معلومات

طريقة التخلص من النمل في المنزل دون قتله بالملح

طريقة التخلص من النمل في المنزل

إن النمل يكثر بفصل الصيف ، إنه ينتشر بكل ركن من أركان البيت ، ويؤدي للعديد من الإزعاج والإرهاق والتعب ، ووجود نملة واحدة يعني أن هناك آلاف غيرها ، لهذا فمن الأفضل التخلص منهم في أسرع وقت حال رؤيتهم بشتى الوسائل والطرق ، وهناك طرق طبيعية ، وتكون من خلال الاستعانة ببعض المواد والأدوات المتوفرة في البيت ، وهناك طرق أخرى ، وفي هذا اليوم سوف نسلط الضوء أكثر على طريقة التخلص من النمل في المنزل دون قتله بالملح ، فتابعوا معنا.

طرق طبيعية للتخلص من النمل:

  1. الملح : بدلاً من رش مواد كيميائية ضارة وخطرة وكريهة الرائحة ، يمكنك أن تنثري كمية من الملح على الأماكن التي تريدين التخلص فيها من النمل ، كحل آمن وعملي وقليل التكلفة.
  2. الخل : يعتبر استعمال الخل من الطرق الرائعة للتخلص من النمل ، بحيث يمكن مسح الخزائن ، والمنضدة ، وأماكن تواجد النمل ، بواسطة خليط متساو من الخل الأبيض والمياه ، فالنمل يكره رائحة الخل ، ومن الجدير ذكره أن الخل يزيل الرائحة التي يعتمد عليها النمل لتتبع مساره ، ولكن لا بد تجنب استعمال الخل على الطاولات الحجرية الطبيعية مثل : الرخام ، والجرانيت ، وينصح في تلك الحالة باستعمال منظف الرذاذ العادي بديلاً عنه.
  3. الأعشاب والتوابل : يمكنك أن ترشي بعض التوابل والأعشاب بالمنطقة المتواجد بها النمل ، ومنها على سبيل المثال : النعناع ، والفلفل الحار ، والفلفل الأسود ، والقرفة ، والثوم ، والقرنفل ، كما أنه يمكنك وضع بعض أوراق الشجر بالخزان وبالأدراج وبالأوعية ، ونشير هنا إلى فاعلية الزيوت العطرية ضد النمل كزيت الكافور ، وزيت النعناع ، أو زيت القرفة ، إذ يتم وضع بضع قطرات من الزيت على إحدى الكرات القطنية ، وبعدها توضع بالمنطقة المتواجد بها النمل ، مع الأخذ في عين الاعتبار استبدال الفلفل بمواد اخرى لو كان هناك أطفال صغار أو حيوانات أليف.
  4. عصير الحمضيات : يمكنك استعمال عصير الحمضيات من أجل صد النمل وإبعاده ، فاستعمال عصير الليمون أو استخدام البرتقال الطازج بأماكن تواجد النمل يؤدي لجعلهم يتجنبونها ويبتعدون عنها ، وبحال تم وضع العصير على مدخل المستعمرة الخاصة بالنمل ، فإن هذا سوف يساعد على حل المشكلة تماماً ، ومن الأفضل استعمال تلك المواد الطبيعية ، لأنها تعد آمنة.
  5. قشور الخيار والحمضيات : يمكنك أن تتخلصين من النمل نهائياً عن طريق استعمال قشور الخيار والحمضيات ، ويكون هذا عبر وضعها باماكن تواجد النمل ، إذ تعتبر قشور الخيار أو الحمضيات سامة لأنواع الفطريات التي يتغذى النمل عليها ، والذي يقوم ببذل جهده للابتعاد عنها ، كما يمكنك الحصول على نتائج أفضل والتخلص من النمل عن طريق استعمال المنتجات المعطرة بزيوت الحمضيات.

للمزيد يمكنك قراءة : التخلص من الحشرات المنزلية

طرق صناعية للتخلص من النمل:

  1. وضع طعم : لا بد من مراقبة وتتبع النمل العامل بعد استيلائه على فتات الكل ، وبعدها قم بوضع طعم على طول الطريق الذي يسلكه ، هذا الأمر سوف يؤدي لحمله وأخذه للمستعمرة ، لتتناوله الملكة ، وعليه سوف تموت وتقل أعداد النمل بالمستقبل ، ونشير إلى تجنب رش أي مبيد حشري على الطعم من أجل الحفاظ على فاعليته.
  2. التراب الدياتومي : يعتبر استعمال التراب الدياتومي او تراب المشطورات الصالح للأكل ، من الطرق الفعالة جداً في القضاء على النمل ، فهو غير مؤذي بتاتاً للأشخاص أو الحيوانات ، ويتكون من الدياتومات المتحجرة التي تم طحنها لمسحوق ، وعندما يشمي النمل على هذا المسحوق ، فإن الشظايا المتحجرة المتناهية الصغر سوف تخدش الطبقة الخارجية الشمعية التي توجد على هيكلها الخارجي ، الأمر الذي سيؤدي لجفاف أجساد النمل ، وننصح بارتداء قناع او قطعة من القماش على الوجه عند استخدام التراب الدياتومي.
  3. مسحوق حمض البوريك : يمكنك أن تقضين على النمل نهائياً عن طريق استعمال حمض البوريك ، ويكون هذا من خلال خلط ملعقة كبيرة من المسحوق مع 1/4 كوب من السكر ، ثم رش الخليط بالمناطق المتواجد بها النمل ، بما في ذلك الخزانات والمغاسل وغيرها ، ويجب مراعاة وضع ذلك الخليط بعيداً عن الأطفال وعن الحيوانات الأليفة.

للمزيد يمكنك قراءة : حل للصراصير نهائي

التخلص من النمل بالصور:

الليمون
استخدام الليمون في قتل الحشرات
معلومات مفيدة
الخل الأبيض لطرد الحشرات

للمزيد يمكنك قراءة : معلومات عن النمل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى