كلمات

صفاء القلوب خواطر وكلمات نابعة من القلب

صفاء القلوب خواطر

إننا نادراً ما نجد في هذه الأيام أصحاب قلوب طاهرة نقية ، فالعديد من الأشخاص قد انشغلوا بمصالحهم وسادت حب الذات قلوبهم وحياتهم ، وصار زمن التماسك والترابط الاجتماعي وحتى الأسري قليلاً جداً ما نراه ، إلا أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم قد قال : (الخير في وفي أمتي إلى يوم الدين) ، فأصحاب القلوب الصافية النقية الطاهرة المليئة بحب الناس وودها لهم وجود ، هم من يزينون هذه الحياة ، فلن يغيبوا ولن ينتهوا ، ولو غابوا فسيتم إحياء ذكراهم مرة أخرى من خلال المعاملة والأسلوب اللائق والأخلاق الرفيعة التي تسعد قلوب الناس ، وتغمرهم بالحب ، واليوم يسعدنا أن نقدم لكم أيها المتابعين موضوع بعنوان صفاء القلوب خواطر وكلمات نابعة من القلب ، سوف نضع بين أيديكم في هذا الموضوع مقتطفات مختارة من أجمل ما قيل في صفاء ونقاء القلوب ، وحتى لا نطيل عليكم تعالوا نستمتع سوياً بقراءة هذه الكلمات.

خواطر صفاء القلوب:

  1. لا تخجل ممن يقول على قلبك طيب فالطيبة هي كنزك الحقيقي وهي بريق الجوهرة الحقيقية التي بداخلك.
  2. صفاء القلب من رقي الأخلاق وجمال القول من صدق الإحساس وجميل الصنع من وحي الإخلاص، فهنيئاً لقلوب تصبح وتمسي لا تحمل إلا الخير للناس.
  3. الطيبة من القلب والشر من سواد القلوب والنفوس والطيبة ليست غباء من الانسان بل هي حسن اخلاق ودين وتربية.
  4. النوايا الطيبة والمشاعر النقية تدل على الطريق في بعض الأحيان ولكنها في أحيانٍ أخرى تُعمي البصر.
  5. كل شيء من الممكن شراؤوه بالمال إلا النوايا الطيبة والتي تنكشف مع الايام وتعري أصحابها.
  6. القلوب البيضاء لا تعرفُ الظَنَّ السيئ، ولا تعرف الخِيانة، ولا يذيقون سِواهم مرارة الغدر، يبدؤونَ بنقاءٍ وينتهون بوفاء.
  7. الكلمة الطيبة صدقة وما أجمل أن أن نداوي قلوب بعضنا البعض بطيب الكلام وحلاوة اللسان والنية الطيبة تزيد من توفيق الله
  8. صاحب القلب النقيّ يعتقد أنّ كل من حوله مثله فإذا به يُفاجَأ بطعنات من أقرب الناس إليه.
  9. نقاء القلوب فترة وليست بدعة أو غباء من الشخص وهي في الحقيقة فترة ميز الله بها العباد الطيبين المرضي عنهم.

للمزيد يمكنك قراءة : صباح القلوب الطيبة

اقتباسات من أجمل ما قرأت:

  1. يعاب في زماننا الطيبة والعيب الحقيقي فينا حتى أصبح الخبث والضحكة الكاذبة نوع من الخداع في دنيانا الكبيرة.
  2. القُلوبُ البيضاء قلوبهم بلونِ الثلج، أحلامهُم بنقاءِ الماء، خَيالهم باتساعِ السماء، لَدَيهِم قدرة على التسامحِ بلِا حدود، ويتَمَتَعون بقدرةِ الاغتسال بماءِ الأماني، وقدرةِ الحِلم والانغِماسِ فيه إلى آخر قطَرَاتِه، لا يَنتَظِرون مرارة الأحزَان مِن يدٍ صافَحَتهُم، قلوب بيضاء في زمنِ القُلوبِ الملّونة.
  3. طُقوسهُم وأيَامهم ولَوحاتهُم مُلونة بالتفاؤل، ويَتَعَلمون من أخطائِهم بسهولة، يمنحون القلوب حولَهم ثِقة لامُتناهِية، ولا يَلمَحون اللَّون الأسود في الحياةِ، يقتَرِبون مِن الأرواح التي تَمُر في حياتِهم حَد الالتصاق، يتعَلّقون بالتفاصيل والبقايا كثيراً، ترافقهم حسن النية بالآخرين دائماً.
  4. القلوب الطيبة زاد كثرة جراحها شراسة ولا عتاب أصبح يداوي القلوب المكسورة والأحزان تزيد من وجعها فلم تعد القلوب الرحيمة طيبة.
  5. القلوب الطيبة يكفيها من الندى قطرة، تكفيها من الحُب بسمة، تُغنيها عن الناسِ لَفتة، تعيش يومها ولا تهتَم، لا تهتَم بشيءٍ إطلاقاً، لَكِن من الصَعب أن تعشَق، فقلبها الطيب لم يَعد يحتَمل جرحاً، لم يَعُد يشعُر، أعطى الكثير، والكثير، والكثير.
  6. لا شيء يعادل طيبة القلوب الطيبة أفعلوا ماتشاؤون فالحياة تأخذ حقوق الطيبين وعلى نياتهم الطيبة يُرزقون.
  7. إنّ من الكلامِ ما هو أَشَد مِن الحَجر، وأنفذ مِن وخزِ الإبر، وأَمَرّ مِن الصَبر، وأَحَرّ مِن الجمر، وإنّ مِنَ القلوبِ مَزارِع فازرَع فيها الكَلمة الطيبة، فإن لم تُنبِت كُلَها يُنبت بَعضها.

للمزيد يمكنك قراءة : القلوب الطيبة كالذهب

كلمات مصورة عن الطيبة:

سامح فأنت أيضاً أخطأت
سامح فأنت أيضاً أخطأت
صفاء القلوب خواطر
صفاء القلوب خواطر
قد تشتري كل شيء
قد تشتري كل شيء

للمزيد يمكنك قراءة : قصة نجاح قصيرة قصة البذرة الطيبة

إن القلوب النقية الطيبة كثيراً ما يسهل جرحها ، وأن الأفراد الذين يتميزون بقلوب طيبة هم أكثر الأشخاص تسامحاً مهما حدث لهم وتعرضوا لظلم فلن يغير من قلوبهم ولا من طيبتهم ، وإلى هنا متابعينا الكرام متابعي موقع احلم نكون قد وصلنا لختام مقال الليلة الذي تحدثنا فيه عن صفاء القلوب خواطر وكلمات نابعة من القلب ، جمعنا لكم كم كبير جداً ومجموعة ضخمة من أقوى ما قيل عن صفاء القلوب ، فقد أرفقنا لكم ثلاثة فقرات مميزة ، وضعنا في أول فقرة صفاء القلوب خواطر ، وفي ثاني فقرة اقتباسات من أجمل ما قرأت ، وختمنا كلامنا بفقرة بعنوان كلمات مصورة عن الطيبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى