معلومات طبية

طرق الوقاية من مرض السرطان ومسبباته والعادات السيئة المؤدية للإصابة به

طرق الوقاية من مرض السرطان

الوقاية خير من العلاج، كما يقال ببعض الدول الشقيقة أيضاً درهم وقاية أفضل من قنطار علاج، لأن رحلة العلاج مهما قصرت أو طالت بها من المتاعب و الآلام و الإجهاد و القلق أيضاً الكثير و الكثير و التي لا يتحملها الكثير أيضاً، متابعينا الكرام نتمنى الصحة و الحال الحسن للجميع بفضل الله تعالى و أمره علينا، و علينا الحفاظ على الصحة التي وهبنا الله سبحانه و تعالى إياها و أن نتخذ الحذر من كل شيئ يدور من حولنا حتى لا نقع أو يقع عزيز لدينا في دائرة العلاج التي تتمثل كأنها حلقة مفرغة ببعض الأوقات و حتى لا يسيطر علينا اليأس لا قدر الله، هناك أمراض و بلاءات كثيرة بدأت تظهر في الأفق من حولنا و علينا الحذر و الوقاية من كل شيئ حتى لا يصاب عزيز علينا بشيئ، و هنا لنا لقاء مع الوقاية من مرض خطير إلى حد كبير، طرق الوقاية من مرض السرطان، مرض لعين و معاً سنتعرف على الطرق الوقائية منه حتى نتفاداه جميعاً و يتفادى منه غيرنا عن طريقنا بأمر الله تعالى.

 مسببات السرطان

  • و لأن الوقاية تبدأ من أنفسنا اولاً أو البيئة التي نعيش بها علينا الحذر من الأواني التي نستخدمها في الطهي أولاً.
  • حيث أثبتت بعض الأبحاث العلمية في المملكة المتحدة أن إستخدام أواني مخدوشة في عملية الطهي تؤثر بالسلب على الصحة العامة للإنسان و تجعله عرضة للإصابة بالسرطان و العياذ بالله منه.
  • لذلك يتوجب إستبدال تلك الأواني بشكل سريع.
  • التدخين للأسف عادة مكروهة و لكن التدخين عامل أساسي للإصابة بالسرطان و على المدخن الإقلاع عن التدخين بشتى أنواعه سواء كان تدخين سلبي أو إيجابي حتى.
  • و الأشعة الفوق بنفسجية للشمس و عدم التعرض لها يقينا الإصابة بالسرطان مع وضع كريمات خاصة بأشعة الشمس الضارة.
  • تناول مأكولات تحتوي على مواد حافظة بكثرة؛ لأن تراكم المواد الحافظة في الجسم تسبب السرطان.
  • و المأكولات التي تحتوي على ألوان صناعية أيضاً، فتراكم تلك المواد تحدث السرطان.

و شاهد أيضاً اعراض السرطان عند الرجال والنساء.

طرق الوقاية من مرض السرطان

الصحة و الرشاقة عاملان مهمان للحفاظ على الإنسان من التعرض للإصابة بالأمراض و خاصة السرطان موضوع مقالنا هذا، حيث أن:

  1. الحقاظ على نظام غذائي آمن و صحي يقي من الإصابة بالسرطان.
  2. مع النظام الغذائي الصحي يجب الحفاظ على وزن و مثالية الجسم بشكل عام أيضاً.
  3. حتى تكتمل الوقاية من الإصابة بالمرض يجب إضافة حصة فواكه خاصة بالنظام الغذائي لما للفواكه من فوائد بداخلها الفيتامينات التي تقي السوء بفضل الله تعالى.
  4. و النظافة و النظام لهما التأثير الكبير في الوقاية حيث النظافة الشخصية أمر هام جداً كما أمرنا ديننا الإسلامي الحنيف.
  5. و الإقلاع عن كل سوء خاصة الكحوليات بأنواعها بجانب حرمتها إلا أنها تقلل الوقاية و تضعف المناعة.

و شاهد أيضاً كيف يتم اكتشاف السرطان مبكرا.

العادات السيئة المسببة للسرطان

جئنا بأكثر من طريقة للوقاية من مرض السرطان كما ذكرنا منها سابقاً نستكملها معاً، حيث أن للراحة حق على أجسامنا و كذلك للوقاية من كثير من الأمراض و منها الوقاية من السرطان.

  • و مع دخولنا عالم الإنترنت بشتى أدواته علينا أخذ الحرص الشديد من هذه التكنولوجيا التي تؤثر سلباً من كثرة النظر بها للإصابة لا قدر الله و الحرص منها وقاية لنا جميعاً.
  • و للنظافة الغذائية عاملها الأساسي بالوقاية حيث يجب غسل الفواكه الطازجة جيد جداً قبل تناولها.
  • و من العوامل الأساسية بالوقاية أيضاً العلاقة الزوجية.
  • حيث يجب أن تكون العلاقة الزوجية آمنة أكثر حيث يمكن إنتقال العدوى عن طريقها، و يجب النظافة الإيمانية كما امرنا الله بها.
  • و يجب الحرص بالمنزل من عمليات الطهي المختلفة و نظافة الطعام و نظافة البيئة التي نعيش بها كلها تعمل على وقايتنا من الإصابات المختلفة بالأمراض.

و شاهد أيضاً أعراض مرض السرطان وأسبابه وطرق علاجه.

صورة بنت صغيرة بدون شعر و ترسم شعر لنفسها في المرآة.
طرق الوقاية من مرض السرطان

الحمد لله الذي أنعم علينا بالصحة و الإسلام و أمرنا بالنظافة الدورية بشكل مستمر و آمن، حتى في قيامنا بالصلاة و الصيام بهما صحة و تجديد للدورة الدموية للجسم أجمع و هذا يفيد الجسم بالوقاية من الإصابات و لله الحمد، و لأننا هنا نتكلم عن الوقاية من الإصابةبالمرض فعلينا المعرفة الجيدة أن شرب الماء بوفرة يقي الجسم دخول جسم أو فيروس إليه بل و يقاوم كثيراً أيضاً، و مع الوقاية و الغذاء يجب أن نكثر من الأطعمة التي بها ألياف سواء كانت أطعمة أو فواكه و خضراوات و جيمعها تقي بأمر الله من الإصابة بشتى الأمراض، و يجب ستر الجسم و تغطيته بالملابس و عدم كشف أجزاء منها خاصة معالمرور بأشعة الشمس و بالأخص وقت الظهيرة مع العمل على القيام ببعض التمارين الرياضية و التي تفيد الجسم و تناسقه و أيضاً الرياضة تقي من الإصابة إن شاء الله تعالى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى