المطبخ

طريقة عمل الفشار بالزبدة وصفات سهلة وسريعة

في اي تجمعات أو سهرات عائلية أو حتي مع الاصدقاء لا يحلو التجمع دون تحضير ما لذ وطاب من الاطعمة اللذيذة والتسالي التي يحبها الجميع كباراً وصغاراً، وكلما كان الطعام اخف وصحي اكثر ارتاح الجميع عند تناوله، والفشار من الذ واجمل الاكلات والتسالي الخفيفة علي المعدة، التي يمكن اعدادها بسرعة وسهلة وبتكاليف بسيطة ومكونات متوفرة في كل منزل، كما انه من الاطعمة المشبعة ايضاً والتي تحتوي علي سعرات حرارية قليلة ولذلك فهو مناسب جداً للاشخاص الذين يتبعون حميات غذائية قليلة السعرات .

والفشار عبارة عن مجموعة من حبات الذرة الجافة التي لديها القدرة علي الفرقعة عندما تتعرض لدرجة حرارة عالية، بسبب وجود نسبة قليلة من الماء في حبة الذرة، ويمكن صنع الفشار في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة وكذلك يمكن شراءه جاهزاً من المحلات، وغالباً يحب العديد من الاشخاص اضافة النكهات المفضلة لديهم للفشار سواء الجبنة المذابة او الزبدة او الملح وغيرها من البهارات المميزة حسب الرغبة .

طريقة اعداد الفشار بالزبدة

المكونات

  • نصف كوب من ذرة الفشار .
  • ملعقة كبيرة من الزبد .
  • رشة من الملح .

خطوات التحضير 

قومي باضافة حبات الذرة في وعاء واسع علي نار عالياً بعد اضافة القليل من الزبد الي الوعاء وتسخينه قليلاً، ثم قلبي الملح مع الذرة والزبد جيداً وغطي الوعاء حتي يبدأ صوت الفرقعة، وعند انتهاء هذا الصوت ارفعي الغطاء وسوف تجدي الفشار قد نضج، ازيلي الوعاء عن النار وضعيه في طبق التقديم ساخناً .

 

تحضير الفُشار بالزبدة والجبنة الفرنسيّة

المقادير

  • نِصف كوب من الذُرة.
  • مِلعقة كبيرة من الزِبدة.
  • رَشّة من الجِبنة الفرنسيّة.
  • بهارات مُشكّلة (رَشّة من الملح، ورشّة من مَسحوق البابريكا، ورَشّة من مسحوق الفلفل الحار حسب الرغبة، ورشّة من الفلفل الأسود).

خطوات التحضير

اضيفي الزبد وحبات ذرة الفشار علي نار عالية وغطي الزعاء ثم اتركيه علي النار حتي تبدأي في سماع صوت الفرقعة، وعند الانتهاء تماماً ازيلي الغطاء وارفعي القدر عن النار ثم اضيفي الي الفشار الجبنة الفرنسية والبهارات واخلطيهم جيداً مع حبات الفشار قبل التقديم، ثم ضعيه في وعاء التقديم ساخناً .

ملحوظة مهمة

يجب تغطية وعاء الفشار عند تحضيره، وذلك لأنه يقوم بفرقعة شديدة وبالتالي يمكن ان يؤذي الشخص الواقف بجانبه وكذلك يؤدي الي تطاير حبات الفشار، فلابد من احكام الغطاء جيداً علي الوعاء .

فوائد الفُشار

  • الفشار من الاكلات اللذيذة والصحية الخفيفة علي المعدة، كما انه يحتوي علي فيتامينات ومعادن مهمة ومفيدة لجسم الانسان مثل فيتامين ب، وفيتامين أ، وفيتامين ك .
  • يعتبر الفشار غني بالالياف المفيدة للجسم، ولذلك فهو يعمل علي تحسين عملية الهضم وكذلك يساعد علي الشعور بالشبع لفترات طويلة .
  • يعتبر الفشار من افضل واهم التسالي للاشخاص الذين يتبعون حمية غذائية لأنه غني بالالياف كما انه قليل السعرات الحرارية ولا يحتوي إلا علي كمية قليلة من الدهون ..

وللمزيد من الوصفات اللذيذة للفشار يمكنكم زيارة : طريقة عمل الفشار بالجبنة – طريقة عمل الفشار بالميكروويف .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق