المطبخ

طريقة عمل حلويات سهله التحضير للمبتدئين

طريقة عمل حلويات سهله

طريقة عمل حلويات سهله التحضير للمبتدئين ، حيث تعتبر الحلويات من أحلى وألذ الوصفات ويعشقها الناس وتعتبر الطبق الأخير في الوجبة ، ويتكون طبق الحلويات من أصناف كثيرة منها على سبيل المثال الكيك والبسبوسة والكنافة وبلح الشام وصوابع زينب والمهلبية وغيرها حسب كل بلد ، وفي هذا اليوم سوف نتعلم سوياً على طريقة عمل حلويات سهله التحضير للمبتدئين ، فقط تابعوا معنا.

الكنافة النابلسية:

المكونات:

  1. 1/4 كيلو من جبن المورتزيلا.
  2. 1/4 كيلو من الكنافة.
  3. ملعقتين من السكر المطحون.
  4. 1/2 كوب من السمن المذاب.

مكونات الشربات:

  1. كوب من المياه.
  2. ليمونة.
  3. كوب ونصف كوب من السكر.

طريقة التحضير:

  1. أولاً عليك أن تفرمي الكنافة بشكل جيد كي تصير ناعمة ، وضعي السكر والسمن عليها بعد أن تقومي بفرمها ، وقلبيهم بصورة جيدة كي تتجانس كل المكونات سوياً.
  2. الآن أحضري صينية وقومي بدهنها باستخدام السمن وضعي نصف مقدار خليط الكنافة ، ومن ثم اضغطي على الكنافة بشكل جيد كي تتساوى من كل الحواف والجوانب.
  3. ومن ثم ضعي مقدار الجبن على الكنافة وقومي بتوزيعهم بشكل جيد ، وضعي بقية الكنافة على الجبن واضغطي عليهم ، ثم أدخليهم في فرن قد سبق وتم تسخينه على درجة حرارة مائة وثمانون درجة مئوية لمدة 15 دقيقة.
  4. الآن وبعد أن استوت الكنافة قومي بتشغيل الشواية وأدخليها فيها حتى تكتسب لون ذهبي ، وبعد اكتسابها للون قومي بسكب الشربات عليها وضعي أي نوع من المكسرات حسب رغبتك.

طريقة تحضير الشربات:

  1. أحضري وعاء وضعيه على النيران وضعي بداخله مياه وسكر وقلبيهم جيداً كي يذوبوا في بعض وانتظري حتى يغلوا بشكل جيد.
  2. وأخيراً ضعي عصير ليمونة على الخليط واتركيهم لمدة دقيقة وأطفئ النيران واتركي الشربات حتى تبرد بشكل نهائي.

طريقة عمل الرز باللبن:

المكونات:

  1. كيلو واحد من الحليب.
  2. كوب من الأرز.
  3. عشرة ملاعق سكر أو بمقدار 1/4 كوب من السكر.
  4. ثلاثة أو أربعة ملاعق من الكريم شانتيه.
  5. 1/2 لتر من المياه.
  6. رشة من الفانيليا والملح.
  7. ملعقة حجمها كبير من نشا الذرة.

طريقة التحضير:

  1. لا بد أن تنقي كوب الأرز وتتخلصي من أي عوالق به ، وبعد ذلك اغسليه بشكل جيد وانقعيه لمدة 60 إلى 90 دقيقة ، وبعد النقع قومي بوضعه مع المياه على النيران واتركيه كي يغلي.
  2. وبعدها قومي بإنزال الأرز المصفي بشكل جيد ، وارتكيه على درجة حرارة متوسطة فضلاً عن الاستمرار في التقليب لمدة 5 إلى 10 دقائق ، وفي خلال تلك المدة قومي بمزج النشا والكريم شانتيه مع اللبن على البارد وعليهم السكر ورشة من الملح ورشة من الفانيليا.
  3. وأخيراً قومي بمزج المزيج السابق ذكره على الأرز وقلبيهم بشكل جيد وبصورة مستمرة كي لا يحدث أي تكتل ومن ثم قومي بإغلاق النيران ، وضعيهم داخل وعاء التقديم وتستطيعين تزيينه باستخدام المكسرات.

طريقة تحضير البسبوسة:

  1. كوب من الحليب أو من الزبادي.
  2. كوبين ونصف من السميد.
  3. 1/4 كوب من جوز الهند لو وُجد.
  4. 1/2 كوب من السمن.
  5. 2 ملعقة من العسل الطبيعي ولو لم يوجد فيمكن استبداله بالجلوكوز.

مكونات الشربات:

  • كوب من السكر.
  • كوب ونصف من المياه.
  • ليمونة.

طريقة تحضير البسبوسة:

  1. قومي بإحضار وعاء عميق وضعي بداخله اللبن والسمن والعسل والسكر وجوز الهند وقومي بخلطهم بشكل جيد ، ومن ثم ضعي الإناء على نيران هادئة كي تدفئ كل المكونات.
  2. ثم ضعي السميد تدريجياً على الخليط السابق ذكره وقومي بخلطهم بشكل جيد حتى يتجانسوا ، ولا بد أن تراعي ألا يتعجنوا ، وأحضري وعاء أو صينية وقومي بدهنها بواسطة السمن ، ومن ثم ضعي الخليط داخلها ووزيعه بصورة مناسبة.
  3. الآن تستطيعين وضع البندق أو اللوز على الخليط بصورة ملائمة وقومي بعمل تقسيمات بخليط البسبوسة ، وقومي بتسخين فرن على درجة حرارة مائة وثمانون درجة مئوية وقومي بوضع الصينية بوسط الفرن.
  4. وبعد أن تمر عشرون دقيقة وتستوي البسبوسة قومي بإطفاء الفرن وأخرجي البسبوسة وضعي الشربات الساخن عليها وهي ساخنة.

طريقة تحضير الشربات:

  1. ضعي قدر على النيران وضعي بداخله مياه وسكر ، وقومي بتقليبهم بصورة جيدة حتى يذوب السكر تماماً.
  2. الآن اتركي المياه كي تغلي مع السكر ، وبعدها قومي بعصر ليمونة على الخليط ، ومن ثم اتركيهم حتى يغلوا مرة أخرى ، وبعدها قومي بإطفاء النيران.

طريقة عمل الكريب الحلو:

المكونات:

  1. 3 ملاعق من الحليب البودرة.
  2. كوبين من الدقيق.
  3. بيضة.
  4. زبادة.
  5. 1/4 ملعقة صغيرة الحجم من الملح.
  6. موز.
  7. عسل أبيض.
  8. شوكولاتة.

طريقة التحضير:

  1. أولاً عليك إحضار وعاء غير قابل للالتصاق ، ومن ثم احضري الخلاط وامزجي المكونات مع بعضهم البعض داخل الخلاط ، واضربيهم جيداً حتى تحصلين على خليط ناعم وانسيابي رخو وليس بصلب.
  2. الآن قومي باستعمال طاسة الكريب وقومي بمسحها باستخدام الزيت ، وضيفي كمية ملائمة من العجين بداخل القدر وبالتحديد بمنتصفة.
  3. ومن ثم قومي بتحريك القدر بشكل دائري كي تستطيعين توزيع المزيج على القدر ويأخذ هيئة دائرية ، وكرري نفس الخطوات التي ذكرناها.
  4. وحتى تلاحظين إن استوى أم لا ؛ لا بد من ملاحظة أطراف الكريب تنفصل عن أطراف القدر لو حدث ذلك فإن الكريب قد نضج من أول ناحية ، فعليك الآن أن تقلبيه على الناحية الأخرى لمدة دقيقة حتى ينضج.
  5. والآن عليك الاستمرار بعمل الخطوات كلها حتى تنتهين من الكمية التي لديك ، وقومي بحشو الكريب بالحشوات التي ذكرناها ، وأخيراً قومي بتقديمه كوجبة عشاء أو إفطار حسب حاجتك.

للمزيد يمكنك قراءة : طريقة عمل الكاتو بالشوكولا والكريمة الشيف عمر

للمزيد يمكنك قراءة : طريقة العريكة الجنوبية بالتمر

للمزيد يمكنك قراءة : طريقة الشعيرية بالسكر والحليب والخضار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى