ادعية واذكار

10 صور أدعية يوم الجمعة وأجمل الأدعية المكتوبة

صور أدعية يوم الجمعة

للدعاء أهمية كبيرة وفضائل عظيمة وثمرات جليلة وأسرار بديعة؛ فالدعاء هو امتثال لأمر الله سبحانه وتعالى فقد قال الله تعالى: {وقال ربكم ادعوني استجب لكم إن الذين يستكبرون عن عبادتي سيدخلون جهنم داخرين} صدق الله العظيم، فقد أفادت الآية الكريمة على أن الدعاء عبادة من العبادات، فأمرنا الخالق سبحانه أن ندعوه، وأفادت الآية أيضاً بأن ترك دعاءه استكبار، وليس هناك أقبح ولا أذم من هذا الاستكبار لأنه يستكبر على خالقه وموجده من العدم ورازقه ومميته ومحييه ومعاقبه ومثيبه سبحانه جل في علاه.

فنحن مأمورين بالدعاء ويجب على كل مسلم أن يكثر من الدعاء وخاصة في يوم الجمعة لما في هذا اليوم المبارك من فضل لأن يوم الجمعة من أفضل أيام الأسبوع يجب فيه على المسلم أن يكثر من عمل الخيرات ومن الدعاء عن بقية الأيام ومقالتنا الليلة سنجمع لكم فيها مجموعة من صور وأدعية مكتوبة عن هذا اليوم الفضيل سائلين الله تعالى أن يتقبل منا ومنكم هذه الأدعية اللهم أمين.

صور أدعية:

دعاء يوم الجمعة
دعاء يوم الجمعة
أدعية جميلة جداً
أدعية جميلة جداً
جمعة مباركة
جمعة مباركة
صور وأدعية مكتوبة
صور وأدعية مكتوبة
دعاء للأحبة
دعاء للأحبة
وفي يوم الجمعة <3
وفي يوم الجمعة <3
يا رب في هذه الجمعة
يا رب في هذه الجمعة
أدعية مستجابة بإذن الله
أدعية مستجابة بإذن الله

أدعية مكتوبة ليوم الجمعة:

اللّهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وبك خاصمت وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدّمت وما أخّرت، وما أسررت وما أعلنت، وأنت المقدّم وأنت المؤخّر، لا إله إلّا أنت الأول والأخر والظاهر والباطن، عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم.

الله أكبر ليس كمثله شيء في الأرض ولا في السّماء وهو السميع البصير، اللهمّ إنّي أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهّر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شرّي، وتكشف بها همّي وغمّي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيّض بها وجهي يا أرحم الرّاحمين.

يارب في يوم الجمعة وعدت عبادك بقبول دعواتهم.. سأدعو لقلب قريب من قلبي: اللهم ارزقه ما يريد وأرزق قلبه ما يريد واجعله لك كما تريد اللهم قدر له ذلك قبل أن تأذن شمس الجمعة بالمغيب.. أسعدك الله بساعات هذا اليوم المبارك ووسع عليك رزقك والهمك ذكره وأجاب دعوتك وزادك من فضله وحفظ دينك وأيدك بنصره ورضي عنك وأرضاك من حبه وعن النار أبعدك وأدخلك جنته وللخير أرشدك وكفاك نقمته.

حديث شريف
حديث شريف

سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلّا الله، والله أكبر، ولله الحمد، وأستغفر الله عدد خلقك، ورضى نفسك، وزنة عرشك، ومداد كلماتك، اللهم اغفر للمسلمين جميعا الأحياء منهم والأموات وأدخلهم جناتك، وأعزّهم من عذابك، ولك الحمد، وصلى اللهم على أشرف الخلق س اللهم إنّي أسألك في صلاتي ودعائي بركة تطهر بها قلبي وتكشف فيها كربي وتغفر بها ذنبي وتصلح بها أمرى وتغني بها فقرى وتذهب بها شرى وتكشف بها همي وغمي وتشفي بها سقمي وتقضي بها ديني وتجلوا بها حزني وتجمع بها شملي وتبيض بها وجهي يا أرحم الراحمين.

أدعية قصيرة:

اللهم لا تحرم سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عنى مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عنى برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم ارزقنا لذّة النظر لوجهك الكريم، والشوق إلى لقائك غير ضالين، ولا مضلين، وغير مفتونين، اللهم ظلّنا تحت ظلّك يوم لا ظلّ إلّا ظلّك.

اللّهم إنّي أسألك يا فارج الهم ويا كاشف الغم ، يا مجيب دعوة المضطرين ، يا رحمن الدنيا يا رحيم الآخرة ، ارحمني برحمتك.

اللّهم إنّي أسألك أن لك الحمد، لا إله إلّا أنت الحنان المنان بديع السماوات والأرض ذو الجلال والإكرام برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهم لك الحمد ملء السموات وملء الأرض وملء ما بينهما وملء ما شئت بعدهما.

اللهم لك الحمد ملء السموات وملء الأرض وملء ما بينهما وملء ما شئت بعدهما.

لا إله إلّا الله إقراراً بربو بيته سبحان الله خضوعاً لعظمته ولا حول ولا قوة إلّا بالله العلي العظيم.

اللهم أنت الغني ونحن الفقراء، واسقنا الغيث ولا تجعلنا من القانطين، اللهم أغثنا غيث الإيمان في القلوب ولا تمنع عنا رحمتك يارب العالمين.

أدعية جميلة
أدعية جميلة

لهنا متابعينا الكرام متابعي موقع احلم نكون قد وصلنا إلى ختام تلك المقالة التي تحدثنا فيها حول 10 صور أدعية يوم الجمعة وأجمل الأدعية المكتوبة، قدمنا في هذا الموضوع مجموعة من الصور وأدعية يوم الجمعة المستجابة بإذن الله تعالى، كما أرفقنا مجموعة من الفقرات؛ فتحدثنا في أول فقرة لدينا حول صور أدعية، قدمنا في هذه الفقرة صور مكتوب عليها أدعية ليوم الجمعة أفضل يوم في الأسبوع، وثاني فقرة تحدثنا فيها عن أدعية مكتوبة ليوم الجمعة، وختمنا موضوع الليلة بفقرة تحت عنوان أدعية قصيرة سائلين الله تعالى أن يرزقنا الصدق في القول والعمل إنه ولي ذلك والقادر عليه.

اسلام عمر

أقوم بكتاب الشعر، واعمل كمحرر وكاتب محتوي ترفيهي في العديد من المنصات، احب الرياضة وخاصة رياضة جمال الأجسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى