العناية بالجسم

طريقة لتنعيم الشعر الجاف وتطويله في البيت

طريقة لتنعيم الشعر الجاف وتطويله في البيت ، حيث يعتبر امتلاك شعر ناعم منسدل حلم لكل الناس ، وبالخصوص الفتيات والنساء ، لما للشعر الجميل من دور كبير في زيادة جمال الوجه وفي زيادة جاذبية النساء ، لكن يوجد الكثير من الأشخاص الذين لديهم شعر خشن ومتشابك الأمر الذي يؤدي لحالة من الانزعاج حول كيفية تصفيفه ، نتيجة لما يواجههم من صعوبة في هذا الأمر ، وفي بعض الأوقات قد يظهر الشعر الخشن بسبب التأثير السلبي للكثير من العوامل الخارجية أو نتيجة لاتباع طرق خاطئة في العناية بالشعر.

كالتعرض الكثير لأشعة الشمس فوق البنفسجية ، وكثرة استخدام الصبغات الكيمياوية ، وتستطيع المرأة أن تنعم شعرها باستخدام مواد ما قائمة في التركيب على مواد كيميائية ، كما أنها تعطي نتائج واضحة بالتنعيم ، إلا أنه في المقابل تعرض شعرها للضرر والتلف بالإضافة لأن تلك الطرق ثمنها غالي جداً ، ولحسن حظنا فإن الطبيعية من حولنا مليئة بالمواد التي يمكننا استعمالها كوصفات بإمكانها أن تنعم الشعر وفي ذات الوقت آمنة على الشعر ، فهي لا تؤدي لأي آثار جانبية سيئة كالمنتجات الأخرى ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف على طريقة لتنعيم الشعر الجاف وتطويله في البيت.

الأسباب وراء خشونة الشعر:

  1. كثرة التعرض لأشعة الشمس الضارة.
  2. إجهاد وتوتر وقلق مستمر.
  3. كثرة استخدام أدوات التصفيف الحرارية.
  4. استخدام منتجات الشعر التي تقوم في التركيب على مواد كيميائية قاسية.
  5. الإصابة ببعض الأمراض التي يكون من آثارها خشونة الشعر.
  6. كثرة السباحة داخل البرك التي تضم نسبة كبيرة من الكلور.
  7. التقديم في السن.
  8. كثرة تعريض الشعر للصبغات كيماوية.

وصفة الحليب والعسل:

وذلك لأنهما أغنياء بالعناصر الغذائية المهمة ، وتطبيقهما على الشعر كما سنذكره الآن يعتبر طريقة فعالة في تنعيم الشعر :

  • قومي أولاً بمزج ملعقة من العسل داخل كوب من الحليب ، ومن ثم ضعي المزيج على شعرك واتركيه لمدة نصف ساعة وبعد انقضاء المدة قومي بغسل شعرك جيداً.

وصفة حليب جوز الهند:

وذلك لأنه يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المهمة لصحة شعرك ، إن حليب جوز الهند بإمكانه أن يمنع تساقط شعرك ويجعله لامع وجميل ، كما أنه يساعد في تنعيمه لو طُبق كالآتي :

  1. قومي بمزج كوب واحد منه مع كوب من عصير الليمون ، ومن ثم ضعي الخليط داخل الثلاجة كي تتراكم طبقة أشبه بالكريم من فوق.
  2. الآن قومي بأخذ الطبقة التي تكونت بواسطة الملعقة ، وقومي بوضع الكريم على شعرك من جذوره حتى الأطراف ، واتركيه لمدة عشرة دقائق.
  3. والآن غطي شعرك باستخدام منشفة ساخنة لمدة مائتي وعشرون دقيقة على الأقل ، وقومي بغسل شعرك جيداً وكرري تلك الوصفة مرتين في الأسبوع حتى تحصلين على النتيجة المرجوة.
  4. وبحال عدم توافر حليب جوز الهند تستطيعين أن تستعملي زيت جوز الهند ، ولا بد من تطبيقه على شعرك مباشرةً لمدة مائتي وعشرون دقيقة قبل غسله.

تنويه : لا ننصح أن تستخدمي تلك الوصفة لو كان شعرك مصبوغ لأنها سوف تغير لون الصبغة.

وصفة زيت الزيتون:

وذلك لأنه يغذي الشعر ويكسبه رطوبة أكثر فضلاً عن أنه يحافظ على الشعر أملس لمدة طويلة ، وتلك هي الخطوات التي عليك تطبيقها :

  • قومي بتسخين زيت الزيتون على النيران حتى يصل لدرجة الدفء فقط ، ومن ثم قومي بتدليك الزيت على فروة رأسك وغطيه لمدة عشرة دقائق وبعد انقضاء المدة قومي بغسله.

وصفة النشا وزيت الذرة:

  1. في العادة يتم استعمال زيت الزيتون بالوصفات الطبيعية ، إلا ما يجب عليك معرفته أن لزيت الذرة فوائد كثيرة لشعر ، وفيما يلي سوف نذكر خلطة لتنعيم الشعر طبيعياً بواسطة النشا وزيت الذرة :
  2. قومي بخلط القليل من النشا مع زيت الذرة ، ومن ثم طبقي الخليط على شعرك من جذوره حتى أطرافه ، وننصح خلال التطبيق أن تدليكي فروة رأسك لمدة خمسة دقائق.
  3. الآن اتركي المزيج على شعرك لمدة مائتي وعشرون دقيقة بعد أن تقومي بلفه باستخدام منشفة ساخنة ، وبعد انقضاء المدة قومي بغسل بشكل جيد ، وكرري تلك الوصفة مرتين كل أسبوع حتى تحصلين على النتيجة المرجوة.

وصفة البيض:

  1. قومي بمزج القليل من زيت الزيتون مع بيضتين ، وقومي بخلط المكونات بشكل جيد ، وبعدها قسمي شعرك لخصلات صغيرة باستخدام مشط أو فرشاة.
  2. الآن قومي بدهن الخليط على كل خصلة من شعرك ، وبعد أن تقومي بفعل ذلك غطي كل خصلة من شعرك باستخدام ورق الألمينيوم لعدة ساعات.

أسئلة شائعة حول تنعيم الشعر طبيعياً:

  1. هل تنعيم الشعر طبيعياً يعتبر فعال؟ الإجابة بكل تأكيد هي نعم ؛ إن تطبيق إحدى الوصفات التي ذكرناها على شعرك والاستمرارية لعدة أشهر متتالية تظهر نتيجة رائعة ، ويكفي أن نقول بأن تلك الوصفات لا تشكل أبداً خطورة عليك بعكس طرق تنعيم الشعر الكيميائية ، والتي منها تنعيم الشعر بواسطة مستحضرات التنعيم البرازيلية على سبيل المثال.
  2. هل يوجد أي خطورة على الجسم من تلك الطرق؟ في الغالب ليس لأي وصفة طبيعية خطورة على جسم الإنسان ، إلا أن هناك بعض الناس من الممكن أن يصابوا برد فعل تحسسي يظهر على هيئة حكة أو طفح جلدي ، لهذا يتوجب عليك في البداية أن تطبقي مقدار صغير من الوصفة على منطقة صغيرة من يديك وأن تنتظري لمدة يوم كامل كي تعرفين ردة فعلك تجاه تلك الوصفة.

للمزيد يمكنك قراءة : تنعيم الشعر وتطويله

للمزيد يمكنك قراءة : ترطيب الشعر للرجال

للمزيد يمكنك قراءة : لماذا يتساقط الشعر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى