العناية بالجسم

طريقة لتبيض الاسنان في يوم واحد من البيت

طريقة لتبيض الاسنان

طريقة لتبيض الاسنان في يوم واحد من البيت ، فعلى الرغم من أن صفار الأسنان لا يؤدي لوجع أو ألم ، إلا أنه يسبب لصاحبه انزعاج وإحراج في الكثير من الأوقات ، كما أنها تفقد صاحبها ابتسامته ، ولكن لحسن حظه أن تبييض الأسنان تعتبر مسألة سهلة وبسيطة ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف على طريقة لتبيض الاسنان في يوم واحد من البيت.

صودا الخبز:

وذلك لأن صودا الخبز بها خصائص تبييض طبيعية ، لهذا فتعد عنصر شائع بصناعة معاجين الأسنان التجارية ، وذلك لأنها مادة كاشطة خفيفة تساهم في تنظيف البقع السطحية على الأسنان.

فضلاً لأنها بيئة قلوية بإمكانها أن تمنع نمو البكتيريا الضارة داخل الفم ، وطريقة استعمالها في الخطوات التالية :

  1. قومي بخلط ملعقة صغيرة الحجم من صودا الخبز مع ملعقتين صغيرتين الحجم من المياه ، ومن ثم اغمسي فرشاة الأسنان بعجينة صودا الخبز.
  2. وبعدها قومي بفرك أسنان بها لمدة دقائق معدودة ، وكرري تلك الخطوات عدة مرات بالأسبوع حتى تحصلين على النتيجة المرجوة.

صودا الخبز وعصير الليمون:

إن مزيج عصير الليمون وصودا الخبز مع بعضهما البعض يساهم في تبييض الأسنان بشكل طبيعي ، وطريقة استعمالهما في الخطوات التالية :

  1. أولاً عليك بخلط 3 ملاعق صغيرة الحجم من صودا الخبز من كمية كافية من العصير الليمون ، لحين تشكل عجينة لينة لديك ، ومن ثم قومي بغمس فرشاة الأسنان داخل العجينة ، وبعدها قومي بتفريش أسنانك بها لعدة دقائق.
  2. الآن اتركي العجينة على أسنان لمدة لا تقل عن ثلاثون ثانية ، وقومي بتشطيفها بالمياه بشكل جيد ، وأخيراً أغسلي فرشاة الأسنان جيداً بعد الانتهاء ، وذلك من أجل الحد من تأثير عصير الليمون على شعيرات الفرشة ومنعها من أن تتآكل.

قشر البرتقال:

إن تنظيف الأسنان بواسطة قشر البرتقال الطازج بصورة منتظمة بإمكانه أن يحد من اللون الأصفر الذي يتراكم على الأسنان ، ويمكنك تطبيقه من خلال إتباع الخطوات التالية :

  1. أولاً عليك بفرك قشر البرتقال بأسنانك كل يوم قبل النوم ، وذلك لأن قشر البرتقال يحتوي على الكالسيوم وفيتامين ج ، وبدورهما يحاربان الكائنات الدقيقة طيلة الليل.
  2. وبحال لم يتوفر عندك قشر برتقال طازج ، فتستطيع استعمال مسحوق قشر البرتقال المجفف من أجل أداء نفس الغرض.

طريقة الفحم:

حيث يساهم الفحم في تبييض الأسنان ، وذلك لأنه مادة صاحبة مسامية كبيرة الامتصاص تعمل على الارتباط بمادة التانينات التي تقوم بصبغ الأسنان وإزالة الأوساخ ، كما وقد أوضحت الكثير من الدراسات بأن الفحم من الممكن أن يكون فعال للغاية عند تغيير درجة الحموضة وصحة الفم.

فضلاً عن قتل البكتيريا التي تؤدي لتسوس الأسنان والتهاب اللثة ، وطريقة استعماله في الخطوات التالية :

  1. أولاً عليك بغمس فرشاة مبللة داخل الفحم المجفف ، أو قومي بغمس الفرشاة داخل عجينة تتكون من المياه والفحم ، ومن ثم قومي بفرك أسنان بعجينة الفحم لمدة دقائق.
  2. وبعدها قومي بغرغرة الفم باستخدام المياه ، وأخرجي بقايا الفحم من فمك وقومي بتكرار تلك العملية يومياً ، ولمدة 7 أيام حتى تحصلين على النتيجة المرجوة.

قشر الموز:

وذلك لأن الموز يتميز بفوائد كبيرة بتبييض الأسنان ، وهذا لأنه يحتوي على الكثير من المعادن اللازمة مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم ، وهما يتم امتصاصهما من خلال الأسنان ، لهذا لا بد وأن تتبع الخطوات التالية كي تتخلص من الإصفرار :

  1. لا بد من اختيار موز ناضج ولا تستعمل قشر أسود ، ومن ثم قم بفرك أسنان بشكل جيد باستخدام قشرة موز طازجة من الناحية الداخلية وبعد أن تقشرها على الفور.
  2. وخلال وضع قشرة الموز على أسنانك يتوجب عليك إبقاء فمك مفتوح ، ولا بد وأن تكون الشفاه بعيدة عن الأسنان ، وأخيراً عليك بترك قشر الموز لفترة تزيد عن خمسة دقائق من أجل الاستفادة من آثارها.

بودرة الكركم العضوي:

حيث يساهم الكركم في تبييض الأسنان بصورة فعالة ، وهذا لأنه يمتلك خواص طبيعية فعالة في هذا الأمر ، وطريقة استعماله في الخطوات التالية :

  1. أولاً عليك بغسل فرشاة الأسنان بالمياه ، وبعدها قومي بغمسها داخل بودرة الكركم ، ومن ثم افركي أسنانك بالكركم ، ولا بد من تركها لفترة تتراوح ما بين الثلاث إلى خمس دقائق.
  2. وأخيراً قومي بشطف أسنان باستخدام المياه أول مرة ، وبعدها اشطفيها مرة أخرى ولكن باستعمال معجون أسنان عادي ، ويمكنك استعمال غسول فم من أجل التخلص من آثاره نهائياً.

الفراولة:

وذلك لأن الفراولة بها كمية وفيرة من فيتامين ج ، الذي بدوره يساهم في جعل الأسنان أكثر بياضاً ، ويمكن تطبيق تلك الوصفة من أجل الحصول على أسنان نظيفة بيضاء :

  1. أولاً عليك بطحن عدد قليل من الفراولة لعجينة ، وبعدها قم بفرك تلك العجينة الناتجة على أسنانك بلطف مرتين كل يوم لمدة بضعة أسابيع كي تختفي المسحة الصفراء من على أسنانك.
  2. وتستطيع خلط لب حبة الفراولة مع إضافة 1/2 ملعقة صغيرة الحجم من صودا الخبز ، وتقوم بنشر المزيج على أسنان لمدة دقائق قليلة ، وبعدها تقوم بشطف فمك بواسطة فرشاة أسنان مع معجون من أجل التخلص من أي بقايا عالقة فيه.

أسباب اصفرار الأسنان:

إن من أهم الأسباب التي تساعد في ظهور اصفرار على الأسنان التالي :

  1. أسباب وراثية.
  2. الإفراط في تناول القهوة.
  3. التدخين.
  4. قلة العناية بنظافة الأسنان كعدم استعمال الفرشاة والمعجون.

للمزيد يمكنك قراءة : فوائد معجون الاسنان على البشرة والانف

للمزيد يمكنك قراءة : معلومات عن تقويم الاسنان وأنواعه

للمزيد يمكنك قراءة : طريقة تبييض الاسنان في المنزل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى