العناية بالجسم

طرق لشد الجسم بشكل طبيعي والتخلص من الترهلات

طرق لشد الجسم

نقدم لكم هذه المقالة من موقع احلم تحت عنوان طرق لشد الجسم بشكل طبيعي، فقد تتعرض أجسادنا إلى الترهل لأسباب كثيرة لعل من أبرز تلك الأسباب الشيخوخة وكذلك إنقاص الوزن، حيث يعاني أصحاب الوزن الزائد عند التخسيس من مشكلة الترهلات، وبخاصة عند إنقاص الوزن بدون إتباع نظام رياضي مناسب، ولكن هناك طرق متنوعة يمكن أن تساعدنا في شد الجسم والتخلص من الترهلات.

شد الجسم1

اقرأ: ماهي الحنة البيضاء واضرارها

الطرق الطبيعية لشد الجسم

هناك أكثر من خطوة طبيعية يمكن أن تساعدنا في شد الجسم أو التخلص من الترهلات تتمثل في:

  • التدليك:- حيث يعتبر من العوامل التي يمكن أن تساعد بشكل فعال في شد الجسم والتخلص من الترهلات، حيث يعمل على تحسين الدورة الدموية وتدفق الدم وكذلك يعمل على تنشيط الخلايا الليفية، وهى المسئولة عن إنتاج الكولاجين والإيلاستين وغيرها من الأنسجة الضامة، مما يعمل على شد الجسم والمحافظة عليه مشدودًا.
  • ممارسة الرياضة:- حيث أن الرياضة بشكل عام تعمل على تحسن حالة الجسم الصحية، وهناك بعض الأنواع من التمارين الرياضية يتم استخدامها للعمل على شد الجسم والتخلص من الترهلات، مثل الركض الخفيف والضغط لأعلى أو بوش أب والسبحة ونط الحبل وتمارين الشد والإطالة، حيث تعمل على التقليل من التغيرات التي تصيب الجلد وبخاصة مع التقدم في العمر، كما تعمل على تحسين عمليات الأيض.

اقرأ: فوائد العسل والليمون لصحة الجسم

الطرق الطبية لشد الجسم

توجد أكثر من طريقة طبية يمكن عن طريقها شد الجسم والتخلص من الترهلات منها:

  • الموجات فوق الصوتية:- حيث يتم استخدام الحرارة لتعمل على تنشيط إنتاج الكولاجين.
  • الترددات الراديوية:- تستخدم نفس فكرة الموجات فوق الصوتية من حيث الحرارة ولكن تركز على طبقة الجلد الخارجية.
  • التقشير الكيميائي:- وفيها يتم التخلص من الطبقة الخارجية للجلد وهى الطبقة الأكثر تضررًا حيث تظهر الطبقة التي تقع أسفلها اقل ترهلًا وأكثر نعومة.
  • التسطيح بالليزر:- وتسمى التقشير بالليزر وهى شبيهة بالتقشير الكيميائي ما إضافة فكرة التسخين في الطبقة الداخلية فتعمل على تعزيز إنتاج الكولاجين.

وصفات طبيعية للتخلص من الترهلات

توجد أكثر من وصفة تساعد في شد الجسم والتخلص من الترهلات ويمكن استخدامها بجانب الطرق الطبيعية بشكل أكبر مما يساعد على تعزيز النتائج ومن هذه الوصفات:

  • النشا وزيت الزيتون: نحتاج هنا إلى ثلاثة ملاعق كبيرة من الشبة وثلاثة ملاعق كبيرة من النشا وثلاثة ملاعق كبيرة من الماء وقليل من زيت الزيتون، ثم في وعاء ضع المكونات وأضف الماء واخلط للحصول على خليط يشبه الكريم، ثم قم بفرد الخليط على المكان المراد شده مع تدليكه ليتشربه الجلد، ويتم استخدام الوصفة يوميًا أو يوم بعد يوم.
  • زيت اللوز: نحتاج إلى مقدار من زيت اللوز وآخر من زيت الخردل ويخلطوا، ثم يتم تدليك المكان المراد شده.
  • النعناع وزيت الزنجبيل: ونحتاج إلى زيت زيتون وزيت نعناع وزيت زنجبيل وخل التفاح، ويتم خلط كل المكونات بنسب متساوية ثم يتم دهن المنطقة المراد شدها بشكل يومي.
  • مشروب بذور الشمر: وهنا يتم تناول ثلاثة أكواب من مشروب بذور الشمر ويراعى أن واحد منها يجب تناوله على الريق.
  • الكرنب أو الملفوف: ونحتاج إلى أوراق كرنب فقط، حيث يتم تسخين أوراق الكرنب أو الملفوف على النار أو يمكن استخدام المكوة، وبعدها يتم وضع الأوراق الساخنة على المكان المراد شده ونلف عليه قطعة من القماش الرقيق أو الشاش.

اقرأ: فوائد العسل للكبد معلومات مفيدة للصحة

شد الجسم

مستحضرات لشد الجسم

يوجد بعض الأنواع من المستحضرات التي يمكن أن تساعد في شد الجسم منها:

  • منتجات شد البشرة:- ويوجد منها الكثير بالأسواق وهى نوع من العلاجات الموضعية وتناسب بشكل عام المشكلات البسيطة لترهلات الجسم، ويجب على من يسعى لاستخدام تلك المنتجات أن يستخدموا منتجات تحتوي على مركبات الريتينويد، فالرتينويدات مضادات أكسدة قوية حيث تعمل على زيادة إنتاج الكولاجين، ولكن بشكل عام فإن الخبراء لا يرجحون فائدة كبيرة لتلك المنتجات.
  • المكملات الغذائية:- ومنها مكملات الكولاجين هايدرو لايزيت، ومضادات الأكسدة، ولكن يجب مراعاة ما يتم تناوله وعدم المبالغة فيه فلا يوجد علاج سحري لشد الجسم، وللعلم فإن الخبراء لا يعولون كثيرُا على فكرة استخدام المكملات الغذائية لشد الجسم.

يجب إلى جانب أيًا من الطرق المستخدمة في شد الجسم مراعاة استخدام نظام غذائي سلبي السعرات، وأن يكون يحتوي على البروتين، ومراعاة نسبة الصوديوم، واستخدام الأطعمة التي تحتوي على مؤشر نسبة سكر منخفض، وإلى جانب ذلك يراعى التعرض للشمس والحفاظ على نعومة الجلد والصبر للوصول إلى الهدف المنشود، فعملية شد الجسم والتخلص من الترهلات هي عملية تحتاج إلى الوقت فلا تحدث بين ليلة وضحاها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى