم عن 6 أكتوبر تعالى هنا:

  • هل تعلم بأن حرب أكتوبر أو كما يطلق عليها في سوريا بحرب تشرين، كانت مشتركة بين الجيش المصري والجيش السوري وذلك خلال اتفاقية دفاع مشترك بين الدولتين حيث قامت كلتا الدولتين بشن هجوم على الكيان الصهيوني الذي قد استولى على سيناء في سنة عام 1967 وقد قامت الدول العربية بمساعدة مصر وأرسلت لها المال والمواد النفطية وغيرها من المساعدات.
  • هل تعلم بأن القوات المسلحة المصرية قد استطاعت اقتحام مانع قناة السويس وقد اجتاز الجيش المصري خط بارليف المنيع وقد عبروا الضفة الشرقية للقناة حيث أفقدوا عدوهم توازنه.
  • هل تعلم بأن قوات الجيش الثاني المصري وقوات الجيش الثالث قد عبرت قناة السويس وحدث ذلك على دفع متتالية بحيث كانوا يركبون الزوارق المطاطية والزوارق الخشبية وقد تمكنوا من عبور قناة السويس بكل شجاعة وبسالة.
  • هل تعلم بأنه في الساعة الثانية و25 دقيقة يوم السادس من شهر أكتوبر عبرت مائتي وعشرين طائرة من الطائرات المصرية قناة السويس وكانت محلقة على ارتفاع منخفض وذلك لتضرب المواقع والأهداف الإسرائيلية الموجودة بسيناء.
  • هل تعلم بأن هذه الضربة سجلت نجاح هائل بحيث لم يخسر الجيش المصري سوى إحدى عشر طائرة فقط.

  • هل تعلم بأن أرض سيناء الطاهرة قد شهدت تضحيات كبيرة من أبناء الجيش المصري وكانت كلمة (الله أكبر) هي الكلمة التي كان يصيح بها الجنود وهذه الكلمة التي بثت الرعب في قلوب أعدائهم.
  • هل تعلم بأن تم قصف مواقع الكيان الصهيوني بأكثر من ألفين مدفع بمختلف الأعيرة على طول الجبهة الشرقية ودام هذا القصف حوالي 53 دقيقة.
  • هل تعلم بأن في عام 1970 بدأت حرب الاستنزاف وكان هناك توسطات من دول كثيرة لإيقاف الحرب ولكن القيادة المصرية وقتها رفضت رفضًا تامًا وأصرت على أن تستكمل الحرب بعد عدة توقفات.
  • هل تعلم بأن الدول العربية كلها كانت على علم بأن مصر وسوريا كانا يصران على الحرب ولكن لم يكن أحد فيهم على علم بتوقيت الحرب فلم يفصح أيًا منهم على موعد استكمال الحرب.
  • هل تعلم بأن مصر قد استردت حوالي 450 كيلو متر مربع من سيناء وقد ضمتها للأراضيها وأبعدت الصهاينة ما يقرب 55 كيلو متر عن قناة السويس وقد استعادت سيطرتها بالكامل على قناة السويس.
  • هل تعلم بأن الملاحة عادت مجددًا لقناة السويس وذلك عام 1975
  • هل تعلم الجيش المصري حطم أسطورة الصهاينة وقتها والتي كانت تقول بأن الجيش الإسرائيلي جيش لا يُقهر فجعلهم الجيش المصري عبرة لغيرهم.
  • هل تعلم بأن حرب أكتوبر المجيد قد مهدت لاتفاقية كامب ديفيد بين مصر وإسرائيل بمبادرة من محمد أنور السادات عام 1977.

كان هذا ختام موضوعنا حول عايز هل تعلم عن 6 أكتوبر تعالى هنا، قدمنا خلال هذه المقالة بعض المعلومات الهامة التي تهم كل مصري مهتم بأمور وطنه وشأنها أن يعرف كيف خاضت مصر هذه الحرب وكيف كسبتها، وكيف أن الله تعالى نصر مصر على عدوها الذي زعم في يوم من الأيام أنه لا يُقهر وأن أحدًا لن يستطيع كسره، فأبى الله تعالى إلا أن يكسر أنوفهم في التراب ويُخضعهم خضوع الجبناء.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق