شعر حبكلمات حب

شعر قصير جدا عن الحب جديد وراقي

شعر قصير جدا عن الحب

نقدم لكم في المقال التالي مجموعة اشعار عن الحب عراقية، خاصة وأن الشعر العراقي العاطفي من أجمل الأشعار فهو يعبر عن الحب بمشاعر صادقة، وبطريقة مختلفة ترقى للعقل البشري والقلب، وتجدر الاشارة إلى أن الشعر الشعبي العراقي ينقسم إلى ست أنواع رئيسيةوهم  العمودي والبدوي والدارمي والزهيري والابوذية والعتابة، كما يوجد أيضا الشعر الحر.

وحول الشعر الشعبي العمودي، فهو مبني على صدر وعجز وقافية واحدة أو أكثر كما تستعمل فيه كل اللهجات العراقية المختلفة حسب انتماء الشاعر الجغرافي، وهو من أكثر أنواع الشعر الشعبي شيوعا وانتشاراً بالعراق.

وبشكل عام فإن الحب هو شعور اعجابي حيث يشعر به الإنسان نحو شخص آخر وهو كيمياء متبادلة بالشعور المحبة بين أثنين، ومن المعروف ان الجسم يقوم بإفراز هرمون الاوكسيتوسين عندما يتلاقى المحبين مع بعضهم .

ولكن العلم يفسر الحب على أن مصدره الدماغ وأنه عملية كيميائية / بيولوجية تماما،وبحسب علم النفس التطوري فان الحب  هو كل إحساس  نشعر به تطور خلال عملية التطور لإعطاء ميزة ايجابية معينة تساعد على البقاء على قيد الحياة.

اشعار عراقية حب وغرام

– كيف اعرف للنوم طعما وانت بعيد عني، كيف اغمض عيني وانت تنام بعيد عني
كيف لي أن افرح وراس ليست على صدرك، حبيبي وعشقي ….ونبض قلبي
كل قطعة في جسدي تقول احبك.

شعر عراقي
شعر عراقي

تعرف على اجمل كلام حب للحبيب.

  • – اذا فقدتك .. اقرّب عطرك أشمّه، واستذكر اللي مضى من مجمل أيّامي
  • انا ليا مر طيفك ، رحت ابضمّه، يعني وش اسوي ان مرّيت قدامي ؟ ٰ
  • -على الظروف القاسيه ماعترضنا، قلبي رضى وانا رضيت بنصيبي، ماقل قدرك لو نفارق بعضنا، ھذا انت باقي يا حبيبي حبيبي.
  • *ياقاضى الحب هذه حبيبتـي، حبيبتى ومولاتى وحروفى وأسطورتى، طال أنتظارى لها وأشتياقى لعيناها يمزق مابداخلى، أنتظرت دوما رؤياهـا وطال صبرى لنداهــااا، وقلبى يراودنى بالخيال لحنين يداهــااا، ياقاضى الحب هذه قصتى.
أشعار عراقية
أشعار عراقية
  •  انـا ….. وأنت ….. وكرامتي، لماذا لم تقل من البداية، بإنى لم أكن سوى حكاية
  • وفصل قد يضاف إلى الرواية، وضيف يرحل في النهاية، لا تقل حببتني …….
  • كفاك تمثيلاً……..أرهقتني، وأزل قناعك فقد أجدت الدور حقا،وحقا بحق فبخداعك أذهلتني، طوقتني ببراعتك، ولفظت سُمك فى دمي، وسكبت لي وهم الهوى، حتى اذا اسكرتني ……قتلتني، لكنني ……أخفيت جرحي وأبتسمت
أشعار من العراق
أشعار من العراق

أقرأ أيضا.. كلمات في الحب للمتزوجين.

كلمات رومانسية للحبيب

  • فأنا ما خُلقت لأنحني، قضيت عمري في انتظار هذا اللقاء، حتى قاد الزمان لقاؤنا …….وجئتني، ورأيت فى عينيك وجه القدر مخنوقا بطوق الذل، فقدمت لي مجيئك وهجرتني.
  • – نعشق من بعيد ونتواصل بالكلمات  وننام على اذرع الشوق وبين الفواصل وبين النقاط ليس لنا غير السطور والكلمات قد لا نلتقي ابداً ولكن ارواحنا تبقى في حالة عناق.
  • -أنت آنفآسي ونبض قلبي أنت عشـقي وأمنياتي أنا بك ومعك أحيا فلا فراق  بيننا ولا الرحيل سينهي حكايتنا لأنك أنت أصل الحكاية بطلها وفارس أحلامي
  • فكيف لي أن انهي حكايتي وأنت سبب حكايتي أحبك وسأظل أحبك يا من نقشت أسمك بجدار صدري وزرعت البسمة على شفاهي.
  • -حين تصمت حروفي تتوقف الكلمات  وتتكلم مشاعري التي وهبتها لقلبك
  • ويبقي عشقي لك بلا حدود في همسه حنين تظهر في شوقي المجنون فالجنوني مراسم لا تكتمل إلا. …..باقترابك.

احلي رسائل حب شاعرية

  • -بعيدا عن عيني..لكنه يسكن قلبي..يحتل كل زاوية من ذاكرتي..يتدفق بين قطرات دمي ليسكن دائما فؤادي..انا لا المسه لكنه يلمس مشاعري…هو بعيد عن نظري لكنه يسكن عيني..سأجيك بكل مايعني في القلب لهواك…
  • -ساجيب العالم ان سالو لماذا..احبك ولماذا انت بالذات..اليك يامن تملك الروح والقلب والوجدان اليك قلبي ينبض ويخفق بحبك ولا احد سواك.
  • -يا عازف الناي رفقا إنني وجل ، والعين تبكي ودمع العين يرتسم، إن كلَّ سيفي أرى الأيامَ تصقلهُ، أو ضاع عمري فما بالنصرِ يُختتمُ، لا الصبر يجزي عن الاحزان دمعتها، لا .ليس يوقف ما في الحزن يتسم، قل لي بربك هل غابت نسائمه أم شابها وهنٌ في القلب يلتطمُ.

قد يهمك… كلمات عن الوطن.

قدمنا لكم اشعار عن الحب عراقية، مع توضيح بأن الحب والعشق وجهان لعملة واحدة فكلاهما يدلان على الحب والوجد الشديد، فكلًا منهم يؤدي إلى نفس الاتجاهن ولكن الحب هو المشاعر الداخلية للشخص،  بينما العشق هو بداية الجنون بالحب وبداية الجنون بالشخص وعدم القدرة على مفارقته او البعد عنه وعامة يعتبر العشق هو الأقوى من الحب لأنه يصل لدرجة الجنون بخلاف الحب فالحب للجميع لكن العشق يكون للشخص الذي يحب للغاية.

وينصح دائما بالحفاظ على الحب والتعبير عنه وعدم كتمان المشاعر او عدم التعبير عن الحب، بل ان اظهار الحب عن طريق الأفعال وليس الكلمات وفقط أمر يزيد من الشوق والمشاعر الرقيقة بين المتحابين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى