العناية بالجسم

طريقة تشقير الحواجب طبيعياً والنتيجة رائعة

طريقة تشقير الحواجب طبيعياً ، حيث أن التشقير يعد أحد البدائل الشهيرة في إزالة شعر الحواجب ورسمها لمن تريد أن تستعمل الطرق التقليدية ، وهناك بعض الفتيات يقمن بتشقير الحاجب كله من أجل تفتيح لونه كي يكسبها مظهر ناعم وجميل ، وفي بعض الأوقات يكون التقشير فاتح للبشرة ، وذلك ليس معناه بأن التشقير يغير لون البشرة ، بل إن درجة التفتيح معتمدة على الفترة التي تستغرقها مكونات التشقير على الحواجب ، فضلاً عن اختيار الدرجة الذي يعتمد على لون البشرة ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف على طريقة تشقير الحواجب طبيعياً.

طريقة تشقير الحواجب بواسطة مادة التشقير:

تستطيعين أن تتبعي تلك الخطوات من أجل التشقير بمادة التشقير :

  1. لا بد أولاً من رفع الشعر عن وجهم وقومي بتثبيته بصورة جيدة ، وزيلي أي مكياج موجود على حواجبك.
  2. ومن ثم قومي بخلط كل مواد التشقير مع البيروكسيد وذلك من خلال واحد من المنتجات الشهيرة ، ولا بد من إتباع التعليمات بعناية وسوف تجديها مكتوبة على المنتج.
  3. والآن قومي باختبار الخليط على منطقة خط الفك وذلك بعد وضعه على حاجبك ، ومن ثم ضعي الخليط بواسطة أعواد قطنية على حواجبك ولا بد أن تراعي الدقة واللطف عند وضعه.
  4. وأخيراً قومي بترك الخليط على حاجبيك لمدة لا تقل عن عشرة دقائق ، ومن ثم امسحي حواجبك بواسطة منشفة مبللة ودافئة ، ولا بد أن تحرصين على عدم فرك بشرتك كي لا يحدث أي تهيج بالبشرة.

طريقة تشقير الحواجب بطرق رائعة:

تستطيعين تشقير حواجب بواسطة بيروكسيد الهيدروجين ، حيث تستطيعين استعمال محلول البيروكسيد بنسبة ثلاثة في المائة ، وذلك من خلال التعليمات الآتية :

  1. تستطيعين غمس قطعة من القطن داخل المحلول وأن تقومي بوضعها على حواجبك ، ومن ثم تتركيها لبضع دقائق بالمرة الأولى وبعدها قومي بمسحه.
  2. وتستطيعين تكرار تلك العملية لأيام كثيرة من أجل تشقير حواجبك بصورة تدريجية ، ولو كانت حواجبك داكنة للغاية فإن ذلك المحلول سوف يحولها للون البني المحمر بدلاً من الشكل الأشقر.

طريقة شاي البابونج:

تستطيعين تحضير شاي البابونج من خلال وضع كيس منه داخل كوب من المياه المغلية ، وبعدها تنقعيه لمدة 60 دقيقة ، وبعدها تمزجي كمية متساوية من عصير الليمون وتقومين بخلط المكونات بشكل جيد ، وتستطيعين تطبيقه بالشكل التالي :

  • قومي بوضع قطنة داخل الخليط وقومي بوضعها على حاجبيك ، وكرري تلك العملية كل يوم حتى تحصلين على التفتيح المطلوب.

طريقة قلم الحواجب:

  • بإمكانك أن تلوني حواجبك بواسطة قلم الحواجب الذي لونه أشقر ، كما تستطيعين استعمال ظلال العيون فاتحة اللون وذلك حول حاجبيك كي تحصلين على مظهر أفتح.

أنواع تشقير الحواجب:

النوع الأول : ألا وهو صبغ كل شعر الحاجب بواسطة لون غير لونه الأصلي ، وفي معظم الأوقات يكون موافق للون الشعر.

النوع الثاني : ألا وهو صبغ طرفي الحاجب من أعلى وأسفل على أن يظهر الحاجب دقيق ورقيق ، وذلك لأن الطرف العلوي والسفلي صار غير واضح نتيجة الصبغ بلون شبيه بلون الجلد.

النوع الثالث : ألا وهو صبغ كامل الحاجب بلون شبيه بلون الجلد ، وبعدها يتم الرسم عليه بواسطة القلم حاجب رقيق ودقيق.

نصائح قبل أن تقومين بتشقير حواجبك:

  1. لو كنت تمتلكين حواجب خفيفة وشكلها لا يليق عليك : فتستطيعين أن ترسمي حاجبيك من أجل الحصول على شكل جميل وذلك من خلال ملئها بواسطة بعض الأدوات والتقنيات ، وتلك التقنيات بإمكانها أن تساهم في تحسين الشكل ، وفي إبراز العيون ، وخصوصاً عند وضع المكياج ، فتختفي الحواجب وتظهر بشكل باهت ، لهذا لا بد أن تقومين بتحديدها باستخدام بعض الألوان ، ومن أجل رسم حواجبك تستطيعين إتباع الخطوات التالية :
  2. عليك أن تختاري اللون المناسب لك : فلو كان شعر حاجبيك غامق عليك أن تختارين لون أفتح من درجة لدرجتين من لون شعر الحاجب ، أما لو كنت من ذوات الشعر الفاتح فعليك أن تختارين لون أغمق من شعر حواجبك بنحو نصف درجة لدرجة.
  3. عليك بتمشيط حواجبك : فقبل أن تبدأي في تعبئة الحواجب عليك أن تستعملي فرشاة صاحبة زاوية ، وبعدها تقومي بتمشيط شعر حواجبك باتجاه الأعلى ، وتستطيعين أيضاً استعمال فرشاة المسكارا ، وذلك لأن شعيرات المسكارا تساهم في تشكيل الحاجب فضلاً عن إعادة ترتيبه وتعبئته ، وبعدها قومي بملئ حاجبيك وحركيهما باتجاه الأعلى من أجل مزج اللون.
  4. قومي برسم حاجبيك من أجل الحصول على شكل طبيعي : لا بد سيدتي أن تعلمي بأن أفضل صورة لحواجبك هي التي تناسب هيئة وجهك ، فلا بد أن ترسمي بضربات صغيرة بواسطة الفرشاة الشبيهة بالشعر داخل الحاجب ، كما لا بد أيضاً أن تكون مقدمة الحواجب ليست شكلها مربع ، وليست بارزة أيضاً ، وننصح بألا تبالغين في مدة الطرف الخلفي لحاجبيك لأن ذلك سوف يجعل وجهك يظهر أكثر طولاً ، وننصح أيضاً بعدم رسم قوس مدبب بل لا بد أن يكون منحني وبسيط وناعم.
  5. عليك أن تطبقي المنتجات جيداً : لا بد أن تقفي أمام مرآة ، ولا تستعملي العديد من المنتجات ، وقومي برسم الحاجب بخفقة ولا تضغطي على الفرشاة أو على جلدك بشدة ، فتستطيعين دوماً أن تضيفي اللون على حاجبك إلا أنه من الصعب إزالته لو أخطأتي ، وخلال رسمك لحواجبك عليك أن تبتعد عن المرأة وأن تشاهديهم من مسافة بعيدة ، وذلك من أجل معرفة ما إن كانت تبدو الحواجب طبيعية وشكلها جميل ألا لا ، فلو كانت درجة اللون الذي قمتي باختيارها غامقة للغاية فسوف تظهر حواجبك كأنها مرسومة وليست بالحواجب الحقيقية.

للمزيد يمكنك قراءة : طريقة لتنعيم الشعر الجاف وتطويله

للمزيد يمكنك قراءة : وصفات طبيعية لتبييض الوجه في يوم واحد

للمزيد يمكنك قراءة : طريقة ازالة شعر الوجه الحساس نهائيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى