معلومات عامة

معلومات طبية صحية ستجعلك تغير نمط حياتك ملومات مفيدة جداً لك ولطفلك

هناك العديد من المفاهيم والمعلومات الصحية الشائعة التي نراها لدي العديد من الناس وقد تسبب لهم مشاكل واضرار صحية بالغة لأنها خاطئة ومن مصادر غير موثوقة، ولذلك من الضروري جداً أن يهتم كل انسان بالتعرف علي اهم الحقائق والمعلومات الطبية بشكل صحيح ودقيق والتعرف علي طرق الحفاظ علي جسده وصحته بشكل صحيح لتجنب الوقوع في مشاكل واخطار الامراض وغيرها .. ولذلك يجب علي الانسان دائماً أن يتمتع بالثقافية الطبية والصحية اللازمة حتي إن لم يكن طبيباً، وذلك لان المعرفة والثقافة تعتبر عصباً لحياة الإنسان، وكذلك لصحة المجتمع الذي يعيش فيه الفرد وحرصاً منا علي مصلحة قراءنا ومتابعينا الكرام يسعدنا أن نقدم لكم اليوم في هذا الموضوع من خلال موقع احلم تشكيلة مميزة من معلومات طبية هامة ومفيدة جداً ومتنوعة استمتعوا بقراءتها الآن من قسم : معلومات عامة .

معلومات ونصائح طبية مفيدة

  • عندما يصبح الموز بني اللون، ذلك يعني أنه أصبح يحتوي على كمية أعلى من مضادات الأكسدة التي تقوي الجهاز المناعي وتزيد من كمية الخلايا البيضاء وهذا ما يجعل جسمنا قادراً على محاربة الالتهابات والسرطان حتى. تذكروا هذا في المرة القادمة التي ترون على الموز تلك البقع البنية ولا تحاولوا أبداً رميها.
  • تصبغ الاسنان و اللسان باللون الأصفر نتيجة التدخين هو أمر شائع، و عادة ما تزول هذه الأصبغة بعد ايقاف التدخين أو بعد تنظيف الأسنان و اللسان بفرشاة أسنان مناسبة. و مع أن هذه التغيرات في لون اللسان شائعة لدى المدخنين و لا تعتبر علامة على أي شيء خطير خصوصاً لدى الفئات العمرية الشابة (16 – 40 سنة)، ايقاف التدخين هو أمر ضروري لك لتجنب الاصابة بسرطان الفم، اللسان، و الرئتين.
  • غالبا ما تكون الأظفار الهشة (الأظافر في العامية) علامة على الشيخوخة او نتيجة للتعرض على المدى الطويل للماء او المواد الكيميائية مثل (المنظفات و طلاء الاظافر) .
  • في الـ 30 الثانية القادمه : ستقوم بعمل 8 عمليات شهيق وزفير ! سينبض قلبك مايقارب الـ 36 مرة ! ستصنع 72 مليون خلية دم حمراء ! سيتحرك دمك مسافة 4 أميال ! وسترمش مايقارب الـ 7 مرات ! وستقوم بتوليد 100 واط من الكهرباء .
  • لا توجد حمية طبيعية تزيد من طول الانسان فوق الطول المصمم له جينيا و لكن الحمية الجيدة تساعد الانسان في الوصول الى هذا الطول الجيني و الحمية السيئة تؤدي الى الاصابة بسوء النمو و توقف النمو الطولي المبكر ما يؤدي الى قصر القامة.
  • عند شرائك للسمك، انظر إلى عيون السمكة وتأكد أنها لامعة وصافية لأن العيون الداكنة تعني أن السمكة غير طازجة.
  • التبول قبل العلاقة الزوجية وبعدها أمر ضروري لتحمي نفسك الأمراض التناسلية .
  • التوابل اللذيذة يمكنها أن تمنح طعامك مذاق رائع يغنيكِ عن إضافة الكثير من الملح.
  • القرفة تعمل علي تكسير السكر في الدم لامتصاصه واستخدامه كطاقة بدلاً من تخزينة كدهون في الجسم وبالتالي فهي تقلل من تراكم الدهون في الجسم .
  • الزبادى يقلل من انتاج الخلايا للروتيزول وهو المسبب الرئيسي لدهون المعدة، ويسرع ايضاً من عملية حرق الدهون .
  • مرضي السكري: عدم الافراط في تناول السكريات والنشويات حتي لاتؤدي الي ارتفاع مستوي السكر في الدم
    توزيع الوجبات الي 5-6 وجبات صغيرة مع تناول الاقراص او الانسولين.
  • مرضي القلب: تناول وجبات كبيرة يمكن ان ترهق القلب وتقسيم الوجبات اليومية الي ست وجبات صغيرة مع الاقلال من الملح والدهون كذلك المشروبات المحتوية علي الكافيين مثل الكولا ,الشاي ,القهوة ,الشيكولاتة.
    اما بالنسبة لمرضي ارتفاع ضغط الدم والكلي:
  • فيجب تقليل تناول الاطعمة التي تحتوي علي الملح والدهون مثل المسكرات المملحة ,الاجبان ,المخللات ,اللحوم وعليهم من الاكثار من شرب الماء حيث انه يخفف ضغط الدم المرتفع ويحمي نسيج الكلي من الاثر السلبي لضغط الدم.
  • فى رمضان فترة بعد الفطار بتكون من أخطر الأوقات فى اليوم لأن جسمك بيتعرض لكمية كبيرة من الأكل و المية فجأة وفى وقت قصير ودة بسبب إحساسك بالعطش والجوع طول فترة الصيام ، ودة أكبر ضرر بتعملة لجسمك و هو إنك مش بتقسم وجباتك وكمية المية و العصائر اللي بتشربها ، أول عضو بيتأثر بعد المعدة هو الكبد وشرب عصير قمر الدين ، شراب العرق سوس مرتين في اليوم ، عصير الأناناس بعد الوجبات ، ملعقة من زيت الزيتون بعد تناول الطعام.

radwa adel

تخرجت من كلية الألسن، ولدي خبرة 8 سنوات في كتابة وانشاء المحتوي العربي، عملت في أكثر من 20 موقع مختلف علي مدار السنين الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى