العناية بالجسم

طريقة تخسيس الكرش بسرعة للرجال وللنساء

طريقة تخسيس الكرش بسرعة للرجال وللنساء ، فمما لا شك فيه بأن الكرش ودهون البطن عموماً واحدة من أكثر المشاكل المزعجة للرجال والنساء على حد سواء ، لهذا يعتبر تخسيس البطن بسرعة واحدة من أكبر الأهداف ، من أجل الحصول على مظهر لائق وأنيق يمكن الشخص من ارتداء أي شيء يريده من ملبس ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف على طريقة تخسيس الكرش بسرعة للرجال وللنساء ، فقط تفضلوا بالمتابعة معنا.

الأسباب وراء تراكم الدهون وظهور الكرش:

هناك الكثير من الأسباب وراء ظهور الكرش ، منها على سبيل المثال التوتر وعدم ممارسة الرياضة فضلاً لسوء التغذية ، وعلمنا للأسباب وراء تراكم الدهون بالبطن شيء رائع من أجل تجنبها بقدر المستطاع ، وتشمل الأسباب الشائعة لتراكم الدهون بالبطن ما يلي :

  1. الضغط العصبي والتوتر : فعندما يصبح الإنسان تحت ضغط عصبي وتوتر بصورة مستمرة ، فإن جسمه يقوم بفرز مادة الكورتيزول التي بدورها تؤثر على عملية الأيض ، ففي الغالب يبحث الأشخاص الذي يتعرضون لهذا النوع من الضغط عن الأكل بغرض الراحة ، يؤدي الكورتيزول ببقاء هذه السعرات الحرارية الزائدة حول البطن ومناطق أخرى من جسم الإنسان من أجل استعمالها في وقت لاحق.
  2. سوء التغذية : حيث بإمكان الأكلات السكرية كالحلوى والكعك والمشروبات كالصودا وعصير الفاكهة أن تؤدي لزيادة الوزن كما أنها تعمل على إبطاء التمثيل الغذائي وتحد من قدرة الإنسان على حرق الدهون ، كما أن الأنظمة الغذائية التي تكون منخفضة البروتين وعالية الكربوهيدرات تؤثر كثيراً على الوزن.
  3. عدم ممارسة التمارين الرياضية : فلو قمنا باستخدام سعرات حرارية كثيرة عن التي نحرقها فإن أوزاننا سوف تزيد ، وعدم ممارسة التمارين الرياضية تجعل من التخلص من الدهون شيء صعب للغاية.

مخاطر الكرش:

إن زيادة الوزن تعتبر أحد الأسباب الرئيسية للعديد من الأمراض الخطيرة والاضطرابات ، ومن الممكن أن تزيد دهون البطن خاصةً من خطر الإصابة بأمراض كثيرة مثل :

  1. ارتفاع ضغط الدم.
  2. أمراض القلب.
  3. السكتة الدماغية.
  4. سرطان الثدي.
  5. مرض السكري من النوع الثاني.
  6. تأخر الإنجاب.
  7. التأخر العقلي.
  8. سرطان القولون.

طريقة قياس الكرش عند المرأة:

من أجل قياس كرشك في البيت ، فكل ما أنت بحاجة إليه هو شريط قياس وإتباع الخطوات التالية :

  1. أولاً عليك بإزالة أياً ما ترتدينه على منطقة الخصر لأنها من الممكن أن تؤدي لانحراف القياسات ، ومن ثم قومي بالبحث عن الجزء العلوي من عظم الورك وأسفل الضلوع ، ذلك هو الخصر الذي يجب قياسه.
  2. الآن قومي بالاسترخاء وخذي شهيق وزفير ، ومن ثم قومي بلف شريط القياس حول خصرك على أن يكون مساوي للأرض ، ولا تقومين بسحبه بقوة كبيرة أو تتركين الشريط يسقط بصورة غير محكمة.
  3. قومي بتسجيل القياس ، وفي الغالب ما يشير قياس الخصر الذي هو أكثر من خمسة وثلاثون بوصة عن تسعة وثمانون سنتيمتر لتركيز غير صحي لدهون البطن فضلاً عن خطر أكبر للإصابة بالأمراض والمشاكل الصحية.

وصفات تخسيس البطن:

  1. وصفة الشاي الأخضر : هناك الكثير من طرق التخسيس المعتمدة على الشاي الأخضر ، ويرجع سبب هذا الأمر لقدرة الشاي الأخضر الكبيرة على حرق كافة الدهون الزائدة ، فيمكنك المداومة على شرب كأس من الشاي الأخضر كل يوم على الريق من أجل تخسيس منطقة البطن ، وتستطيع كذلك تناول ثلاث كؤوس من الشاي الأخضر يومياً على أن تكون ممزوجة بالقليل من النعناع ومعها ملعقة من الزنجبيل من غير أن تضيف سكر كي تحصل على أجمل النتائج كما أن هناك طريقة أخرى ألا وهي أن تتناول الشاي من خلال إضافة ملعقة منه وملعقة من الشاي العادي مع بضع قطرات من عصير الليمون على أن تنقع جميع المكونات داخل المياه المغلية وتغطيه جيداً حتى يدفأ وتقوم بشربها بعد مرور 24 ساعة على الريق قبل الإفطار
  2. وصفة الليمون : حيث يساعد الليمون على طرق كل السموم التي توجد داخل جسمك ، كما أنه يساهم في حرق الدهون الزائدة ، لهذا فإن الليمون يدخل بعملية التخسيس إذ يقوم بدعم عمليات الأيض بالجسم ، ومن أجل تخسيس الكرش عليك أن تواظب يومياً في الصباح على تناول كأس كبير من عصير الليمون ، ومن الأفضل لك أن تعصر الليمونة على كأس مياه دافئة وأن تتناولها على الريق يومياً في الصباح
  3. وصفة الليمون والكمون : وفي تلك الوصفة لا بد من تقطيع الليمون لشرائح داخل كأس من المياه بالإضافة لملعقة من الكمون ، إلا أنه لا بد من ترك ذلك الخليط داخل المياه لمدة 24 ساعة قبل أن تتناولها على الريق ، إذ تساهم هذه الوصفة في تخليص جسمك من الدهون الزائدة ، فضلاً لأنها تسد شهيتك لبقية اليوم.

وصفة الزنجبيل : حيث أن الزنجبيل يساعد على حرق الدهون في مدة قياسية ، وبناءً عليه يتم إدخاله ضمن الكثير من وصفات تخسيس البطن ، ويتم استعماله كالتالي :

  1. تستطيع تناول كأس كل يوم من الزنجبيل المغلي جيداً وعليه القليل من عصير الليمون فضلاً عن النعناع ، وبعدها تقوم بشرب ذلك الخليط 3 مرات كل يوم ، وستلاحظ نتائج رائعة بعد مدة قليلة.
  2. وتستطيع أيضاً أن تضيف بعض من الزنجبيل المطحون لكأس من الشاي الأخضر الساخن كي تجمع ما بين التأثيرات الشديدة للزنجبيل والشاي الأخضر ، وتقوم بشرب كأس أو كأسين من ذلك الخلط كل يوم حتى تحصل على النتيجة المرجوة ، وتستطيع كذلك إضافة الزنجبيل الطازج لبعض العصائر أو لمخفوق اللبن.

للمزيد يمكنك قراءة : فوائد حب الرشاد للتخسيس

للمزيد يمكنك قراءة : حبة البركة للتخسيس وإزالة الكرش

للمزيد يمكنك قراءة : تمارين البطن للتخلص من الكرش

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى