المطبخ

طريقه عمل البسكوت زي المحلات بالكيلو

طريقه عمل البسكوت

طريقه عمل البسكوت زي المحلات بالكيلو ، مما لا شك فيه بأن البسكويت واحداً من أحلى وأجمل وأشهى الحلويات التي لاقت انتشاراً كبيراً وخاصةً في الآونة الأخيرة ، فنحن بحاجة له في الأعياد ، ويتم تقديمه بجانب الشاي وفي مناسبات كثيرة ، وفي هذا اليوم سوف نتعلم طريقه عمل البسكوت زي المحلات بالكيلو ، فقط تفضلوا بالمتابعة معنا.

طريقة تحضير بسكوت القرفة والبندق:

  1. مدة الطهي : 40 دقيقة.
  2. تكفي : لـ4 أفراد.

المكونات:

  1. 2 بيضة.
  2. 2 كوب ونصف من الطحين.
  3. 1/2 ملعقة صغيرة الحجم من الملح.
  4. 3/4 ملعقة صغيرة الحجم من البيكنج بودر.
  5. ملعقة ونصف صغيرة الحجم من خلاصة الفانيليا.
  6. ملعقة صغيرة الحجم من القرفة الناعمة.
  7. 3/4 كوب من الزبدة.
  8. كوب واحد من السكر الأبيض.

طريقة تحضير البسكوت:

  1. أولاً عليك بتسخين الفرن على درجة حرارة 175 درجة مئوية ، ومن ثم قومي بتحضير صينية كبيرة من أجل الخبز وقومي بدهنها باستخدام الزيت أو قومي بتطينها باستخدام ورق الزبدة.
  2. الآن عليك بوضع الكريمة والزبدة والسكر داخل قدر حجمه ملائم ، وقومي بخفق الخليط بواسطة الخفاقة الكهربائية كي يصير منفوخ وخفيف.
  3. ثم ضيفي البيض والفانيليا للخليط وقومي بخفقه بشكل جيد كي يتم تجانس الخليط ، وقومي بنخل الملح والبيكنج بودر والقرفة والطحين داخل قدر.
  4. والآن قومي بإضافة كلاً من خليط الطحين لخليط الكريمة فضلاً عن خلط المزيج كي تندمج كل المكونات سوياً وتكون عجينة البسكويت.
  5. ثم قومي بإضافة البندق للعجينة وقومي بعجنها بشكل جيد كي يندمج البندق مع بقية المكونات ، وبعدها قطعي العجينة لقطعتين ، وشكلي كل قطعة على صورة اسطوانة.
  6. ومن ثم ضعي أسطوانتي العجين داخل صينية الخبز المجهزة ، وقومي برق كل اسطوانة حتى تصير سماكتها 1.5 سنتيمتر ، ومن ثم ادخلي الاسطوانتين داخل الفرن على أن تقوم بتسخينه مسبقاً.
  7. والآن قومي بخبز العجينة لمدة لا تقل عن 30 دقيقة أو حتى تكتسب حواف العجينة لون ذهبي ويصير منتصف العجينة قاسي ، وبعدها قومي بإخراج أسطوانتي البسكويت من الفرن وقومي بتركها في مكان ما حتى تصير باردة.
  8. والآن قومي بتقطيع الاسطوانتين لشرائح مائلة بسمك يبلغ 1.5 سنتيمتر وذلك بواسطة سكينة مسننة ، وقومي بإعادة شرائح البسكويت لصينية الخبز ، وبعدها قومي بخبزها داخل الفرن لفترة لا تقل عن 10 دقائق أخرى وقومي بتقليبها مرة واحدة فقط.
  9. الآن قومي بإخراج شريحة البسكويت من داخل الفرن وضعيها بجوارك كي تبرد تماماً ، وأخيراً ضعي شرائح البسكويت داخل طبق التقديم وقومي بتقديمها مع الشاي او القهوة أو حسب رغبتك.

طريقة تحضير بسكويت الزبدة الفاخر:

  1. مدة الطهي : ربع ساعة.
  2. تكفي : لـ8 أفراد.

مكونات العجينة:

  1. 1/4 ملعقة صغيرة الحجم من الملح.
  2. 1/4 كوب من النشا.
  3. زبيب.
  4. كوب و1/4 كوب من السكر الأبيض ناعم بودرة.
  5. ملعقة ونصف صغيرة الحجم من الفانيليا السائلة.
  6. كوب واحد من الزبدة اللينة.
  7. 2 بيضة حجمهما كبير.
  8. 1/2 ملعقة صغيرة الحجم من البيكنج بودر.
  9. 2 وثلاثة أرباع كوب من الطحين.
  10. سكر خشن.

طريقة التحضير:

  1. أولاً عليك بتثبيت رف الفرن داخل المنتصف ، وبعدها قومي بتسخين الفرن على درجة حرارة لا تزيد عن 180 درجة ، وقومي بتحضير صواني الخبز على أن يكون حواف الصواني قصيرة وقومي بوضعها في أي مكان.
  2. الآن عليك بوضع البيكنج بودر والنشا والملح والطحين داخل قدر عميق وقومي بتقليب الخليط بواسطة المضرب الشبكي اليدوي أو باستخدام شوكة حتى يتجانس الخليط سوياً.
  3. ومن ثم ضعي السكر والزبدة داخل وعاء الخلاط وقومي بتثبيت مضرب التقليب وبعدها شغلي الخلاط لفترة لا تقل عن 3 دقائق على سرعة متوسطة.
  4. والآن ضيفي البيضة الأولى لخليط السكر والزبدة ، ومن ثم قومي بتشغيل الخلاط على سرعة متوسطة أيضاً كي يختفي شكل البيض تماماً ، وقومي بإضافة البيضة الثانية أيضاً لخليط السكر والزبدة وشغلي الخلاط على سرعة متوسطة حتى تختفي البيضة الثانية كذلك.
  5. الآن عليك بإضافة الفانيليا وخليط النشا والطحين للخليط داخل الخلاط ، وقومي بتشغيله على سرعة بطيئة للغاية كي يتكون عجينة بسكوت ناعمة وملمسها طري.
  6. والآن بعد القيام بكل تلك الخطوات عليك بأخذ كمية صغيرة مثل حبة الجوز من العجينة وقومي بتشكيلها بسرعة وخفة حتى تتحول لكرة باستعمال يديك.
  7. والآن قومي بالضغط على الكرة ولكن بخفة من أجل تكوين قرص صغير الحجم ، وقومي بوضع الزبيب عليه وبعدها ضعيه على صينية الخبز المجهزة ، وبعدها خذي قطعة أخرى من العجينة بحجم صغير أيضاً.
  8. والآن قومي بتشكيلها كذلك لكرة وضعي الكرة داخل السكر الخشن واضغط عليها ولكن بلطف حتى يتم تغطيتها بالكامل بطبقة رقيقة وبسيطة من السكر وبعدها ضعيها داخل صينية الخبز.
  9. الآن قومي وكرري الخطوات السابقة مع المتبقي من العجينة وقومي بترتيب الحبات داخل صواني الخبز واتركي مسافة ما بين الحبة والثانية ، وبعدها أدخلي البسكويت داخل الفرن المسخن مسبقاً وقومي بخبزها لفترة من 10 إلى 12 دقيقة كي يكتسب قاع حبات البسكوت لوناً ذهبياً جميلاً.
  10. والآن قومي بإخراجه من الفرن وضعي الصواني على شبك حديد واتركيها حتى تبرد لمدة قليلة ، وقوم بعدها بنقل حبات البسكويت بواسطة ملعقة عريضة على شبك معدني واتركيها كي تبرد بشكل كامل.
  11. وأخيراً قومي بوضع حبات البسكويت داخل أكواب ملونة ورقية ورتبيها واحفظيها داخل علبة معدنية حجمها ملائم حتى ميعاد تقديمها ، أو قومي بترتيب حبات البسكوت داخل طبق التقديم ، وقدميها مع كوب من الشاي أو فنجان من القهوة أو حسب رغبتك أنت.

للمزيد يمكنك قراءة : طريقة حلى بارد بالبسكويت وبدون فرن

للمزيد يمكنك قراءة : حلويات اللوز المغربية سهلة 2022

للمزيد يمكنك قراءة : حاجة حلوة سريعة وسهلة وغير مكلفة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى