ادعية واذكار

10 صور أذكار المساء وأدعية مسائية مكتوبة للأصدقاء

صور أذكار المساء

تعتبر الأذكار والأدعية من أعظم العبادات التي بإمكانها أن تقوي صلة العبد بربه جل في علاه، فبالذكر يشعر الإنسان بالراحة والطمأنينة والآمان عند تيسير حاله، ويعد الدعاء هو اللجوء للخالق سبحانه وتعالى في السراء وفي الضراء طلباً ورجاءً في أن يحقق لنا أموراً كثيرة وحتى ننال رضا الله تعالى ونكسب الكثير من الأجر، كما أن للذكر وللدعاء أهمية كبيرة جداً فهو يزيل الكرب ويشفي المرض ويغفر الذنب ويعفي المبتلى ويجبر المكسور ويفك المأسور، إن الدعاء لهو العبادة التي تفتح للعبد سبيل للقرب من الله، كما أنها عبادة سهلة ومطلقة يؤجر عليها العبد كثيراً.

فالذكر والدعاء يحفظ الإنسان من شرور كثيرة، وفي هذا الموضوع يسعدنا أن نقدم لكل متابعينا الكرام مقالة بعنوان 10 صور أذكار المساء وأدعية مسائية مكتوبة للأصدقاء، سنضع بين أيدي كل متابعي موقع احلم مجموعة من الصور المكتوب عليها أذكار المساء كما وسنذكر مجموعة من الأدعية المسائية فتعالوا نتابع معاً.

صور أذكار المساء والصباح:

المعوذتين
المعوذتين
آية قرآنية
آية قرآنية
حديث شريف
حديث شريف
اللهم بك أمسينا
اللهم بك أمسينا
الأذكار الصحيحة
الأذكار الصحيحة
من أذكار المساء
من أذكار المساء
من أذكار الصباح والمساء
من أذكار الصباح والمساء
من اذكار المساء
من اذكار المساء

أذكار المساء مكتوبة:

أذكار المساء
أذكار المساء

آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ. لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَّسِينَآ أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ.

اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ.

أَمْسَيْنَا عَلَى فِطْرَةِ الإسْلاَمِ، وَعَلَى كَلِمَةِ الإِخْلاَصِ، وَعَلَى دِينِ نَبِيِّنَا مُحَمَّدٍ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، وَعَلَى مِلَّةِ أَبِينَا إبْرَاهِيمَ حَنِيفاً مُسْلِماً وَمَا كَانَ مِنَ المُشْرِكِينَ.

اللّهُـمَّ ما أَمسى بي مِـنْ نِعْـمَةٍ أَو بِأَحَـدٍ مِـنْ خَلْـقِك ، فَمِـنْكَ وَحْـدَكَ لا شريكَ لَـك ، فَلَـكَ الْحَمْـدُ وَلَـكَ الشُّكْـر.

اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ العَـفْوَ وَالعـافِـيةَ في الدُّنْـيا وَالآخِـرَة ، اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ العَـفْوَ وَالعـافِـيةَ في ديني وَدُنْـيايَ وَأهْـلي وَمالـي ، اللّهُـمَّ اسْتُـرْ عـوْراتي وَآمِـنْ رَوْعاتـي ، اللّهُـمَّ احْفَظْـني مِن بَـينِ يَدَيَّ وَمِن خَلْفـي وَعَن يَمـيني وَعَن شِمـالي ، وَمِن فَوْقـي ، وَأَعـوذُ بِعَظَمَـتِكَ أَن أُغْـتالَ مِن تَحْتـي.

اللّهُـمَّ عالِـمَ الغَـيْبِ وَالشّـهادَةِ فاطِـرَ السّماواتِ وَالأرْضِ رَبَّ كـلِّ شَـيءٍ وَمَليـكَه ، أَشْهَـدُ أَنْ لا إِلـهَ إِلاّ أَنْت ، أَعـوذُ بِكَ مِن شَـرِّ نَفْسـي وَمِن شَـرِّ الشَّيْـطانِ وَشِرْكِهِ ، وَأَنْ أَقْتَـرِفَ عَلـى نَفْسـي سوءاً أَوْ أَجُـرَّهُ إِلـى مُسْـلِم.

للمزيد يمكنك قراءة: إسلام بوك أذكار المساء

أدعية مسائية للأصدقاء:

أسأل الله لي ولكم هذا المساء حسنات تتكاثر وسيئات تتطاير وهموم تتناثر.

جعل الله مساءكم كله بركه.. وأتمه بليل مليء بالذكر  والصدقة.. ورزقكم الفردوس أنتم و أحبتكم.

اللهم أمسي أحبتي بقلب منشرح.. وهم منفرج.. وسعادة تغمرهم.. ورزق ينفعهم وصحة يشكرونك عليها.

اللهم في هذا المساء أجعلهم من أحب أحبابك وأكفهم شر عبادك وأكرمهم بعطائك.. اللهم أرح قلبهم ونور دربهم ويسر أمرهم وكن حبيبهم ووليهم.

مساكم الله بالخير والطاعة ولسان ذاكر كل ساعة وقلوب خاشعة ومنصاعة ووعد من سيد الثقلين بالشفاعة وأنا وأنتم في الفردوس رباعه.

طيب الله مساءكم وأغدق عليكم النعمة وأصلح لكم الباطنة وكفاكم الفتن وهداكم طريق الجنة وشفعكم برسول الأمة وجمعنا و أياكم فى الجنة.

أمنيتي لكم في المساء أن لا يرد الله لكم دعوة.. ولا يحرمكم فضله ويحفظ أسرتكم وأحبتكم.. ويسعدكم ويفرج همكم وييسر أمركم.. ويغفر لكم ولوالديكم وذريتكم.. وأن يبلغكم أسمى مراتب الدنيا وأعلى منازل الجنة.

خطرتم على البال فوجدت الدعاء لكم خير تحية في هذا المساء.. اللهم أكتب لهم من خيرك ما يغنيهم عن السؤال.. ومن توفيقك ما يفتح لهم في كل مجال.. ومن حفظك وعنايتك ما يحيط بهم ذات اليمين وذات الشمال.

للمزيد يمكنك قراءة: رسائل مسائية دينية مزخرفة

تقبل الله منا ومنكم
تقبل الله منا ومنكم

للذكر والدعاء أهمية كبير جداً فهي تقرب المسلم من ربه وتفتح له الأبواب المغلقة وترد عنه مصائب وشرور كثيرة وترفع عن العبد المسلم غضب الله عز وجل، وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالة الليلة وقد دار الحديث والكلام في هذا الموضوع حول 10 صور أذكار المساء وأدعية مسائية مكتوبة للأصدقاء، قدمنا لكم مجموعة مأثورة وصحيحة من الأذكار والأدعية الجميلة، فقد أرفقنا لحضراتكم باقة مميزة من الفقرات سردنا في أول فقرة صور أذكار المساء، وفي ثاني فقرة قدمنا فيها أذكار المساء مكتوبة، وختمنا موضوعنا بفقرة بعنوان أدعية مسائية للأصدقاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى