معلومات

طريقة التخلص من النمل في المنزل دون قتله بالملح

طريقة التخلص من النمل في المنزل

إن النمل يكثر بفصل الصيف ، إنه ينتشر بكل ركن من أركان البيت ، ويؤدي للعديد من الإزعاج والإرهاق والتعب ، ووجود نملة واحدة يعني أن هناك آلاف غيرها ، لهذا فمن الأفضل التخلص منهم في أسرع وقت حال رؤيتهم بشتى الوسائل والطرق ، وهناك طرق طبيعية ، وتكون من خلال الاستعانة ببعض المواد والأدوات المتوفرة في البيت ، وهناك طرق أخرى ، وفي هذا اليوم سوف نسلط الضوء أكثر على طريقة التخلص من النمل في المنزل دون قتله بالملح ، فتابعوا معنا.

طرق طبيعية للتخلص من النمل:

  1. الملح : بدلاً من رش مواد كيميائية ضارة وخطرة وكريهة الرائحة ، يمكنك أن تنثري كمية من الملح على الأماكن التي تريدين التخلص فيها من النمل ، كحل آمن وعملي وقليل التكلفة.
  2. الخل : يعتبر استعمال الخل من الطرق الرائعة للتخلص من النمل ، بحيث يمكن مسح الخزائن ، والمنضدة ، وأماكن تواجد النمل ، بواسطة خليط متساو من الخل الأبيض والمياه ، فالنمل يكره رائحة الخل ، ومن الجدير ذكره أن الخل يزيل الرائحة التي يعتمد عليها النمل لتتبع مساره ، ولكن لا بد تجنب استعمال الخل على الطاولات الحجرية الطبيعية مثل : الرخام ، والجرانيت ، وينصح في تلك الحالة باستعمال منظف الرذاذ العادي بديلاً عنه.
  3. الأعشاب والتوابل : يمكنك أن ترشي بعض التوابل والأعشاب بالمنطقة المتواجد بها النمل ، ومنها على سبيل المثال : النعناع ، والفلفل الحار ، والفلفل الأسود ، والقرفة ، والثوم ، والقرنفل ، كما أنه يمكنك وضع بعض أوراق الشجر بالخزان وبالأدراج وبالأوعية ، ونشير هنا إلى فاعلية الزيوت العطرية ضد النمل كزيت الكافور ، وزيت النعناع ، أو زيت القرفة ، إذ يتم وضع بضع قطرات من الزيت على إحدى الكرات القطنية ، وبعدها توضع بالمنطقة المتواجد بها النمل ، مع الأخذ في عين الاعتبار استبدال الفلفل بمواد اخرى لو كان هناك أطفال صغار أو حيوانات أليف.
  4. عصير الحمضيات : يمكنك استعمال عصير الحمضيات من أجل صد النمل وإبعاده ، فاستعمال عصير الليمون أو استخدام البرتقال الطازج بأماكن تواجد النمل يؤدي لجعلهم يتجنبونها ويبتعدون عنها ، وبحال تم وضع العصير على مدخل المستعمرة الخاصة بالنمل ، فإن هذا سوف يساعد على حل المشكلة تماماً ، ومن الأفضل استعمال تلك المواد الطبيعية ، لأنها تعد آمنة.
  5. قشور الخيار والحمضيات : يمكنك أن تتخلصين من النمل نهائياً عن طريق استعمال قشور الخيار والحمضيات ، ويكون هذا عبر وضعها باماكن تواجد النمل ، إذ تعتبر قشور الخيار أو الحمضيات سامة لأنواع الفطريات التي يتغذى النمل عليها ، والذي يقوم ببذل جهده للابتعاد عنها ، كما يمكنك الحصول على نتائج أفضل والتخلص من النمل عن طريق استعمال المنتجات المعطرة بزيوت الحمضيات.

للمزيد يمكنك قراءة : التخلص من الحشرات المنزلية

طرق صناعية للتخلص من النمل:

  1. وضع طعم : لا بد من مراقبة وتتبع النمل العامل بعد استيلائه على فتات الكل ، وبعدها قم بوضع طعم على طول الطريق الذي يسلكه ، هذا الأمر سوف يؤدي لحمله وأخذه للمستعمرة ، لتتناوله الملكة ، وعليه سوف تموت وتقل أعداد النمل بالمستقبل ، ونشير إلى تجنب رش أي مبيد حشري على الطعم من أجل الحفاظ على فاعليته.
  2. التراب الدياتومي : يعتبر استعمال التراب الدياتومي او تراب المشطورات الصالح للأكل ، من الطرق الفعالة جداً في القضاء على النمل ، فهو غير مؤذي بتاتاً للأشخاص أو الحيوانات ، ويتكون من الدياتومات المتحجرة التي تم طحنها لمسحوق ، وعندما يشمي النمل على هذا المسحوق ، فإن الشظايا المتحجرة المتناهية الصغر سوف تخدش الطبقة الخارجية الشمعية التي توجد على هيكلها الخارجي ، الأمر الذي سيؤدي لجفاف أجساد النمل ، وننصح بارتداء قناع او قطعة من القماش على الوجه عند استخدام التراب الدياتومي.
  3. مسحوق حمض البوريك : يمكنك أن تقضين على النمل نهائياً عن طريق استعمال حمض البوريك ، ويكون هذا من خلال خلط ملعقة كبيرة من المسحوق مع 1/4 كوب من السكر ، ثم رش الخليط بالمناطق المتواجد بها النمل ، بما في ذلك الخزانات والمغاسل وغيرها ، ويجب مراعاة وضع ذلك الخليط بعيداً عن الأطفال وعن الحيوانات الأليفة.

للمزيد يمكنك قراءة : حل للصراصير نهائي

التخلص من النمل بالصور:

الليمون
استخدام الليمون في قتل الحشرات
معلومات مفيدة
الخل الأبيض لطرد الحشرات

للمزيد يمكنك قراءة : معلومات عن النمل

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى