المطبخ

طريقة عمل سد الحنك التركي أميرة شنب

طريقة عمل سد الحنك التركي أميرة شنب ، حيث تعتبر حلوى سند الحنك من أدسم الحلويات على الإطلاق ، وهي تعطي من يأكلها إحساس بالتعب بعد أن يتناولها ، إذ يميل من أكلها للسكون والسكوت لعدم قدرته على فعل أي مجهود ، لهذا يقال للإنسان الساكت باستمرار بأنه قد أكل سد الحنك ؛ وهذا مثل مصري شهير ؛ وإن هذا النوع من الحلويات يعد مليء بالفوائد ، إذ يحتوي على كل المواد التي بإمكانها أن تمد الجسم بالطاقة ، وأن تحسسه بالدفء وبالخصوص في فصل الشتاء ، وعندما نضيف المكسرات تصبح غنيةً بالبروتين والفيتامينات ، ويستحسن لمن يتبع حمية غذائية ألا يكثر من أكل سد الحنك لأنه تحتوي على سعرات حرارية كثيرة ، وفي هذا اليوم يسعدنا أن نقدم لكم طريقة عمل سد الحنك التركي أميرة شنب ، فقط تفضلوا بالمتابعة معنا.

طريقة إعداد سد الحنك:

المكونات:

  1. كأس واحد من اللبن السائل.
  2. كأس واحد من السكر.
  3. ملعقتين كبيرتين الحجم من السمنة.
  4. كأس ونصف من الطحين.

مكونات التزيين:

  1. ملعقتين كبيرتين الحجم من المكسرات المشكلة.
  2. ملعقتين كبيرتين الحجم من الزبيب.
  3. كمية من جوز الهند حسب الرغبة.

طريقة التحضير:

  1. أولاً عليك بإحضار وعاء حجمه متوسط وتقومين بوضعه على نيران هادئة الحرارة ، وضعي داخله كمية من السمن ، وقوم بتقليب السمن كي تذوب بشكل كامل ، وبعدها قومي بوضع الطحين بالتدريج.
  2. واستمري في تقليبه وقومي بفرك الدقيق داخل السمنة ، حتى تصير لديك عجينة متماسكة ، ومن ثم قومي بإضافة السكر عندما تجدين بأن لون الطحين قد اصفر وبدأ في التحمص ، واستمري في التقليب حتى يذوب السكر ويصير شبيه بالكراميل.
  3. الآن قوم بتشكيل العجينة والخليط ساخن بعد أن يصير متماسك ، وبعدها شكليه باستخدام الملعقة ، أو بواسطة قالب الكعك ورشي قاعه بالقليل من النشا ، إذ إنه يأخذ أشكال متنوعة.
  4. وأخيراً قومي بوضع حلا سد الحنك في أوعية خاصة به ، وعليك بتزيينه بالمكسرات وبجوز الهند ، ومن ثم قدميه مباشرةً ، وبالهنا و الشفاء.

طريقة إعداد سد الحنك المصري:

  1. كأس من كلاً من : الكريمة ، السكر ، الطحين الأبيض.
  2. 4 ملاعق كبيرة الحجم من الزبدة.
  3. 3 ملاعق كبيرة الحجم من جوز الهند المبروش.
  4. ملعقة صغيرة الحجم من الفانيليا السائلة.

مكونات التزيين:

  1. 3 ملاعق كبيرة الحجم من البندق المجروش.
  2. 3 ملاعق كبيرة الحجم من الزبيب الأسود.
  3. 4 ملاعق كبيرة الحجم من الفستق الحلبي المجروش.

طريقة التحضير:

  1. أولاً قومي بوضع الطحين داخل مقلاة لا تكون قابلة للالتصاق ، وقومي بتحميصه على نيران حرارتها متوسطة واستمري في تقليبه حتى يكتسب لون الطحين لوناً ذهبياً.
  2. الآن قومي بإضافة السكر والفانيليا السائلة لكأس الكريمة السائلة ، وقومي بخلطه بشكل جيد كي يذوب السكر نهائياً ، وبعد أن تتأكدين من أن الطحين صار محمص واكتسب لوناً ذهبياً.
  3. عليك أن ترفعيه من على النيران واصنعي حفرة بداخله ، وابدأي في إضافة كميات صغيرة من الكريمة واستمري في التقليب حتى تنتهي كمية الكريمة ويتشكل لديك عجينة طرية.
  4. الآن قومي بإضافة كمية من بشر جوز الهند والزبدة ، واستمري في عجن العجينة بواسطة الملعقة الخشبية ، وذلك لأن العجينة ساخنة للغاية ، وعند اختلاط كل المكونات تأكدي أولاً من امتزاجها جيداً.
  5. ومن ثم قومي بتشكيلها على الشكل الذي تريدينه ، وعليك بتزيين حبات سد الحنك بالفتسق الحلبي أو باستخدام البندق المحمص بعد التشكيل ، وبعدها قومي بتزيينها بحبات الزبيب.
  6. وأخيراً قومي بتقطيع سد الحنك داخل طبق التقديم ، وقدميها مع أكواب الشاي ، وبالهنا والشفا.

طريقة إعداد سد الحنك التركي:

المكونات:

  1. كأس عبارة عن مائتين وخمسون مل من المياه.
  2. كأس عبارة عن مائة وخمسون جرام من الدقيق.
  3. كأس عبارة عن مائة وخمسون جرام من السكر.
  4. مائة وخمسة وعشرون جرام من الزبدة.

مكونات التزيين:

  • مكسرات مجروسة.

طريقة التحضير:

  1. أولاً عليك إذابة السكر في المياه ، ومن ثم قومي بتحميص الدقيق داخل وعاء ملائم على نيران خفيف ، حتى يتغير لونه ويكتسب اللون البني.
  2. ومن ثم قومي بإضافة الزبدة وقلبيها بواسطة ملعقة خشبية بشكل جيد ، وبعدها ضيفي خليط الماء والسكر واستمري في التقليب.
  3. الآن عليك بالاستمرار في التقليب كي يتكاثف المزيج ، ويصير قوامه متماسك ، وأخيراً قومي بتشكيله حسب رغبتك ، ولا تنسي أن تزينيه بالمكسرات المجروشة وقدميه مع الآيس كريم.

نصائح هامة قبل عمل سد الحنك:

  1. كي تصير العجينة متماسكة لا بد قبل أن تحضيرها أن ننوه على إضافة المكونات بشكل تدريجي ، وذلك لأن إضافته كلها مرة واحدة من الممكن أن ينجم عنه تكتل بالدقيق واللبن.
  2. لا بد وأن يكون الوعاء المستعمل في تحضير سد الحنك من النوع الذي لا يلتصق به الطعام ، ويجب أن يوضع على النيران قبل الاستعمال كي يسخن قليلاً.
  3. لا بد وأن يتحول السكر للكراميل ، كي تحصلين على مذاق متوازن رائع ، ولا بد أيضاً من إذابة الزبدة بصورة كاملة قبل أن تضيفين باقي المكونات.
  4. وأخيراً لا بد وأن تتأكدين من أن الطحين المستعمل منخول بشكل جيد من أجل ضمان خلو المزيج من الكتل ، وإلى هنا متابعينا الأعزاء متابعي موقع احلم نكون قد وصلنا إلى ختام موضوع الليلة وقد تكلمنا فيه حول طريقة عمل سد الحنك التركي أميرة شنب.

للمزيد يمكنك قراءة : مكونات بلح الشام المقرمش بدون بيض

للمزيد يمكنك قراءة : طريقة حلى بارد بالبسكويت وبدون فرن

للمزيد يمكنك قراءة : طريقة عمل الكنافة بالجبنة والقشطة منال العالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى