المطبخ

طريقة بسكويت النشادر السوداني فاطمة ابو حاتي

طريقة بسكويت النشادر السوداني فاطمة ابو حاتي ، حيث يعد البسكويت واحداً من ضمن الحلويات الهشة التي يقبل الكثير من الأشخاص على أكلها ، وتؤكل في الكثير من الأوقات مع كوب من الشاي الساخن أو كوب من القهوة ، ويتم شربها في كل فصول العام ، وقد تفنن بعض الطهاة في صناعة البسكويت ، فيوجد بسكويت سادة وبسكويت محشي ومخلوط مع مكسرات ، ويوجد بسكويت بطعم الكاكاو وبسكويت بطعم الفانيليا وغيرها ، وفي هذا اليوم سوف نتعرف على طريقة بسكويت النشادر السوداني فاطمة ابو حاتي.

طريقة عمل بسكويت النشادر بالسكر:

  1. مدة الطهي : ربع ساعة.
  2. مدة التحضير : عشرون دقيقة.
  3. الكمية : ست وثلاثون حبة بسكوت.

المكونات:

  1. 1/2 كأس من السكر.
  2. 2 بيضة مخفوقتين.
  3. إصبع من الزبدة بدرجة حرارة الغرفة.
  4. ملعقة صغيرة الحجم من النشادر على أن يتم تذويبها بملعقتين كبيرتين الحجم من المياه.
  5. ملعقتين كبيرتين الحجم من الكريمة الحامضة.
  6. ملعقتين كبيرتين الحجم من البودرة.
  7. 2 كوب من الطخين متعدد الاستعمالات.
  8. سكر خشن أو سكر ملون من أجل التزيين.

طريقة التحضير:

  1. أولاً قومي بخفق الزبدة مع السكر والفانيليا داخل وعاء عميق كي يصير الخليط كريمي ، وبعدها ضيفي البيض والكريمة والنشادر وقلبيهم مجدداً كي يصير الخليط متجانس ، ومن ثم ضيفي الطحين بالتدريج مع الخلط بشكل جيد كي تحصلين على عجينة متماسكة.
  2. والآن قومي بلف العجينة بكيس مصنوع من النايلون وأدخليها للثلاجة لمدة مائة وعشرون دقيقة ، ومن ثم جهزي الفرن على درجة حرارة مائة وثمانون درجة مئوية ، وقومي بتبطين صينية ملائمة بورقة زبدة.
  3. الآن قومي بإخراج العجينة من الثلاجة وافرديها من فوق على أن تقومي برش سكر خشن ، وقومي بتقطيع العجينة بواسطة قطاعة البسكوت ، والآن قومي بغمسها مجدداً بالسكر الخشن وقومي بترتيبها داخل وعاء ملائم.
  4. وأخيراً قومي بإدخال الصينية للفرن من عشرة إلى ربع ساعة كي تكتسب الحبان لون أشقر ، وقومي بإخراجها وتركها كي تبرد كلها.

طريقة تحضير كوكيز النشادر:

المكونات:

  1. 1/2 كأس من الزبدة الطرية.
  2. 3 بيضات.
  3. 2 كأس ونصف من السكر الأبيض.
  4. كأس ونصف من الكريمة الحامضة.
  5. ملعقة صغيرة الحجم من خلاصة النعناع.
  6. 1/2 كأس من الحليب السائل.
  7. ملعقتين صغيرتين الحجم من النشادر.
  8. 1/2 ملعقة صغيرة الحجم من الملح.
  9. 3 كؤوس من الطحين متعدد الاستعمالات.

طريقة التحضير:

  1. أولاً قومي بتسخين الفرن على درجة حرارة مائة وخمسة وسبعون درجة مئوية ، وقومي بتبطين صينية فرن باستخدام ورقة زبدة وضعيها بجوارك ، ومن ثم قومي بخفق الزبدة مع السكر بواسطة الخفاقة الكهربائية كي تحصلين على خليط كريمي.
  2. والآن قومي بإضافة بيضة وقلبيهم كي تختفي ، وبعدها ضيفي البيضة الثانية وأكملي التقليب حتى تختفي ، وبعدها ضيفي البيضة الثالثة وقلبي حتى تختفي أيضاً ، ومن ثم ضيفي الحليب والكريمة فضلاً عن خلاصة النعناع وأخلطيهم بشكل جيد بواسطة الملعقة كي تتجانس كل المكونات.
  3. والآن قومي بخلط كأسين من الطحين مع النشادر والملح ، وضيفي الخليط للخليط السائل وقلبيهم لحين اختفاء الدقيق ، وبعدها ضيفي الكأس المتبقي لديك من الدقيق بشكل تدريجي مع العجن حتى تصير العجينة متماسكة وليست صلبة للغاية ، وتستطيعين عدم استخدام كامل الكأس.
  4. ومن ثم قطعي العجينة بالطريقة التي تريدينها ، على سبيل المثال تستطيعين تشكيلها على هيئة كرات واضغطي عليها قليلاً ، وتستطيعين فرد العجينة وتقومي بتقطيعها بواسطة قطاعات البسكوت ، وقومي بترتيب القطع داخل الصينية.
  5. وأخيراً قومي بإدخال الصينية داخل الفرن من ثمانية إلى عشرة دقائق كي تكتسب اللون الذهبي ، ومن ثم أخرجي الصينية واتركي الكوكيز كي تبرد ، وتستطيعين تزيينها بطبقة من نكهة النعناع.

طريقة تحضير بسكويت النشادر بالنعناع:

المكونات:

  1. كأس ونصف كأس من السكر.
  2. 1/2 كأس من الزبدة بدرجة حرارة الغرفة.
  3. كأس من كريمة الخفق السائلة.
  4. 1/8 كوب من المياه المغلية.
  5. 3 بيضات على أن يتم خفقهم.
  6. ملعقة كبيرة الحجم ونصف من النشادر.
  7. 4 كؤوس ونصف من الطحين متعدد الاستعمالات.
  8. 1/2 ملعقة صغيرة الحجم من زيت النعناع.
  9. ملعقتين صغيرتين الحجم ونصف من البيكنج بودر.

طريقة التحضير:

  1. أولاً عليك بتسخين الفرن على درجة حرارة تبلغ مائة وتسعون درجة مئوية ، وتقومين بتبطين صينية فرن باستخدام ورقة زبدة ، ومن ثم تقومين بوضع الزبدة والسكر داخل وعاء عميق وتقلبيهم حتى تحصلين على خليط كريمي ، وبعدها تقومين بإضافة الكريمة وتقلبيها بشكل جيد.
  2. والآن قومي بإضافة البيض وقلبيه كي تحصلين على خليط متجانس ، ومن ثم أذيبي النشادر بالمياه وضيفيه مع زيت النعناع لخليط الزبدة وقلبيهم بشكل جيد ، ومن ثم اخلطي العجين والبيكنج بودر وضيفيه للخليط مع الاستمرار في العجين كي تحصلين على عجينة متماسكة.
  3. والآن قومي برفد العجين على سطح العمل بسماكة متوسطة على أن تقومي بتقطيعها بواسطة قطاعة البسكويت ورتبي القطع داخل الصينية.
  4. وأخيراً قومي بإدخال الصينية داخل الفرن من عشرة إلى اثنا عشر دقيقة ، كي تكتسب الحواف اللون الذهبي ، ومن ثم تقومين بإخراجها وتركها حتى تبرد كلياً قبل أن تقدميها مع القهوة أو الشاي الساخن.

مكونات بسكويت النشادر السوداني من غير بيض:

  1. 250 جرام من القشطة.
  2. 5 كؤوس من الطحين الأبيض متعدد الاستعمالات.
  3. كأس من اللبن السائل ، ولا بد وأن يكون بارد.
  4. ملعقة كبيرة الحجم من النشادر.
  5. كأس من السكر الأبيض البودرة.
  6. ملعقة صغيرة الحجم من خلاصة الفانيليا.
  7. ملعقة صغيرة الحجم من مسحوق البيكنج بودر.
المكونات
طريقة بسكويت النشادر

للمزيد يمكنك قراءة : عمل المهلبية بالكاكاو واللبن والنشا

للمزيد يمكنك قراءة : طريقة عمل اللبن المكثف المحلى للشيف نجلاء

للمزيد يمكنك قراءة : طريقة عمل حلويات سهلة التحضير للمبتدئين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى