ادعية واذكار

دعاء عن الاب اجمل 30 دعاء للاب قوي مؤثر جدا

دعاء عن الاب،لقد ضحى آباؤنا بالكثير من أجل تربيتنا. لا يمكننا أن نكافئهم أبدًا على ذلك. ومع ذلك، يمكننا أن نبذل قصارى جهدنا لتكريمهم ومعاملتهم بشكل جيد. يقول الله عز وجل فى كتابه العزيز ” وَقَضَىٰ رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا ۚ إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلَاهُمَا فَلَا تَقُل لَّهُمَا أُفٍّ وَلَا تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا”.

من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها هو الدعاء الصادق لهم باستمرار، حتى لو لم يعودوا معنا. النبي صل الله عليه وسلم شجعنا على الاستمرار في الدعاء من أجل والدينا. في الواقع، سيستمر الدعاء في نفعهم، قال صل الله عليه وسلم “إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له”.

وهناك أنواع كثيرة من الدعاء يمكننا أن ندعو بها من أجل والدينا. يمكن أن تكون حتى أي دعاء نعبر به عن أعماق القلب.

لذا من خلال موقعنا (موقع احلم) سوف نعرض لحضراتكم فى هذا المقال اهم واجمل الادعية للاباء، فاذا كنت مهتم لمعرفة ذلك فهيا بنا لنبدأ.

دعاء عن الاب
دعاء عن الاب

اجمل الادعية للاب

الاب هو الحبيب والامان لابنته، هو السند والاخ والصديق لابنه. فبدون الاب نشعر بالقلق وعدم الامان. فالاب يضحى براحته ووقته وصحته من اجل عائلته. بدون الاب تشعر الاسرة بفقدان الجدار الحامى لهم. ومهما قلنا فى حق الاباء فلن نوفيهم حقوقهم. ومن اجمل مظاهر البر للاباء الدعاء لهم، واليكم اجمل الادعية للاب من القران الكريم:

رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ

 

رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا

 

رَّبِّ اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِمَن دَخَلَ بَيْتِيَ مُؤْمِنًا وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَٱلْمُؤْمِنَٰتِ

 

رَّبِّ اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِمَن دَخَلَ بَيْتِيَ مُؤْمِنًا وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَٱلْمُؤْمِنَٰتِ

قد يهمك ايضا الدعاء للمريض اجمل الادعية بالشفاء والعاجل والرقية الشرعية وفوائد زيارة المريض

ادعية جميلة للاب

الحب بحد ذاته عاطفة لا يمكن الاستغناء عنه، ولا يمكن لأحد في هذا العالم أن يحل محله. وعندما يتعلق الأمر بالحب، لا يمكن لأحد أن يحبنا أكثر من والدينا. الحب غير المشروط، أنقى أشكال الحب الذي يحملونه في قلوبهم، والعاطفة في أفعالهم لا يمكن أن تُحسب أبدًا ولا يمكن أبدًا استبدالها بأي شخص.

والإخلاص والعاطفة التي يبذلونها في تنشئتنا، دون حتى انتظار مقابل، والتضحيات التي يقدمونها لنا، والمصاعب التي يتحملونها لمجرد تحقيق أحلام أبناءهم، لا يمكن ان يقد بثمن. واليكم اروع الادعية التى يمكننا ان ندعى بها لاباءنا:

  • اللهم البس والدى لباس الصحة والعافية، ولا ترينى فيه بأسا يبكينى.
  • اللهم انعم على والدى بطول العمر، والصحة والعافية، واجعله فى سعادة دائمة يا ارحم الراحمين.
  • اللهم احفظ اى والدى، وارزقة السعادة فى الدنيا والاخرة، واجعل قلبه عامر بذكرك، واجعله مدواما على طاعتك ورضاك.
  • اللهم انى استودعك اعز الناس الى قلبى والدى، فاللهم احفظه لى، وبارك لى فى عمره، ومتعه براحة البال، وامنن عليه بالصحة العافية، والرزق الوفير الحلال.
  • اللهمَّ إنّك كريمٌ عفوٌ تحبّ العفو فاعفو عن والدي.
  • اللهمَّ لا تحرم والدى سعة رحمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائ، ولا تمنع عنه مواهبك لسوء ما عنده، ولا تصرف وجهك الكريم عنه برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم فرج هم ابى، ونفس كربه، واقضى عنه دينه، وعافيه برحمتك يا ولى الصابرين.

قد يعجبك ايضا دعاء الاب المتوفي 30 دعاء مستجاب قصير

اروع الادعية المتنوعةللاباء

الأب هو أساس المنزل الذي يقوم عليه المنزل بأكمله. وعندما يمرض، يشعر العالم كله وكأنه ينهار. الأب هو ذلك الشخص الذي يعمل ليل نهار دون أن يهتم بصحته، فهو الشخص الذي يمسك بمقود الأسرة ويوجههم في أي خطوة يحتاجون إليها.

الأب مثل تلك المظلة الذي يحميك من المطر الغزير دون أن يهتم إذا كان مغطى أم لا. وعندما تمرض تلك القوة الدافعة للعائلة، يبدو الأمر وكأن العالم قد توقف لتلك العائلة. ومازال هناك العديد من الادعية، ومنها الاتى:

  • اللهمَّ اغفر لأبي وصبِّر قلبي على فقدانه. اللهمَّ ارزق أبي أعلى درجات الجنَّة. اللهمَّ اجعل قبر أبي روضةً من رياض الجنَّة ولا تجعله حفرةً من حفر النَّار. اللهمَّ صبِّر قلوبنا على فقدان أبي وارحمه. اللهمَّ جازي أبي عنَّا خير الجزاء والإحسان. اللهمَّ أكرم نزل أبي واجعله من عبادك الصَّالحين. اللهمَّ أظلَّ أبي تحت ظلَّ عرشك يوم لا ظلَّ إلَّا ظلُّك . اللهمَّ اجعل لقاءنا في جناتك ولا تفرِّقنا بعد أن تجمعنا أبدًا. اللهمَّ جازه خير الجزاء عن كلِّ ما قدمه لنا.
  • اللهمَّ إنَّك إن قلت للشيء كن فسيكون، أسألك أن تقضي بأمر شفاء أبي وردِّه لنا سالما معافى لا يشكو وجعا. يا كريم أكرم أبي بشفاء كلِّ آلامه وأمراضه ولا تجعله يشكو وجعًا. ربِّ اغفر لأبي كلَّ ما يحول بينه وبين شفاء آلامه، اللهم اجعل هذا الألم كفَّارةً لأبي.
  • اللهمَّ ارزق والدي الجنَّة بدون حسابٍ ولا عقابٍ واعفُ عنه واغفر له الذُّنوب جميعها.
  • اللهم أطل في عمر أمي وأبي، وارزقهما الصحة ما أحييتهما، وأسعد قلوبهما وفرج عنهما كل هم ويسر أمرهما. ربي إني أحبهم فهم أغلى ما أملك حب لا يعلمه سواك.

 

وصلنا للختام ايها المتابعين والمتابعات الاعزاء، وقد عرضنا لحضراتكم مقالنا عن دعاء عن الاب اجمل 30 دعاء للاب قوي مؤثر جداا. نتمنى ان ينال الموضوع اعجاب حضراتكم. وان تكون لبينا رغباتكم. دمتم فى امان الله وحفظه. حفظ الله اباءكم وبارك فى اعمارهم. وانتظرونا فى تقديم المزيد.

ويمكنكم ايضا الاطلاع على ادعية للاب والام بالصحة والسعادة والبركة في العمر

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى