معلومات عامة

طريقة ازالة الحبر عن الملابس بمعجون الأسنان

طريقة ازالة الحبر عن الملابس

نقدم لكم هذه المقالة من موقع احلم تحت عنوان طريقة ازالة الحبر عن الملابس بمكونات مختلفة،  حيث تعتبر بقع الحبر واحدة من أكثر المشكلات صعوبة التي يمكن أن تواجه ربة المنزل، وربما لا تعرف الكثيرات من ربات البيوت أنه رغم تلك الصعوبة إلا أنه يمكن التخلص من تلك البقع بأكثر من طريقة

ملابس
ملابس نظيفة

اقرأ: معلومات مدهشة ومفيدة هل تعلم

يمكن ازالة الحبر من الملابس وباستخدام مجموعة من العناصر والمكونات المختلفة التي تعمل على إزالة هذا النوع من البقع، ويعتمد اختيار الطريقة والمكونات اللازمة لعملية الإزالة بشكل أساسي على نوع القماش الذي أصابته البقعة، فهناك أقمشة حساسة تحتاج لمعاملة خاصة ومواد خاصة تستخدم عليها.

نشا الذرة

هات نشا الذرة واعجنيه بالحليب حتى تحصلي على عجينة يمكن فردها على مكان بقعة الحبر، واتركي العجينة عليها لعدة ساعات وبعدها يتم غسل قطعة الملابس حسب المعتاد، كما يمكن استخدام تلك الطريقة مع الملابس الجلدية أيضًا.

الخل الأبيض

الخل الأبيض من أكثر الطرق التي تحقق نتائج في عملية إزالة الحبر عن الملابس، وفيها يتم وضع الخل الأبيض على مكان البقعة وعمل عجينة من نشا الذرة والخل وفردها على نفس المكان وتركها عدم ساعات ثم غسل قطعة الملابس حسب المعتاد، ويمكن استخدام تلك الطريقة أيضًا مع الملابس الجلدية.

ازالة الحبر من الملابس

اقرأ: معلومات قيمة ومفيدة جدا جدا

خل التفاح

واحد من المكونات الفعالة في إزالة بقع الحبر من الملابس حيث يتم مزج خمس ملاعق من خل التفاح مع نصف كوب من الماء ونقع الجزء المصاب بالبقعة لمدة ساعتين ثم غسل قطعة الملابس كالمعتاد.

اللبن

هات وعاء مناسب وضعي به كمية مناسبة من اللبن ثم ضعي الجزء المصاب بالبقع في الملابس في اللبن لمدة 12 ساعة أو ليلة، ثم بعدها قومي بغسل قطعة الملابس مع مراعاة استخدام نوع من معطر الملابس أو المساحيق قوية الرائحة حتى تعمل على التخلص من رائحة اللبن، كما يمكن وضع قطعة الملابس في الثلاجة للمساعدة في التخلص من رائحة اللبن الغير مستحبة.

الاسيتون أو مزيل طلاء الأظافر

واحد من الطرق الفعالة في الإزالة ويناسب بشكل كبير الأقمشة الصوف والقطن، وفي هذا الطريقة يتم تغطية مكان البقعة تمامًا بالأسيتون حتى تختفي البقعة وبعدها يتم غسل قطعة الملابس.

مثبت الشعر

هنا يتم رش مكان البقعة بمثبت الشعر ويترك إلى أن يجف ثم يتم غسل قطعة الملابس كالمعتاد، وتناسب بشكل كبير الملابس الملونة.

الملح

هنا يتم وضع الملح على مكان البقعة ثم تغطيتها بمنديل ورقي مبلل ويترك عليها أن تختفي البقعة.

ملابس بها حبر
بقعة حبر

اقرأ: معلومات عامة عن الكمبيوتر مهمة وقيمة للغاية

المنظفات

قومي بفرد قطعة من القماش الجاف النظيف على مكان البقعة، ثم بللي المكان بالماء، ثم ضعي كمية قليلة من أي نوع من المنظفات واتركيه إلى أن تختفي البقعة ثم قومي بغسل قطعة الملابس.

سائل غسيل الأطباق

هات لتر من الماء الدافئ، ثم اخلطي معه نصف ملعقة صغيرة من سائل غسيل الأطباق وملعقة كبيرة من الخل، ثم ضعي الجزء المصاب بالبقعة في المحلول لمدة 30 دقيقة وبعدها اغسلي قطعة الملابس، وتناسب تلك الطريقة الأقمشة الجينز بشكل كبير.

النشادر

يتم رش كمية مناسبة من النشادر وبعد بعض الوقت يم فرك النشادر على بقعة الحبر بقطعة مبللة من القماش إلى أن تختفي البقعة، ويمكن زيادة التأثير بتبليل قطعة القماش بالماء المخلوط بسائل غسيل الأطباق، وتناسب تلك الطريقة الأقمشة البيضاء اللون.

الكحول الأحمر

يعتبر من المكونات الفعالة جدًا في إزالة بقع الحبر ولكنها طريقة قوية على بعض الأقمشة وفيها يتم سكب الكحول الأحمر على مكان البقعة وتركه بعض الوقت ثم غسل قطعة الملابس كالمعتاد.

معجون الأسنان

يتم فرد كمية من معجون الأسنان على مكان البقعة وفركه عليها وبعدها تغسل قطعة الملابس كالمعتاد.
كل الطرق السابقة تناسب بشكل أساسي إزالة بقع الحبر الجاف لكن هناك بقع الحبر ذات الأساس المائي أو الحبر السائل، وبشكل عام بقع الحبر ذات الأساس المائي تعتبر سهلة الإزالة بسبب طبيعتها، إذ يمكن التخلص منها بغسل قطعة الملابس بالطريقة المعتادة وستختفي، وإن لم تختفي يمكن استخدام أي طريقة مما سبق وستعطي غالبًا نتيجة سريعة معها.
الحبر السائل يفضل التعامل معه بشكل سريع عن طريق وضع قطعة من القماش أسفل مكان البقعة وكذلك أعلاها حتى تمتص الماء ولا تسمح له بالانتشار في أجزاء كبيرة من قطعة القماش، وبعدها يتم وضع كمية قليلة من مسحوق غسيل مناسب وبقطعة من الإسفنج يتم الفرك بشكل رقيق ثم يتم غسل قطعة القماش كالمعتاد، كما أن هناك العديد من المنتجات المختصة بعمليات إزالة مختلف أنواع الحبر توجد بالأسواق يمكن الاختيار من بينها.
إتمام عملية الإزالة بشكل فعال تعتمد على تحديد نوعية القماش والطريقة الأنسب معها، ويفضل عدم استخدام المياه الساخنة مع عملية الإزالة وبخاصة لأقمشة الحساسة حتى لا تتعرض للتلف، وأما الملابس الجلدية فيفضل أن يتم إرسالها إلى مكان مختص وبخاصة تلك الأنواع غالية الثمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق